X
الرئيسية » نصائح اقتصادية » تعرف على أسرار طرق كسب المال عن طريق يوتيوب
how to open youtube video

تعرف على أسرار طرق كسب المال عن طريق يوتيوب

كتب بواسطة غرفة الاخبار - آخر تعديل : أكتوبر 17, 2018

يوتيوب أحدث نقلة نوعية في عالم التواصل الاجتماعي، وبات منصة إعلامية مفتوحة أمام الجميع، واستطاع في وقت قياسي جذب المستخدمين على اختلاف اهتماماتهم ونوعياتهم وأعمارهم.

ومع وجود خمسة مليارات مقطع فيديو يتم مشاهدته يومياً من قِبل نحو ثلاثمئة مليون زائر، وأكثر من ثلاثمئة ساعة فيديو يتم تحميلها كل دقيقة، يعد يوتيوب إحدى المنصات الإعلامية الأكثر شعبية في العالم.

وقطع يوتيوب شوطًا طويلاً ليحقق ما هو عليه اليوم، فمن بداية متواضعة في عام 2005 إلى شراءه من قبل شركة جوجل عملاق التكنولوجيا في عام 2006، وصولاُ إلى مكانته ضمن أهم الشبكات الاجتماعية ومحركات البحث على الإنترنت في العالم، فضلاً عن كونه المكان الذي يقدم محتوى ترفيهي بدءاً من مقاطع الفيديو مضحكة للقطط وصولاً إلى البرامج التلفزيونية المنوعة.

ويعتبر يوتيوب وسيلة تساعد الأشخاص العاديين على كسب المال من خلال مقاطع الفيديو الخاصة بهم، دون الحاجة إلى معدات أو خبرة وأدوات احترافية، الأمر يتطلب فقط معرفة الطريقة التي يمكن من خلالها تحقيق مكاسب مالية باستخدام يوتيوب.

وإليك مثال بسيط، السويدي PewDiePie كان الشخص الأكثر تحقيقاً للأرباح على يوتيوب خلال 2016، استطاع من خلال قناته الخاصة جني أرباح بقيمة 15 مليون دولار، وهو واحد من الكثيرين الذين تعلموا أسرار كيفية الحصول على أموال من يوتيوب.

كيف تكسب المال من الإعلانات على يوتيوب؟

في كل مرة تحمّل فيها فيديو إلى يوتيوب، يمكنك تحقيق أرباح وكسب الكثير من المال، فهذه المنصة تابعة لشركة جوجل التي شكلت إعلانات الإنترنت 86% من عائداتها خلال الربع الثاني من العام الجاري.

ويقوم يوتيوب بدفع مبلغ مالي لك في كل مرة ينقر فيها شخص ما على أحد الإعلانات التي يتم عرضها قبل تشغيل الفيديو أو النقر على أحد الإعلانات التي تظهر على مقاطع الفيديو أثناء تشغيلها.

وللبدء في هذا المجال، يجب أن تنشئ حساباً على يوتيوب، ثم تمكين ميزة تحقيق الدخل وربط حسابك بحساب Google AdSense، لتتمكن بعدها من كسب الأموال عبر الإنترنت بطريقة سهلة وبسيطة.

وحجم الأرباح التي ستجنيها من الإعلانات على يوتيوب التي تظهر قبل الفيديو، أكثر من تلك التي يتم تشغيلها أثناء عرض الفيديو، أو حجم المكاسب المعتمدة على عدد المشاهدات، لكن بشكل عام يجب أن تكون الإعلانات ذات صلة بمحتوى الفيديو لتجذب الجمهور.

ومن المتوقع أنك ستجني حوالي خمسة إلى ثمانية دولارات وسطياً لكل ألف مشاهدة لمقاطع الفيديو الخاصة بك بناءً على متوسط ​​عدد الأشخاص الذين ينقرون على الإعلانات التي تسبق عرض الفيديو، مقابل 80 سنت تقريباً لكل ألف مشاهدة إذا كان الفيديو يحتوي على إعلانات تُعرض أثناء التشغيل.

وعليه، يمكنك تحقيق أرباح تتراوح بين 5- 8 آلاف دولار شهرياً، تغنيك عن دخل وظيفي بدوام كامل إذا نجحت في حصد مليون مشاهدة على مقاطع فيديو تتضمن إعلانات ناجحة، وبطبيعة الحال، إذا كنت مبتدئاً ستحتاج إلى العديد من مقاطع الفيديو للوصول إلى أرقام مشاهدة كبيرة.

وبإمكانك الاستفادة من الإعلانات على يوتيوب كوسيلة جني لبعض النقود الإضافية في عطلات نهاية الأسبوع، إذا كنت لا ترغب بجعله وظيفة بدوام كامل.

youtube channel

طبيعة المحتوى المقدم عبر قناتك على يوتيوب

كلما زاد عدد مقاطع الفيديو، زاد عدد المشاهدات، وزيادة عدد النقرات تعني زيادة في المكاسب، وبالتالي عليك القيام بالشيء ذاته إذا أردت الاقتراب من مستوى نجاح مشاهير يوتيوب.

على سبيل المثال، نجحت ميشيل فان في جذب 8 ملايين مشترك و 1.1 مليار مشاهدة من خلال 385 مقطع فيديو حول تقنيات المكياج، وتدرس الآن إنشاء ماركة ماكياج خاصة بها.

ويعد Tyler Oakley سادس أغنى مشاهير يوتيوب خلال 2016 ، حيث حقق أكثر من ستة ملايين دولار من خلال قناته على يوتيوب التي تغطي موضوعات مثل ثقافة البوب​، والصحة العقلية، وقضايا المثليين، وغيرها.

كل هذا يشجع الأشخاص العاديين لتكون اهتماماتهم الطريقة التي تمكنهم من كسب المال عبر يوتيوب، واللافت أيضاً هو أن مشاهير يوتيوب الناجحين يقضون أوقات ممتعة بينما يعملون على جني الأرباح.

البدء في إنتاج مقاطع الفيديو

لا يتطلب إنتاج مقاطع الفيديو الخاصة بك ميزانية كبيرة، فيكفي أن تركز على الإضاءة الجيدة والصوت الجيد ليبدو المحتوى الذي تقدمة لائقاً.

ويمكنك استخدم برنامجاً أساسياً لتعديل الفيديو مثل iMovie المتاح على منتجات أبل (آيفون وآيباد وأجهزة سطح المكتب المحمولة) لإضافة العناوين والمقاطع الموسيقية وغير ذلك، إذ تساعد مثل تلك البرامج على تعديل الفيديو ليكون أكثر ديناميكية وجاذبية للمشاهدة.

قم ببناء قاعدتك الجماهيرية على يوتيوب

أحد العناصر الرئيسية لبناء قاعدة جمهور على يوتيوب هو توفير محتوى ترفيهي ومفيد، إذ يجب أن تمنح الأشخاص سببًا لمشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك من البداية إلى النهاية.

وهذا الأمر يختلف حسب كل تخصص، على سبيل المثال، إذا كانت قناتك متخصصة بألعاب الفيديو، فأنت بحاجة سكرين شوت (لقطة شاشة) أثناء خوضك في لعبة معينة، وتوضيحك لطرق إتقانها بأسلوب مضحك مثلاً.

ومن جهة أخرى، يجب أن يتضمن حسابك على يوتيوب، كلمات مفتاحية أو رئيسية حول قناتك، والتأكد من إلحاق جميع مقاطع الفيديو الخاصة بك بكلمات رئيسية ملائمة، كما يجب أن ترفق كل فيديو بوصف تفصيلي، لمساعدة الأشخاص في البحث عن نوع المحتوى.

والترويج للفيديوهات الخاصة بك عبر فيسبوك أو تويتر أو مدونتك الخاصة يساعدك في جذب الكثير من المشاهدين، وكذلك ظهور مقاطع الفيديو في نتائج بحث جوجل يزيد من عدد الزيارات.

وبمجرد البدء في الحصول على بعض المشاهدات، من المهم أن تنتقل إلى مرحلة التحليل ومعرفة عدد مرات المشاهدة والأرباح والتركيبة الديموغرافية للجمهور، لتتمكن من إنتاج فيديوهات تتوافق مع ميول جمهورك، ما يساعدك على كسب المزيد من المال.

ختاماً حافظ على تحميل مقاطع فيديو جديدة بشكل منتظم، وتمسك بالاختصاص الذي اخترته منذ البداية، ومن المهم أو تؤكد على فكرة الاشتراك في القناة لتتمكن من حصد المشاهدات تلقائياً، ولا تنسَ التواصل مع الجمهور الإجابة على تعليقات الأشخاص وأسئلتهم.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

ابدأ التداول اليوم مع وسيط مرخص, إترك تفاصيلك وسوف نتصل بك قريبا




×