Financial Market Post > علوم وتكنولوجيا > أسوأ طرق لكسب المال عن طريق الانترنت
أسوأ طرق لكسب المال عن طريق الانترنت

أسوأ طرق لكسب المال عن طريق الانترنت

كتب بواسطة News Desk - آخر تعديل : يونيو 15, 2020

هناك العديد من الطرق التي يمكنك أن تكسب المال من خلالها عن طريق الانترنت، وقبل أن تباشر بأحد هذه الطرق عليك أن تتأكد أنك تستثمر وقتك أو مالك أو كلاهما بشكل جيد وأن استثمارك سيعود عليك بالفائدة.

v2 970x250

حتى لو لم تكن تستثمر أموالك على الانترنت، عليك أن تختار الطريقة الجيدة التي تستثمر بها وقتك، فالوقت هو محدود و هناك العديد من افكار الاستثمارات عن طريق الانترنت التي تضيع الوقت دون أن تعود على صاحبها بربح يذكر.

وهنا نذكر لك أسوأ الطرق لكسب المال عن طريق الانترنت والتي تضيع وقتك و جهدك:

كسب المال عن طريق الانترنت

  • تعبئة الاستبيانات و الاستفاءات على الانترنت:

    تتيح العديد من المواقع إمكانية كسب المال من خلال تعبئة الاستبيانات على موقعها، إلا أن العائد المادي لا يتجاوز السنتات القليلة، حيث قد يطلب منك أن تعبأ استمارة طويلة مقابل دولارين فقط أو أقل، و الشركة التي تعطيك هذه الخيارات قد تكون قبضت 10 دولارات أو أكثر مقابل كل 5 دولارات تعطيك إياها حيث أنها تستقبل طلبات الاستبيان من شركات التأمين مثلاً أو غيرها لكي تعرضها على المستخدمين مقابل هامش ربحي كبير تحققه على حساب جهد المستخدمين.

  • المقامرة على الانترنت:

    بحسب دراسة قامت بها صحيفة وول ستريت جورنال، فإن نسبة الرابحين من المقامرة على الانترنت لا تتجاوز 11 بالمئة من المشاركين، والأرباح الكلية لم تتجاوز 150 دولار في المتوسط، و بالرغم من أن العديد من الناس يعتقدون أنهم سيحققون نتائج مغايرة، إلا أن الأرقام والإحصاءات تعكس ما هو غير ذلك، و هي ليست في صالحك.

  • المواقع التي تعطيك المال مقابل تصفح الانترنت:

    حيث تعرض عليك هذه المواقع صفحات على الانترنت لتتصفحها وتكسب المال مقابل هذا التصفح، إلا أنها غالباً ما تعطيك مبلغاً يقل عن الدولار الواحد مقابل ساعة من وقتك، و هو استثمار غير مجدي لوقتك، حيث يمكنك القراءة أو تعلم لغة جديدة خلال هذا الوقت

  • بيع المنتجات الرقمية المقرصنة:

    حيث أن ذلك قد يعرضك للمساءلة القانونية و يؤدي بك إلى خسائر مالية كبيرة في حال تعرضات للمقاضاة.

  • طباعة الأحرف التي تؤكد على أن المستخدم ليس كمبيوتراً

    حيث يطلب منك تعبئة الأحرف التي تراها في الصورة على الشاشة أمامك، و قد يطلب منك كتابة المئات من هذه الكلمات و الأحرف مقابل أقل من دولار واحد، و لن تحصل على عائد عادل مقابل الجهد الذي قدمته.

  • المواقع التي تطلب منك الضغط على الإعلانات:

    و التي غالباً ما تطلب منك الضغط على 1000 إعلان على الانترنت للحصول على دولار واحد، الأمر الذي قد يستغرق أكثر من ساعة من الزمن.

  • أي اعلان يعرض عليك أن تصبح ثرياً خلال فترة قصيرة جداً:

    حيث أن معظم هذه الطرق سوف تؤدي بك إلى خسارة المال بسرعة شريدة عوضاً عن ربحه خلال فترة قصيرة.

  • تصديق رسائل الاحتيال التي تصل إلى بريدك الالكتروني

    فقد يعرض عليك شخص ما من نيجريا أو مكان ما آخر في افريقيا صفقة تحويل مال مقابل حصولك على نسبة من المبلغ، و المبلغ غالباً ما يكون كبيراً يصل إلى عدة ملاينن مما قد يغري الذين ليس لديهم علم بطبيعة هذا الرسائل للدخول في هذه الصفقات الاحتيالية، وهدفها إما الحصول على بياناتك الشخصية و الدخول من خلالها إلى حسابك البنكي وسرقة رصيدك، أو توريطك في صفقة تبييض أموال قد تعرضك للمحاكمة و العقوبة القانونية، و لذلك يجب الوعي لهذا النوع من الرسائل.

نصائح لكسب المال على الانترنت

وقتك له قيمة كبيرة، وهذه القيمة هي حتماً أكبر من دولار واحد في الساعة، و لذلك عليك أن تحسن إدارته واستخدامه بشكل جيد، و ذلك إما في تعلم مهارة جديدة أو لغة، أو بيع منتجك الخاص، ولكي تنجح في كسب المال سواء على الانترنت أو خارجها من المفضل أن تركز على القيام بشيء واحد و أن تختص و تنمي مهاراتك به لفترة طويلة من الزمن، و هو أفضل من التشتت و إضاعة الوقت في عدة أعمال متنوعة لا تجزيك بشكل جيد على جهدك و وقتك.

 

 

عن News Desk

ابدأ التداول اليوم مع وسيط مرخص, إترك تفاصيلك وسوف نتصل بك قريبا