Financial Market Post > نصائح اقتصادية > استراتيجية العمل الجيدة تساعد على تحقيق الاستقلال المالي
financial independence

استراتيجية العمل الجيدة تساعد على تحقيق الاستقلال المالي

كتب بواسطة News Desk - آخر تعديل : يناير 28, 2020

تنمية الاستثمار هو الهدف الذي يسعى إليه أغلب الأشخاص، فالجميع يعمل على بناء ثروة وجمع أكبر قدر من الممكن من المال ليصلوا بعد عمل شاق ومتعب إلى مرحلة تقاعد مريحة، ولأجل ذلك يجب العمل على احتياجات الحاضر ومتطلبات المستقبل في ذات الوقت وتحقيق التوازن بينهما.

gt_signals_v1a970x250

وخلال مسيرة المرء لبناء الثروة وتنمية الاستثمار، قد تعرقله ظروف وعوامل خارجية، لكن مع الطموح والإصرار والالتزام بالمبادئ وفق جهد ووقت معين سيتمكن أي شخص من مواجهتها ليصبح ناجح مالياً.

ورغم أن الأغلبية لا يمكنها تحقيق الاستقلال المالي، إلا أن تنمية الاستثمار يأتي من اختيار استراتيجية عمل تساعد على الانتقال من مرحلة العمل لأجل المال إلى المرحلة التي يعمل فيها من أجلك، بعيداً عن الأسلوب التقليدي القائم على منح وقتك لوظيفة أو عمل من أجل جني المال يساعدك على قوت يومك دون أن يضمن لك مستقبل مالي جيد عند التقاعد.

استثمار الأموال التي جمعتها أمر مهم اذا كنت ترغب في بناء ثروة، و ليس فقط الحفاظ على ثروتك الموجودة الآن, وهناك عدة طرق للاستثمار، وإذا لم تكن محظوظًاً بما يكفي لامتلاك  صندوق ائتمان، فسيتعين عليك صنع المال بطريقة مثالية، ولكن، فهم كيفية خلق المال يمكن أن يمنحك ميزة.

ما هي الطرق التي تساعدك على بناء الثروة ؟

إن الاستقلال المالي والتخطيط لمرحلة التقاعد لا يرتبط بعمر معين كما لا يقتصر على أشخاص دون غيرهم، الأمر ببساطة يحتاج إلى تخطيط وتنظيم للوقت والجهد وفهم تاريخ المال وآلية صناعته وبناء الثروة التي تأتي بشكل تراكمي.

وهناك طرق أساسية لكسب المال وتنمية الاستثمار الخاص بك، ويمكن لهذه الاستراتيجيات مساعدتك في بناء ثروة.

v2 970x250

قد يهمك:  كيف يمكن إدارة بعض الشركات الصغيرة من المنزل

تخصيص وقتك للعمل من أجل الحصول على المال

الأجر أو الراتب، هذا هو مصدر الدخل الذي تعتبره الطبقات الوسطى والدنيا الأكثر أهمية، وهو مقدار المال الذي تتلقاه مقابل استثمار وقتك وتخصيصه لصاحب العمل، وستسمع في الغالب الآباء وهم يخبرون أطفالهم بأنهم يجدون “وظيفة جيدة”، ويفضل أن تتسم بـ”فوائد”.

يعتمد معدل حصولك على أجر تخصيص وقتك للعمل على مدى ندرتك ومهاراتك في المجتمع، فعلى سبيل المثال، جراح دماغ موهوب، يمكن أن يتقاضى ملايين الدولارات سنوياً لأنه ببساطة لا يوجد الكثير من الرجال أو النساء القادرين على القيام بهذه المهمة.

بينما الشخص الذي يجر العربات في متجر للتجزئة يكسب أقل ليس بسبب دنو قيمته كشخص، ولكن أي فرد يتمتع بصحة جيدة يمكن أن يدفع عربة ما، فزيادة عدد العمّال المحتملين يتسبب في خفض الأجور.

وهذا النوع من الدخل هو الشكل الأكثر استبداداً لكسب لقمة العيش لأنك تولد المال فقط عندما تعمل بجهد، وقد يكون من الرائع أن تحب وظيفتك، لكن بالنسبة إلى معظم الأشخاص، هناك أشياء أخرى يفضلون القيام بها.

ولكسب المزيد من المال، عليك أن تستثمر نفسك وتحسن المعدل الذي يمكنك تحصيله، أو العمل لساعات أطول، أو الجمع بين الاثنين.

قد يهمك: كيف ستكون توقعات الأسواق لعام 2019 حول العالم

تعلُم واكتساب مهارات جديدة

تمامًا مثل أي نشاط تجاري جيد، فأنت تسعى لزيادة أرباحك وتنمية الاستثمار الخاص بك، وبالتالي، إذا كانت اختياراتك تعمل لساعات أطول لكسب المزيد من المال أو العودة إلى المدرسة لتصبح طبيباً، فقد تختار هذا الأخير بسبب الأرباح الأعلى هذا يؤدي إلى قاعدة ذهبية لبناء الثروة: يجب أن تستثمر في نفسك إذا كنت ترغب في تجربة الاستقلال المالي الحقيقية.

بمعنى، أن اكتساب مهارات جديدة وتحويل تلك المهارات إلى مكاسب مالية. فبمجرد أن تبدأ مسيرتك المهنية على المسار الصحيح وتستثمر في مهاراتك الخاصة، قد يكون الوقت قد حان لتجديد المنهة أو البدء بأعمال تشغيلية أخرى.

قد يهمك: استثمار الدخل الشهري

الفائدة على إقراض المال

يأتي هذا النوع من الدخل من الأموال التي يدفعها المقترضون لاستئجار رأس مالك، فعندما تشتري شهادة إيداع في أحد البنوك تقوم بإقراض الأموال إلى البنك مقابل معدل عائد محدد سلفاً، ويأخذ المصرف الأموال التي “استأجرها” منك ويقرضها بسعر أعلى ليحقق الفرق.

هذه هي العلاقة بين أسعار الفائدة على المدى القصير والمدى الطويل، وكلما كان منحنى العائد أكثر حدة، كلما زادت الأموال التي يمكن أن يصنعها البنك من شهادة الإيداع أو حساب التوفير الخاص بك.

توزيعات الأرباح

وهذا يمثل حصتك من أرباح الشركة التي قمت بشراء استثمار فيها، فإذا كنت تملك 50% من شركة ما، وبلغت المبيعات 1000 دولار بتكلفة 500 دولار، و 500 دولار في الأرباح المتبقية، فإن حصتك من هذه الأرباح ستكون 250 دولار.

والاستثمار الجيد هو استثمار تحققه الشركة عاماً بعد عام، مما يزيد من المبالغ النقدية التي يتم إرسالها إليك بشكل منتظم، تماماً مثل دخل الفائدة، فإن جوهر توزيع الأرباح هو أن أموالك تخرج وتعمل من أجلك.

us dollars

أرباح رأس المال

يتم إنشاء هذا النوع من الدخل عند شراء استثمار أو أصل بسعر معين وبيعه بسعر آخر أعلى، وتحقيق ربح، على سبيل المثال، اشتريت حصة 50% في شركة ما مقابل 2000 دولار، وقمت ببيعها بمبلغ 5000 دولار، فإن الفرق البالغ 3000 دولار سيمثل مكسب رأس المال.

gt_signals_v2a970x250

وبغض النظر عن طبيعة الاستثمار أو الأصل الذي اشتريته، سواء كان منزل، لوحة نادرة، أسهم، سندات، صناديق مشتركة وغيرها، فناتج البيع بسعر أعلى هو ربح رأس المال

ختاماً، سر الاستقلال المالي الحقيقي هو العمل بجد لبناء مجموعة من “المولدات النقدية” التي تجلب مبالغ ضخمة، وتذكر لا يوجد سوى 24 ساعة في اليوم. وبالتالي، يمكنك العمل لساعات عديدة فقط. في مرحلة ما، سينفذ منك الوقت لتستثمره من أجل زيادة دخلك، يمكنك دائماً زيادة المعدل الذي تكسبه من خلال تطوير مهارات نادرة وعالية الطلب.

عن News Desk

ابدأ التداول اليوم مع وسيط مرخص, إترك تفاصيلك وسوف نتصل بك قريبا