Financial Market Post > العملات الرقمية > عملة إم كوين mCoin عملة رقمية لا تحتاج للاتصال على الانترنت

عملة إم كوين mCoin عملة رقمية لا تحتاج للاتصال على الانترنت

كتب بواسطة News Desk - آخر تعديل : فبراير 27, 2020

أعلنت شركة ون إم التقنية عن إطلاقها لعملة إم كوين mCoin الرقمية، والتي يمكن استخدامها للقيام بالتعاملات المالية المختلفة دون الحاجة إلى الاتصال بالانترنت.

وتعتمد هذه العملة على تقنية البلوك تشين Blockchain التي تدعم عملة البتكوين، وتمكّن الأشخاص الذين لا يملكون اتصالاً بالانترنت ويصل عددهم إلى 3 مليارات شخص حول العالم من الحصول على العملة المشفرة والاستفادة من كافة الميزات التي تقدمها.

شركة ون إم ONEm تطلق عملتها الرقمية mCoin إم كوين

وشركة ون إم هي شركة تقنية مركزها في لندن تأسست عام 2012، وطورت الشركة منصتها الخاصة المتقدمة التي تدعم العديد من الأجهزة وتسمة منصة ONEm، وتمكن هذه المنصة المستخدمين من الوصول إلى العديد من التطبيقات والمحتوى التفاعلي، وتعمل هذه الخدمات على اي نوع من أنواع الأجهزة الخلوية دون الحاجة للاتصال بالانترنت عبر الواي فاي أو حزم البيانات مثل 3G أو غيرها، ولدى المنصة حالياً 261 مليون مستخدم عن طريق شبكات الخليوي المتصلة بها من 13 بلداً.

وسيمكن للمستخدمين غير المتصلين عبر الانترنت أن يدخلوا إلى المحفظة الافتراضية التي تتيحها الشركة عن طريق الرسائل النصية بالاعتماد على منصة ون إم، ويمكنهم استخدام رصيدهم ضمن الخدمات التجارية لشركة ون إم، حيث يمكنهم إنفاقها على كل من شبكة ون إم (سويب) والسوق الخاص بها وتطبيقات إم كاتالوغ mCatalog، وهذا سيفتح المجال أمام قوة شرائية كبيرة لأن تدخل إلى السوق بعد أن كانت غير متاحة بسبب عدم الوصول إلى اتصال بالانترنت.

ولتضمن شركة ون إم ONEm نمواً سريعاً للعملة فقد وقعت عقوداً مع 20 شركة اتصالات حول العالم لتوفير العملة للمشتركين، حيث تتصل هذه الشركات بشكل مباشر مع المنصة، ويتوقع أن تزيد عدد شركات الاتصال المتعاقدة مع الشركة في المستقبل القريب إلى الضعف، ويمكن للشركات الصغيرة والمتوسطة أن تعمل مع المزودين المحللين لعملة ون إم، وهذا التبني السريع للعملة من المتوقع أن يرفع من قيمتها بشكل كبير.

العرض الأولي لعملة إم كوين mCoin

واختارت الشركة منتدى البلوك تشين العالمي في دبي، وهو أكبر حدث ذو صلة بالبلوك تشين في العالم، كمكان لإطلاق العرض الأولى لعملة إم كوين mCoin بتاريخ 16 أبريل من العام الجاري، وقد لاقت العملة قبولاً قبل الإطلاق الأولي لإم كوين من أشخاص من أكثر من 30 بلداً، كما أقبل ما يزيد عن 30000 شخص من 150 دولة على شراء العملة.

وأتاحت الشركة أيضاً للمستخدمين الحصول على رصيد من خلال تزكية عملة إم كوين mCoin لأصدقائهم حيث يحصلون على رصيد مقابل كل شخص يقوم بشراء العملة الرقمية تمت إحالته.

تعدين إم كوين mCoin

ومن الميزات الإضافية لهذه العملة استخدامها لمبدأ “شبه التعدين” لاستخراج وحدات جديدة من العملة، ويعتمد مفهوم شبه التعدين – الاكتتاب على توفير إثبات القيام بعمل ما ذو فائدة اجتماعية من ضمن أعمال تتم رعايتها، وهذه الأنشطة الخاصة يمكن لأي شخص القيام بها بهدف كسب إم كوين، ولن يزيد عرض هذه العملة الرقمية عن 32 وحدة MCN خلال فترة 34 سنة مما من شأنه أن يحافظ على قيمتها.

ميزات عملة إم كوين  mCoin

وبالإضافة لشموليتها نتيجة الوصول إلى من لا يملكون اتصالاً على الانترنت، فإن عملة إم كوين تتميز بأمانها نتيجة عدم الحاجة للاتصال على الانترنت والذي يفتح المجال لهجمات متعددة ومتنوعة، فضلاً عن ميزات الأمان التي تقدمها منصة ون إم التي تحوي العديد من بروتوكولات الأمان، كما يمكن للمستخدمين استخدام المحفظة الرقمية الخاصة بون إم للاحتفاظ بالعملات الرقمية الأخرى كذلك والقيام بكافة التعاملات التجارية المتاحة، وتتعرف المحفظة على هوية المستخدم من خلال المؤشرات الحيوية كالبصمة وغيرها.

عن News Desk

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤشر ناسداك 100

مؤشر ناسداك 100 .. ما هو؟ وكيف تستثمر عليه؟

مؤشر ناسداك NASDAQ 100 “NASDAQ” ناسداك جاءت التسمية من الاختصار الإنجليزي لـ (National Association of اقرأ المزيد

أسهم شركات الأدوية ترتفع

أسهم شركات الأدوية وسط أبحاث لإيجاد علاج فيروس كورونا

من المعروف أن  الأسواق المالية  أول الأسواق تأثرا  في أوقات الأزمات، حيث تنخفض أسهم البورصة اقرأ المزيد