Financial Market Post > نصائح اقتصادية > طرق زيادة المبيعات والدخل لشركتك
كيف تقنع الزبون المحتمل لشراء المنتج أو الخدمة

طرق زيادة المبيعات والدخل لشركتك

كتب بواسطة News Desk - آخر تعديل : يونيو 14, 2020

هذه المقالة هي المقالة الثانية من سلسلة ريادة المشاريع، كنا قد تحدثنا في المقال الاولى عن كيفية تصمم نموذج خطة عمل لزيادة الدخل, هدفنا هو تطوير مهارات القراء في تأسيس أعمالهم من خلال دعم المشاريع بمقالات مفيدة تحسن المشاريع وتجعلها مشاريع مربحة و تؤدي إلى زيادة الدخل.

ما هي المنفعة المقترحة وكيف تؤدي إلى زيادة المبيعات و الدخل؟

gt_signals_v1a970x250

المنفعة المقترحة هي عبارة تصيغها الشركة وتلخص فيها الأسباب التي ستشجع الزبون على شراء المنتج أو الخدمة، وتقنع هذه العبارة الزبون المحتمل بأن المنتج المعروض سوف يعطي الزبون نفعاً أكبر و يحل مشاكله بشكل أفضل من المنتجات الأخرى المعروضة في السوق.

و بكلمات أخرى، تفصل المنفعة المقترحة الفوائد التي سيحصل عليها الزبون و توضح الميزة التنافسية التي تحوزها الشركة وتتفوق بها على منافسيها في نفس المجال، و هذه الميزة متفاوتة أي يمكن أن تكون كبيرة أو صغيرة وكلما كانت أكبر كلما صعب على المنافسين اللحاق بالشركة وكلما أدى ذلك إلى زيادة الدخل الصافي لها.

و تمثل المنفعة المقترحة وعداً من الشركة لشريحة الزبائن التي تخدمها، كما تمثل السبب الرئيسي للشراء، وبالتالي فإنها يجب أن توضع بشكل واضح على موقع الشركة على الانترنت وفي الأماكن التي يراها الزبون، كما يجب أن تكون سهلة الفهم دون أن يبذل الزبون جهداً كبيراً لاستيعاب النفع الذي سيحصل عليه.

نصائح مهمه لمشروعك

و هناك أربع خطوات يمكنها أن تساعدك على تصميم مقترح منفعة قوي ومقنع مما سيساعد على زيادة المبيعات و الدخل لشركتك:

  • قم بتحديد المشكلة التي يواجهها الزبون

قم بتحديد المشكلة التي يعاني منها الزبون، و فيما إذا كانت تستحق العلاج والحل، و قبل أن تقدم الحل عليك أن تقوم بتشخيص المشكلة بشكل جيد، و من المفضل أن تسأل قبل أن تباشر الأسئلة التالية حول المشكلة: هل هي قابلة للحل؟ هل يمكن تجنبها؟ هل هي طارئة؟ وهل لا يوجد حلول كافية لها في السوق؟ كما يجب أن تقوم بتصنيف المشكلة، هل هي كامنة أم ظاهرة، و هل هي حرجة أم لا، و بشكل عام يفضل أن تركز على حل المشاكل الظاهرة والحرجة للزبائن على أن تحل المشاكل الكامنة و غير الحرجة، و التي لا يشعر الزبون بالحاجة الملحة لحلها.

  • قيم الحل الذي يقدمه مشروعك للزبون

قيم إذا ما كان الحل الذي تقدمه مميزاً و مقنعاً، و عادة تنجح الحلول التي تحوي ابتكاراً فريداً من نوعه و تقنيات يصعب على المنافسين تقليدها، ويكون هذا من خلال قدرة الحل المقترح على تغيير الوضع الحالي للزبون بشكل إيجابي من خلال النظر إلى مشكلته من زاوية مختلفة.

  • قم بالقياس المكسب الذي سيحصل عليه الزبائن

v2 970x250

يمكنك توقع مدى سرعة اعتناق الزبائن للحلول التي تقدمها من خلال تقدير مقدار الكسب الذي سيحصل عليه الزبائن بالمقارنة مع مقدار المعاناة التي تسببها لهم المشكلة. اختبر مدى سهولة استخدام المنتج الذي تقدمه بالنسبة للزبائن كذلك، و كقاعدة عامة إذا لم تستطع أن تقدم مكاسب تساوي 10 أضعاف المعاناة التي يواجهه الزبائن فعلى الأرجح أن الزبائن لن يلجؤوا للتعامل معك و سوف يتركون المشكلة دون حل.

  • قم ببناء المنفعة المقترحة

و عند قيامك بصياغة هذا المقترح يفضل أن يصاغ بطريقة تحدد الزبائن المحتملين الذي يعانون من قلة الرضا نتيجة مشكلة ما حيث أن منتجك سيقدم لهم فائدة معينة تمكنهم من حل مشكلتهم، على عكس منتجات الشركات المنافسة التي لا تحتوي منتجاتها على نفس الميزات.

 

يعتبر مقترح المنفعة الناجح حجر أساس في الاعمال الرائدة، وبالنظر إلى العديد من الأعمال الناجحة نجد أنها استطاعت أن تقدم نفعاً كبيراً لمجتمعها و محيطها أدى إلى اعتناق منتجاتها من قبل الزبائن، و لذلك فإن تقديم مقترح منفعة قوي هو شرط لازم و غير كافي لنجاح عملك.

gt_signals_v2a970x250

اقرأ المزيد:

كيف تصمم نموذج خطة عمل لزيادة الدخل

عن News Desk

ابدأ التداول اليوم مع وسيط مرخص, إترك تفاصيلك وسوف نتصل بك قريبا