X
Home » العملات الرقمية » البيتكوين يتخطى هدف اكثر من 10 الاف دولار، ما التالي؟
bitcoin is up

البيتكوين يتخطى هدف اكثر من 10 الاف دولار، ما التالي؟

نورا الشيخ
كتب بواسطة نورا الشيخ - آخر تعديل : July 10, 2019

قيمة عملة البيتكوين تنمو يوم بعد يوم، والحقيقة ان البيتكوين بدأت في كسب الزخم مما يزعج الكثيرون في العالم المتحضر، حيث ان أي انسان عادي يستخدم العملات الرقمية يفهم مدى راحة نقل القيمة بين مسافات دون عمولات كبيرة، بالإضافة الى عدم الكشف عن هويته النسبية ودون قيود

بالنسبة للشخص الذي سمع فقط عن البيتكوين، ولكنه لم يستخدمها، فأنها تسبب له القلق الكبير، لأنه شيء جديد بالنسبة له وهو لم يبحث الامر. ومع ذلك، كل يوم المزيد من الناس ينضمون إلى عالم العملات الرقمية، وهذا يغير حياتهم.

تشكل العملات الرقمية تحديا الى الدول، حيث ان معظم الدول قررت مفهوم العملة الرقمية وبالتالي تنظيمها. بالرغم من ذلك ان الغالبية تتخذ موقفا محايدا، حتى تحدد ماهية العملة الرقمية وكيف تتعايش معها. لا يمكن تجاهل امر كذلك، والامر الاغبى تجاهل بعض البنوك المركزية للعملات الرقمية.

BTC july19

إذا نظرنا الى الرسوم البيانية للبيتكوين بإمكاننا رؤية نوع من النمط المتكرر في تاريخ البيتكوين:

btcusd

في عام 2013، رأينا البيتكوين يرتفع إلى 260 دولارًا وينخفض إلى 70 دولارًا قبل أن يستعيد في النهاية اتجاهه المكافئ. حيث انه وجد مقاومة عند مستوى فيبوناتشي 70.6% وانخفض لاحقًا بنسبة 23%.

في السنوات 2014-2016، رأينا البيتكوين يتحرك في اتجاه مكافئ إلى مستوى 0.618 قبل أن يتراجع فورا إلى 0.382 بانخفاض بنسبة 30%، بعد انخفاض لاحق إلى 200MA.

يرتبط هذا التجمع بشكل وثيق بتجمع 2019 الذي نواجهه الآن من حيث طبيعته المكافئة.

نحن حاليًا في تجمع منحنى مكافئ ولا يوجد في الحقيقة أي تحديد بالضبط أين ستكون القمة، لكن إذا كان التاريخ يدل على ذلك، فيجب أن نرى نوعًا من البيع الكبير في أي مكان يتراوح بين 13000 و14000 دولار.

أغلق سعر البيتكوين في الربع الثاني من عام 2019 بأرباح بلغت حوالي 189%. ادعى الكثيرون أن إعلان ليبرا المدعومة من فيسبوك هو الذي أعطى موجة جديدة من التفاؤل في سوق البيتكوين. اعتقد آخرون أن الحرب التجارية الأمريكية -الصينية المستمرة وتأثيرها على معنويات الاقتصاد الكلي أثرت على المستثمرين في اعتبار البيتكوين “ملاذ آمن”.

الى اين تتجه البيتكوين؟ هل من الممكن ان تتخطى مستوى 20,000 دولار او حتى أكثر؟

الكثير من الإشارات والمحللين في مختلف انحاء العالم يتوقعون ان يتخطى سعر البيتكوين مستوى العشرين ألف دولار خلال عام 2019، وذلك لأن النمط المتكرر في نهاية المطاف سوف يبلغ هذا المستوى.

الى الآن وصل سعر البيتكوين الى 13,947 ثم تراجع الى مستويات 12 ألف و11 ألف وعشرة الاف ثم تسعة الاف، لكن سرعان ما عاد بالصعود الى مستويات 10 الاف، كل ما في الامر انه يمر في فترات تصحيحية بين الحين والأخر، وهو امرا طبيعي في الأسواق المالية.

في هذه الفترات التصحيحية انه يتيح للمستثمرين الذين لم يضعوا البيتكوين في محافظهم بإضافتها اليها وبسرعة قبل ان تفوتهم الفرصة مرة اخرى.

وفقا للمعطيات البيتكوين يكتسب القوة من جميع العوامل المحيطة به، ولا يوجد أي شيء يعيق وصوله الى مستويات 20 ألف، لكن التقلب لن يختفي من السوق، كونوا متحضرين الى أفعوانيه جديدة.

 

يمكنك حتى قراءة الكتاب الالكتروني الخاص بالخبيرة المالية نورة الشيخ عن التداول عبر الإنترنت في عام 2020 هنا

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

ابدأ التداول اليوم مع وسيط مرخص, إترك تفاصيلك وسوف نتصل بك قريبا