Financial Market Post > الأسواق المالية > سعر سهم بنك بوبيان يرتفع لأعلى مستوياته بنتائج الربع الأول
سعر سهم بنك بوبيان يرتفع لأعلى مستوياته بنتائج الربع الأول

سعر سهم بنك بوبيان يرتفع لأعلى مستوياته بنتائج الربع الأول

كتب بواسطة Belal Kassem - آخر تعديل : مايو 9, 2021
اغلق سعر سهم بنك بوبيان مرتفعا عند أعلى مستوياته منذ بدء الإدراج مدفوعا بارتفاع الأرباح في الربع الأول من 2021. وقد أغلقت بورصات الخليج على تباين في نهاية تداولات الأسبوع الماضي.

المعلومات الرئيسية عن بنك بوبيان

الاسم : بنك بوبيان (BOUBYAN)
المجال : يعمل بنك بوبيان ضمن قطاع البنوك مع التركيز على البنوك المتنوعة.
التأسيس : تأسس في 13 مارس 2004
المقر الرئيسي : الكويت
سعر سهم بوبيان: يتم تداول السهم حاليا حول سعر 0.667  دينار كويتي.
رمز التداول : (BOUBYAN)
القيمة السوقية : 2.120 مليار دينار كويتي

بنك بوبيان من أكثر البنوك الإسلامية أماناً في الخليج

قائمة البنوك الإسلامية الأكثر أماناً من مؤسسة “غلوبل فاينانس” العالمية ، فقد حقق بنك بوبيان المركز الخامس على مستوى دول الخليج. مما يؤكد نجاح استراتيجية البنك وقوته في مواجهة مختلف الأزمات.

ويرجع هذا إلى حسن تعامل البنك مع أزمة كورونا التي طالت دولة الكويت أيضا. فقد زاد البنك من استثماراته في الخدمات الرقمية، من خلال تزايد الاعتماد على الخدمات المصرفية التي تقدمها قنوات البنك الرقمية. سواء من خلال موقع البنك أو من خلال تطبيق البنك على الهواتف الذكية.

نظرة على أداء سعر سهم بوبيان 

استطاع سعر سهم بنك بوبيان الكويتي الوصول لأعلى مستوى منذ إدراجه. حيث أغلق في جلسة الخميس الماضي عند مستويات 0.667 دينارا كويتيا. وكان سعر السهم في مايو الماضي عند مستويات 0.450 دينار. مما يعني أن السهم حقق صعودا بنسبة 45 % خلال عام واحد.

وقد ظل السهم آخذا في الاتجاه الصعودي منذ بداية العام الحالي؛ محققا ارتفاعا بنسبة 24% . حيث كان سعر سهم بوبيان في بداية 2021 يُتداول عند مستويات 550 دينار. وحقق سهم بنك بوبيان مكاسب قدرها 13.7% خلال الشهر الحالي فقط.

أداء سعر سهم بوبيان (رسم بياني)

سعر سهم بنك بوبيان

سعر سهم بنك بوبيان

أسباب ارتفاع سعر سهم بوبيان

  • قرار البنك بتوزيع 5% أسهم منحة مجانية عن العام الماضي بواقع 5 أسهم لكل 100 سهم؛ وذلك بإصدار 151.414 مليون سهم جديد. مما شجع المستثمرين على شراء المزيد من الأسهم.
  • حصول بنك بوبيان على المركز 488 من بين أفضل 500 بنك تجاري على مستوى العالم. حيث أنه لعب دوراً مهماً وكبيراً في مساعدة الناس على التغلب على تداعيات جائحة فيروس كورونا.
  • تحول بنك بوبيان للربحية في الربع الأول من 2021.
  • ازيادة في عدد عملاء البنك في الكويت بالإضافة إلى الاستحواذ على بنك لندن والشرق الأوسط خلال الربع الأول من العام الحالي.

أرباح بنك ترتفع 23% خلال الربع الأول من 2021

ارتفعت الأرباح الصافية لبنك بوبیان الكویتي، بنسبة 23 بالمئة على أساس سنوي خلال الربع الأول من العام الجاري، موضحا أن أرباح الربع الأول من عام 2021 بلغت 12.6 ملیون دینار كویتي (نحو 41.5 ملیون دولار)، كما وصلت ربحية السهم عن الفترة 3.97 فلس.

أسباب ارتفاع أرباح بنك بوبيان

ترجع أسباب ارتفاع أرباح البنك إلى:

  • مواصلة العمل بنفس استراتيجية وخطط العام الماضي التي واجه بها جائحة كورونا مع استمرار الأزمة وتبعاتها التي لا تزال تؤثر على القطاع المصرفي بشكل واضح.
  • ارتفاع حصة البنك من التمويل المحلي بصفة عامة إلى حوالي 10.4 بالمئة، بينما ارتفعت حصته من تمويل الأفراد إلى حوالى 13 بالمئة.
  • نجاح البنك إقليميا ودوليا في تغطية الاكتتاب في الصكوك التي قام بطرحها بقيمة 500 مليون دولار بمعدل ربح سنوي 4% بالمائة.

توقعات سعر سهم بوبيان

مع استمرار عودة الحياة إلى طبيعتها ، ومع اتخاذ الاحتياطات الصحية المطلوبة؛ فإن التفاؤل لدى الجميع يتزايد وهو ما ينعكس إيجابياً على حركة الاقتصاد الكويتي بمختلف قطاعاته.

وقد أثبت بنك بوبيان قدرته على التعامل مع الأزمات من خلال تماسكه في ذروة الوباء، بل إنه حقق معدلات مرتفعة من الأرباح وارتفع سعر سهم البنك بنسبة قاربت 50%.

لذا من المتوقع ارتفاع سعر السهم في المستقبل أو على الأقل استقراره في نطاق مستويات تداوله الحالية. حيث حافظت جميع المؤسسات الائتمانية على تصنيف البنك بنظرة مستقبلية مستقرة ومنها وكالة موديز وفيتش، وستاندر آند بورز.

بورصات الخليج تغلق متباينة

تباينت بورصات الخليج خلال تعاملات جلسة الخميس الماضي، نهاية جلسات الأسبوع،
إذ تراجعت  الأسهم السعودية  بنسبة 0.23% خاسرة 23.80 نقطة لتغلق عند مستوى 10228.35 نقطة.

وهبطت سوق مسقط للأوراق المالية، بنسبة 0.010% خاسرًا 0.440 نقطة لتغلق عند مستوى 3810.022 نقطة.
وانخفض المؤشر العام لبورصة قطر، بنسبة 0.01% خاسراً 1.14 نقطة ليغلق عند مستوى 10895.72 نقطة.
فيما ارتفع المؤشر العام لسوق دبي المالي، بنسبة 0.51% رابحًا 13.75 نقطة ليغلق عند مستوى 2663.93 نقطة.
وصعد المؤشر العام لسوق أبو ظبي للأوراق المالية، بنسبة 0.59% رابحًا 36.15 نقطة ليغلق عند مستوى 6152.093 نقطة.

هل تؤثر إجراءات كورونا الجديدة على الصعود المتوقع لبورصات الخليج؟

إن تشديد اجراءات الوقاية من كورونا لن تؤثر علي التداولات بأسواق الأسهم الخليجية بطريقة كبيرة لأن المتداولين خضعوا لحظر شامل في ذروة كورونا
ولكن بالرغم من ذلك ارتفعت التداولات  واستطاع المتعاملون تحقيق أرباح ومكاسب خلال الحظر الشامل.

كما أن هذه المرة لغرض من الحظر هو تخفيف حدة انتشار وباء كورونا ومنح الوقت الكافي للحصول علي اللقاح لأكبر عدد ممكن من المواطنين لاستعادة النشاط والحياة الاقتصادية بكامل الطاقة.

    ابدأ التداول اليوم مع وسيط مرخص, إترك تفاصيلك وسوف نتصل بك قريبا