Financial Market Post > شركات الوساطة > 10 طرق للاستثمار و كسب المال عن طريق الانترنت
10 طرق للاستثمار و كسب المال عن طريق الانترنت

10 طرق للاستثمار و كسب المال عن طريق الانترنت

كتب بواسطة News Desk - آخر تعديل : يناير 28, 2020

ينمو العالم الافتراضي بشكل مطرد، و اليوم نشهد نشوء ما يسمى بالجيل الثاني من شبكة الانترنت، و فعلياً كانت شبكة الانترنت من العوامل التي أدت إلى حصول ثورة المعلومات، إلى درجة أصبحت فيها البيانات و المعلومات عامل إنتاجي أساسي في معظم الشركات المرموقة، كما أصبحنا اليوم نرى منتجات العالم الافتراضي رائجة بشكل يضاهي المنتجات الملموسة.

gt_signals_v1a970x250
gt_signals_v2a970x250

فتحت شبكة الانترنت المجال لتصبح الفرص لا منتهية و ليصبح المجال للإبداع لا محدوداً، و أصبح بإمكان أي شخص سواء كانت قدراته صغيرة أم كبيرة أن ينشئ عملاً خاصاً به على الانترنت بتكاليف بسيطة و يحصل على عائد مادي مجزي.

نستعرض هنا بعض الأفكار التي تمكنك من الربح على الانترنت دون أن يكون لك متجر على أرض الواقع:

 

  • بيع المنتجات على موقع شوبيفاي shopify، حيث يتيح لك هذا الموقع المجال لأن تفتتح متجرك الالكتروني الخاص بك و تصممه بالطريقة التي تناسبك و تناسب البضائع التي تبيعها سواء كانت بضائع عينية يتم شحنها أو بضائع رقمية يتم ارسالها عبر الانترنت، فمثلاً يمكنك بيع الشموع المصنعة منزلياً أو الملابس المحاكة يدوياً أو أي بضائع أخرى تستطيع انتاجها بجودة عالية، و يساعدك الموقع في التسويق لمنتجاتك.
  • إنشاء مدونة شخصية و بيع مساحة للإعلانات، حيث تعطيك شركة غوغل القدرة على إنشاء مدونة شخصية خاصة بك بالمجان تكتب فيه مقالات قيمة تفيد الآخرين، و باشتراكك ببرنامج الإعلانات التابع لغوغل AdSense تستطيع وضع الإعلانات على مدونتك و كسب المال.
  • تداول العملات و الاستثمار في الأسهم، حيث بإمكانك أن تستفيد من الرافعة المالية و أن تتداول بمبلغ أكبر من المبلغ الأصلي لتحقق عوائد أكبر، مع ضرورة وجود إدارة جيدة للمخاطر.
  • العمل بشكل مستقل على مواقع عالمية مثل freelancer.com، أو غيره من المواقع، حيث تتيح لك هذه المواقع إمكانية عرض خدماتك الاحترافية و العمل على شبكة الانترنت بحسب وقتك، و الخدمة التي تقدمها قد تكون تصميم مواقع الكترونية أو خدمات محاسبية أو خدمات ترجمة أو غيرها بحسب قدرتك و خبرتك.
  • التسويق عبر الانترنت، بإمكانك اختيار العديد من البضائع المتاحة و تسويقها مقابل عمولة كنسبة من سعر المبيع، حيث يمكنك بيع هذه المنتجات عبر موقعك الخاص أو من خلال تقديم خدمات التسويق الالكتروني للآخرين.
  • تعليم اللغات، حيث أن هناك العديد من المواقع التي تتيح لك إمكانية تعليم لغتك الأم إلى أشخاص آخرين لا يتكلمونها، مقابل أجر مادي.
  • ملئ الاستمارات، حيث تحصل على أجر معين مقابل ملئك لاستمارات حول منتجات معينة لكي تطور الشركات منتجاتها بناء على آرائك، و من هذه المواقع.projectpaydayresearch.com
  • استخدام أداة Mechanical Turk المقدمة من قبل شركة أمازون و التي تتيح لك تقديم خدمات للآخرين مقابل أجر مادي، و تدعى هذه المهمات بمهمات الذكاء البشري.
  • تطوير التطبيقات على الجوال، حيث أن الطلب على هذه التطبيقات ارتفع بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة مع انتشار الجوال و مع اعتماد العديد من الشركات على هذه التطبيقات للتواصل مع عملائها و الترويج لخدماتها.
  • تقديم خدمات التصميم عبر موقع 99sesigns.no، حيث يمكنك تصميم شعارات الشركات أو صفحات المواقع أو التطبيقات أو غيرها مقابل أجر مادي.

إن الطرق المذكورة أعلاه هي مجرد أمثلة بسيطة عن الطرق التي يمكنك من خلالها استثمار مالك ووقتك على الانترنت بشكل مفيد، و الأفق المتاحة على الانترنت هي واسعة جداً و المجال للابتكار و الإبداع واسع كذلك، و بالتالي تستطيع أن تجد فرصة تناسب مهاراتك و قدراتك و الأعمال التي تحب القيام بها، و إن لم تجد تلك الفرصة يمكنك دائماً أن تصنعها لنفسك، كل ما يتطلبه الأمر هو القيام بالخطوات الأولى فقط.

عن News Desk

ابدأ التداول اليوم مع وسيط مرخص, إترك تفاصيلك وسوف نتصل بك قريبا