Financial Market Post > نصائح اقتصادية > كل ما عليك معرفته قبل فتح حساب استثماري او حساب فوركس
Forex account

كل ما عليك معرفته قبل فتح حساب استثماري او حساب فوركس

كتب بواسطة News Desk - آخر تعديل : يناير 29, 2020

في هذه المقاله ستجدون اجوبة على الاسئله الاكثر شيوعا للمستثمرين في مجال الفوركس, اذا كان لديكم اي اسئلة اخرى لا تترددوا باضافتها في مربع التعليقات حتى نقوم بمساعدتكم

ما هو أصغر مبلغ يمكن أن تودعه في حساب تداول الفوركس؟

v2 970x250

يختلف الحد الأدنى من المبلغ الذي يمكنك أن تودعه في حساب التداول بالفوركس حسب الوسيط المالي الذي تتعامل معه، فبعض الوسطاء يتيحون لك أن تبدأ التداول بمبلغ لا يتجاوز 25 دولار أو ربما أقل، وبعضهم يضع الحد الأدنى للإيداع عند 500 دولار، ويمكنك الاستعلام عن هذا الحد الأدنى من الوسيط.

ما هي الطريقة التي يمكنني أن أسحب بها الأموال؟

في معظم الأحيان، يسمح لك الوسيط المالي (شركة الفوركس) أن تسحب أموالك بنفس الطريقة التي قمت بالإيداع من خلالها، فمثلاً إذا كنت قد أودعت الأموال باستخدام PayPal فإن الطريقة الوحيدة التي يمكنك أن تسحب بها أموالك هي عن طريق PayPal، وكذلك إذا أودعت باستخدام بطاقة ائتمان بنكية فإن ذات البطاقة تستخدم لسحب الأموال، وهذا وفقاً للتشريعات التي تهدف للحد من طرق غسيل الأموال.

اقرأ المزيد:طرق وفوائد استثمار الوقت

كم يستغرق من الوقت لسحب الأموال من الحساب الاستثماري؟

عادة ما يستغرق سحب الأموال فترة يوم واحد أو يومين من أيام العمل، وذلك من لحظة تسجيلك لطلب سحب الأموال إلى حين وصولها محفظتك الالكترونية، وقد يستغرق السحب إلى الحساب البنكي (من خلال حوالة بنكية فترة تتراوح من 3 إلى 5 أيام) وهذا لكي يوافق الوسيط المالي على هذا الإيداع، وقد تختلف الفترة من وسيط إلى آخر.

لقد قمت بإيداع الأموال لكن لم أحصل على المكافأة المالية (أو العلاوة على الحساب) Bonus، أين هي؟

gt_signals_v1a970x250

عادة ما يقوم الوسيط المالي/شركة الفوركس بإيداع العلاوة المالية او البونوص في حسابك بعد أن تقوم بالإيداع، وقد يستغرق هذا بضع ساعات أو يوم واحد حسب إجراءات الوسيط المالي، وإن لم تستلم علاوتك بعد هذه الفترة تأكد من أنك قد أرسلت نسخة عن مستنداتك الثبوتية إلى الوسيط المالي او شركة فوركس لتأكيد حسابك أو استفسر من خدمة العملاء عن السبب.

ما هي المستندات المطلوبة لفتح حساب استثماري في شركة فوركس؟

حسب تشريعات معظم هيئات الرقابة فإن المستندات المطلوبة لفتح حساب هي:

  • مستند إثبات الهوية الشخصية وبإمكانك أن تستخدم هويتك الشخصية أو جواز سفرك (ِشرط عدم انتهاء تاريخ صلاحيته) لهذا الغرض.
  • مستند لتأكيد عنوان سكنك، وبإمكانك استخدام فواتير الكهرباء أو الماء أو الانترنت (شرط وجود العنوان عليها) أو كشوف حسابات من البنك تظهر عنوانك، أو كشوفات ضريبية أو غيرها من المستندات الرسمية المقبولة لهذا الغرض.

ما هو الفرق بين الوسيط المالي المرخص والوسيط غير المرخص؟

لا يخضع الوسيط المالي او شركة الفوركس غير المرخص لمراقبة هيئات الرقابة أو لتشريعاتها وبالتالي ليس هناك أي ضوابط تحميك كمتداول من أي انتهاكات لحقوقك، أما في حال كان الوسيط مرخصاً فيمكنك في أي وقت التواصل مع الهيئات الرقابية المرخص لديها للإبلاغ عن أي انتهاكات لتقوم الهيئة بإجراء تحقيق ملائم، وبشكل عام يكون الوسيط المرخص ذو مصداقية وموثوقية أكبر بكثير.

اقرأ المزيد:قرار تجديد المهنة بين الصعوبات والميزات

ما هي الرافعة المالية؟

الرافعة المالية هي أداة يوفرها لك معظم الوسطاء لكي تستطيع التداول بمبلغ يصل لأضعاف المبلغ الذي أودعته، فمثلاً قد تودع مبلغ 500 دولار وهو مبلغ لا يعطيك المجال لتحقيق أرباح كثيرة دون رافعة، ومع رافعة مالية من درجة 1/100 فإنك تستطيع التداول بمئة ضعف المبلغ أي 50000 دولار أمريكي، والرافعة المالية هي سيف ذو حدين ويجب استخدامها بحذر حيث أنها قد تعظم أرباحك وقد تعظم خسائرك كذلك.

ما هي العقود على الفروقات CFDs؟

العقود على الفروقات على سلعة ما هي أداة مالية يتيحها لك الوسيط المالي ليمكنك من التداول على أسعار السلع دون شراء هذه السلع أو بيعها فعلياً، وتوجد هذه العقود على معظم السلع مثل الذهب والفضة والنفط والقهوة وتوجد أيضاً على الأسهم مثل آبل وغوغل وغيرها، وعند شرائك لعقد على فروقات الذهب عند سعر 1300 للأونصة مثلاً فإنك لا تشتري الذهب فعلياً وإنما تشتري عقداً يتيح لك الاستفادة من تغير سعر سلعة الذهب، فإذا ارتفع السعر إلى 1400 دولار تكون قد كسبت نتيجة الفرق في السعر وإذا انخفض إلى 1200 تكون قد خسرت.

اقرأ المزيد:قرار تجديد المهنة بين الصعوبات والميزات

ما هو أقل مبلغ يمكن أن أسحبه من حساب الفوركس؟

في معظم الأحيان يتيح لك الوسيط المالي أن تسحب أي مبلغ تريده من حسابك، طالما أنه لا يزيد عن رصيدك الموجود في الحساب، ويجب الانتباه إلى الصفقات المفتوحة عند سحب المال من الحساب فقد يؤدي هذا إلى عدم وجود هامش كافِ لها بعد عملية السحب.

 

عن News Desk

ابدأ التداول اليوم مع وسيط مرخص, إترك تفاصيلك وسوف نتصل بك قريبا