Financial Market Post > نصائح اقتصادية > كيف تزيد دخلك في نفس مجال عملك؟
كيف تزيد دخلك في نفس مجال عملك؟

كيف تزيد دخلك في نفس مجال عملك؟

كتب بواسطة News Desk - آخر تعديل : مايو 11, 2020

تشهد بيئة العمل تغيرات واسعة نرى فيها ابتعاد الكثيرين عن العمل التقليدي الذي ينطوي على دوام ثابت من الساعة التاسعة صباحاً إلى الخامسة مساءاً، وقد وجدت بعض الدراسات أن نسبة الذين يعملون في الأعمال الحرة والمستقلة قد تصل إلى 50 في المئة خلال العقود القادمة، وهذا يعني انفتاحاً كبيراً وفرصة كبيرة في ذات الوقت.

و مع ذلك، فمن المتوقع أن يبقى العمل التقليدي هو الأساس، والعمل الحر هو وسيلة لكسب المال وزيادة الدخل إما نتيجة الضرورة أو الرغبة في هذا النوع من العمل، وإذا كنت شخصاً تملك عملاً مريحاً في شركة ما فبإمكانك أن تتوسع في عملك دون أن تترك عملك الثابت وأن تعمل في نفس اختصاصك.

  أهم الطرق التي يمكنك من خلالها أن تقوم بزيادة دخلك عن طريق الانترنت

زيادة دخلك عن طريق الانترنت

  • كتابة كتاب رقمي تعلم الآخرين من خبراتك

يمكنك أن تكتب كتاباً رقمياً عن خبرتك تعلم فيه الآخرين مما تعلمته من مجال عملك واختصاصك، بحيث تقدم لهم النصح و الفائدة بما يساعدهم على تطوير أنفسهم و أعمالهم، و عند انتهائك من كتابة هذا الكتاب يمكنك بيعه على الانترنت من خلال مواقع كثيرة مثل Clickbank.com أو Shopify أو غيرها من المواقع التي تقدم لك الدعم اللازم لتسويق كتابك و بيعه للجمهور المهتم به.

  • إنتاج الفيديوهات على اليوتيوب

يمكنك أن تصور فيديوهات تعلم فيها الآخرين عن موضوع معين لديك خبرة به، و قد يكون هذا الموضوع مهارة مهنية أو لغة ما أو رياضة ما أو أي شيء قد تفيد فيه الآخرين، ويمكنك بعدها أن تجمع هذه الفيديوهات في برنامج تعليمي واحد متكامل و تقوم ببيعه من خلال الطرق العديدة المتاحة على الانترنت، أو يمكنك أن تنشر هذه الفيديوهات على موقع YouTube و تفعل خاصية الإعلانات مما سيساعدك على كسب المال مقابل رؤية الإعلانات على قناتك على هذا الموقع.

  • تصميم دورة تدريبية

حيث سيساعدك الفريق على تصميم دورة تدريبية تقدم محتواها أنت بناء على خبرتك ومن ثم يساعدك الفريق على بيعها و كسب المال من خلالها.
افضل مواقع لنشر مثل هذه الدورات هو موقع monetizemyexpertise

  • بيع منتجاتك اون لاين

يمكن بيع المنتجات المصنوعة يدوياً أو المصنعة آلياً أو المنتجات الرقمية أو الخدمات من خلال هذه المواقع, كما أنها تعطي الحماية بما يضمن حقوق البائعين و المشترين.
احد افضل المواقع في هذا المجال هو موقع openbazaar الذي يتيح لك فرصة عرض منتجاتك للبيع على الزبائن المحتملين دون أي تكاليف اشتراك أو عمولات بيع، ويتم الدفع من خلال عملة البتكوين (ولذلك عليك من التأكد من أن قوانين بلدك تسمح لك باستخدام البتكوين).

بامكانك ايضا الانضمام الى مواقع التسوق العربيه والتي توفر خدمات الشحن المجانيه لكل من الامارات السعوديه والبحرين

  • إعطاء الدروس الخصوصية المتعلقة بتخصصك وخبرتك

وتوفر لك العديد من المنصات هذه الإمكانية مثل منصة preply ويمكنك أن تعلم الآخرين من خلالها مهارات عديدة ومتنوعة مثل المحاسبة وتصميم الغرافيكس واللغات وغيرها، ويمكن لك أن تتواصل مع الطلاب الذين يطلبون تعلم هذه المهارات أو يمكنك الإجابة على طلباتهم.

  • إنشاء موقعك الخاص الذي تعرض فيه خدماتك

أصبح الآن تصميم المواقع أمراً سهلاً للغاية وأصبحت استضافتها على الانترنت غير مكلفة، وبإمكانك من خلال تصميم موقع على الانترنت أن تصل إلى الأشخاص المهتمين بما تقدمه من معلومات أو خدمات أو منتجات وأن تروج لخدماتك بشكل فعال.

هناك العديد من الطريق المتاحة على الانترنت للتسويق لخدماتك، ولا يعتمد نجاحك على جودة قنوات التسويق هذه بقدر ما يعتمد على جهدك و اجتهادك في تقديم عروض قيمة و نافعة للآخرين، كما أنه يحتاج إلى صبر حيث أن تأسيس عمل على الانترنت يشبه تأسيس عمل على أرض الواقع ويحتاج إلى وقت ومثابرة لكي يثمر.

تعرف على  أسوأ طرق لكسب المال عن طريق الانترنت

عن News Desk