X
الرئيسية » نصائح اقتصادية » ابدأ الاستثمار بمبلغ 1000 دولار فقط في سوق الاسهم مع شركة نيتوتريد
The world of investment in the stock market

ابدأ الاستثمار بمبلغ 1000 دولار فقط في سوق الاسهم مع شركة نيتوتريد

منير محمد علي برازي
كتب بواسطة منير محمد علي برازي - آخر تعديل : مارس 18, 2019

إذاً كان لديك مبلغ 1000 دولار فائض عن الحاجة وأنت على استعداد لدخول عالم الاستثمار في سوق الأسهم، ولكن قبل أن تقفز أولاً إلى عالم الأسهم والسندات هناك بعض الأشياء تحتاج الى التفكير فيها، واحدة من أكبر الاعتبارات للمستثمرين الذين يمتلكون الحد الأدنى من الأموال ليس فقط ما يجب الاستثمار به ولكن أيضًا كيفية الاستثمار، بعد فترة ليست بالطويلة من رحلة استثمارك قد تجد نفسك مدمرًا مع الحد الأدنى من قيود الإيداع والعمولات والحاجة إلى التنويع من بين عدد لا يحصى من الاعتبارات الأخرى، في هذه المقالة سنرشدك من خلال البدء كمستثمر وإطلاعك على كيفية تحقيق أقصى عوائد من خلال تقليل تكاليفك والاستثمار مع شركة ممتازة في هذا المجال تابع المقال.

ما هو الحد الأدنى للحساب؟

بالنسبة للمستثمر عديم الخبرة قد يبدو الاستثمار بسيطا بما يكفي كل ما عليك القيام به هو الذهاب إلى شركة وساطة وانصح شخصيا بشركة نيتو تريد وفتح الحساب أليس كذلك، لكن ما لا تعرفه هو أن جميع المؤسسات المالية ما عدى شركة نيتو تريد لديها الحد الأدنى من متطلبات الإيداع، بمعنى آخر لن يقبلوا طلب اشتراكك إلا إذا قمت بإيداع مبلغ معين من المال، بمبلغ لا يتجاوز 1000 دولار لن تسمح لك بعض الشركات بفتح الحساب فيها .

وسطاء الأسهم

هناك نوعين من وسطاء الاسهم : وسيط خدمة كاملة وأخرى مع الخصم، يوفر وسيط الخدمة الكاملة امكانية الاستثمار لكنه يتعامل فقط مع عملاء ذوي قيمة أعلى ليس من المعتاد رؤية الحد الأدنى لأحجام الحساب التي تصل إلى 50000 دولار أو أكثر في شركات السمسرة كاملة الخدمات.

هذا يترك المستثمر صاحب ال 1000 دولار مع خيار وسيط الخصم، يكون وسطاء التخفيض لديهم رسومًا أقل بكثير، لكن لا يتوقعون الكثير في طريقة الرسوم المنخفضة لأنك المسؤول الاول والأخير عن جميع قرارات الاستثمار الخاصة بك والتي لا يمكنك الاتصال وطلب النصيحة الاستثمارية مع 1000 دولار، أنت على حق في البداية من حيث الحد الأدنى للإيداع سيكون هناك بعض وسطاء التخفيضات الذين سيأخذونك والآخرين الذين لن يقوموا بذلك سيكون عليك الاختيار بنفسك.

يمكنك أيضا شراء الأسهم مباشرة من شركة من خلال خطط شراء الأسهم المباشرة (DSPPs)، لكن بعض هذه الخطط لديها حد أدنى لمبلغ الاستثمار يتراوح ما بين 100 الى 500 دولار.

مع ظهور التداول عبر الإنترنت هناك عدد من وسطاء الخصم التي لا يضعون قيود على الحد الأدنى للإيداع (أو منخفضة للغاية)، أحد أشهر مواقع التداول عبر الإنترنت هو netotrade وهو ما انصح به انا شخصيا، ومع ذلك ستواجه قيودًا أخرى ورؤية رسوم أعلى لأنواع معينة من الصفقات هذا شيء يجب على المستثمر الذي لديه رصيد يبدأ بمبلغ 1000 دولار أن يأخذ ه في عين الاعتبار إذا كان يرغب بالاستثمار في الأسهم.

The world of investment in the stock market

الصناديق المشتركة والسندات

إذا كانت الصناديق المشتركة  أو السندات هي اختيارك الاول و تريد البدء بها، فهي أبسط من حيث الحد الأدنى لمبالغ الودائع ويمكن شراء سندات هذه الشركات من خلال شركات الوساطة، حيث يتم تطبيق قواعد إيداع مماثلة كأرصدة، يمكن أيضًا شراء السندات من خلال مصرفك المحلي، في كثير من الأحيان بأقل من 1000 دولار عندما يكون لديك علاقة قائمة مع البنك.

إذا كنت ترغب في شراء سندات حكومية فيمكن أن يتم ذلك مباشرة من الحكومة من خلال TreasuryDirect، القيد الوحيد هنا هو الحد الأدنى لمبلغ شراء السند والذي يتراوح من 100 دولار إلى 1000 دولار.

تكاليف الاستثمار في الاسهم

التكاليف

قبل فتح حساب استثماري يجب عليك مراعاة التكاليف التي ستتحملها من شراء الاستثمارات بمجرد فتح الحساب في معظم الحالات، في كل مرة تقوم فيها بشراء استثمار سيكلفك عمولات، وبفضل مبلغ محدود من الأموال يمكن أن تنقص رسوم المعاملات هذه إلى حد كبير في مبلغ 1000 دولار.

يمكن أن يكون الاستثمار في الأسهم مكلفًا للغاية إذا كنت تتداول باستمرار، خاصة مع وجود حد أدنى من الأموال المتاحة للاستثمار في كل مرة تقوم فيها بتداول الأسهم، إما بالشراء أو البيع سوف تتحمل رسوم تداول تتراوح في الحد الادني منها 10 دولار لكل عملية تداول كحد ادني، ولكن يمكن أن تصل إلى 30 دولارًا أمريكيًا لبعض وسطاء الخصم، تذكر أن التداول هو طلب لشراء أسهم في شركة واحدة إذا كنت ترغب في شراء خمسة أسهم مختلفة في نفس الوقت فهذا يعتبر خمس صفقات منفصلة وسيتم محاسبتك على كل سهم.

الآن تخيل أنك قررت شراء أسهم تلك الشركات الخمس بمبلغ 1000 دولار، للقيام بذلك سوف تتكبد 50 دولارًا في تكاليف التداول وهو ما يعادل 5٪ من 1000 دولار، إذا كنت ستستثمر 1000 دولار بالكامل فسيتم تخفيض حسابك إلى 950 دولارًا بعد تكاليف التداول، يمثل هذا خسارة بنسبة 5٪ قبل أن تحصل على فرصة للربح.

إذا كنت ستبيع هذه الأسهم الخمسة فسوف تتكبد مرة أخرى تكاليف الصفقات، والتي ستكون 50 دولارًا آخرى لشراء وبيع هذه الأسهم الخمسة، وبالتالي سيكلفك 100 دولار أو 10٪ من مبلغ الإيداع الأولي البالغ 1000 دولار، إذا لم تكسب استثماراتك ما يكفي لتغطية هذه الخسائر فقد خسرت المال بمجرد الدخول إلى المراكز والخروج منها.

رسوم الصندوق المشترك

هناك العديد من الرسوم التي يتحملها المستثمر عند الاستثمار في الصناديق المشتركة، من أهم الرسوم التي يجب التركيز عليها هي نسبة المصروفات الإدارية (MER)، والتي يتقاضاها فريق الإدارة كل عام بناءً على حجم الأصول في الصندوق، كلما ارتفع مؤشر MER كلما كان أسوأ بالنسبة للمستثمرين في الصندوق، لا ينتهي الأمر هنا سترى أيضًا عددًا من رسوم المبيعات تسمى الأحمال عند شراء صناديق الاستثمار المشتركة.

بخصوص المستثمر المبتدئ فإن رسوم الصناديق المشتركة هي في الواقع ميزة بالنسبة إلى العمولات على الأسهم، والسبب في ذلك هو أن الرسوم هي نفسها بغض النظر عن المبلغ الذي تستثمره، لذلك طالما كان لديك الحد الأدنى من المتطلبات لفتح حساب يمكنك استثمار ما لا يقل عن 50 دولار أو 100 دولار في الشهر في صندوق مشترك، يطلق على هذا المصطلح متوسط ​​تكلفة الدولار (DCA) ويمكن أن يكون طريقة رائعة لبدء الاستثمار.

نمو الاقتصاد العالمي

تقليل المخاطر مع التنويع

يعتبر التنوع هو الغداء المجاني الوحيد للاستثمار في مجموعة من الأصول، فإنك بذلك تقلل من نسبة المخاطر الى أداء إحدى الاستثمارات بشكل كبير، و من خلال العودة الى استثمارك يمكنك التفكير في الأمر بلغة مالية : )لا تضع كل بيضك في سلة واحدة(.

من حيث التنويع سيكون من الصعب القيام بذلك في الاسهم، وقد تم توضيح ذلك في قسم العمولات في هذه المقالة حيث ناقشنا كيف يمكن أن تكون تكاليف الاستثمار في عدد كبير من الأسهم ضارة بالمحفظة مع إيداع مبلغ  1000 دولار، يكاد يكون من المستحيل أن يكون لديك محفظة متنوعة بشكل جيد لذا كن على دراية بأنك قد تحتاج إلى الاستثمار في شركة أو شركتين (على الأكثر) لتبدأ بها، هذا سوف يزيد من المخاطر الخاصة بك.

هذه هي المزية الرئيسية التي تتفوق فيها الصناديق المشتركة، حيث تميل إلى أن يكون لديها عدد كبير من الأسهم والاستثمارات الأخرى داخل الصندوق مما يجعله أكثر تنوعا.

خطوة صغيرة نحو مستقبل كبير

من الممكن أن تستثمر إذا كنت تريد البدء بمبلغ صغير من المال، الأمر سيكون أكثر تعقيدًا من مجرد اختيار الاستثمار المناسب (وهو إنجاز صعب في حد ذاته) ويجب أن تكون على دراية بالقيود التي تواجهها كمستثمر جديد.

وفي الاخير يمكنني ان انصحك بشركة رائدة في مجال الاستثمار في الاسهم من باب الامانة وهي شركة نيتو تريد التي يمكنك البدء بها باقل حد ادنى تراه مناسبا ويمكنك تنويع استثمارك باقل التكاليف بالمقارنة مع شركات الوساطة الاخرى، ومع ذلك فإن الأمر متروك لك لإجراء البحث وتحديد الاستراتيجية التي تناسبك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

ابدأ التداول اليوم مع وسيط مرخص, إترك تفاصيلك وسوف نتصل بك قريبا




×