Financial Market Post > الأسواق المالية > بريطانيون يربحون من تأجير منازلهم كمواقع للتصوير
تأجير منازلهم كمواقع للتصوير

بريطانيون يربحون من تأجير منازلهم كمواقع للتصوير

كتب بواسطة News Desk - آخر تعديل : يونيو 15, 2020

كثيرا ما نشاهد المنازل الفاخرة والجميلة في الأفلام والمسلسلات الأجنبية التي تتميز بالتصاميم الرائعة الجذابة، ومن الممكن أن ترى نفس المنزل في أكثر من مسلسل أو فيلم واحد، وقد تظن في بادئ الأمر أنه يتم التصوير في نفس الأستوديو، ولكن في الحقيقة أن هذه المنازل هي منازل طبيعية ترجع لأشخاص عاديين، ولكنهم قاموا بتأجيرها ليستطيعوا أن يجنوا المال من خلال التصوير بها.

وأكثر من يقوم بهذا هم البريطانيين الذين يسكنون مدينة لندن، فهم يقوموا بتأجير منازلهم لتصوير الأفلام السينمائية، ليقوموا بتحقيق أرباح مالية ضخمة.

وأول من قامت بهذا الأمر هي البريطانية جيليان ميلنر، بعدما نال منزلها إعجاب العديد من المصورين والمخرجين لما يوجد به من تصاميم رائعة ترجع إلى سبعينيات القرن الماضي، فهو يضم دورة مياه ضخمة، وعدد من غرف الاستقبال وردية اللون التي تم تصميمها بشكل جذاب، وتقوم ميلنر بتأجير منزلها بحوالي 500 جنيه استرليني في اليوم الواحد.

والمقصود من كل هذا أن تقوم بالنظر إلى الموضوع بنظرة واسعة، فليس المقصود أن تقوم بتأجير منزلك للتصوير، ولكن أن تعلم نفسك كيفية المجازفة والدخول في عالم الأعمال.

كيفية الدخول في أسواق الأعمال والتجارة

المنازل الفاخرة

تقول ميلنر أن امتلاك بيت يصل للتصوير يعد مشروع مربح بدرجة كبيرة، وتستخدم ملينر وكالة

“لوكيشن ووركس” لتأجير بيتها، وصرحت المديرة العامة للوكالة أن هناك عدد كبير من البريطانيين يقوموا بشراء المنازل العادية وإعادة تجديد المكان ليصبح صالحا للتصوير.

v2 970x250

فإن كنت تملك منزل جميل وتريد أن تزيد من دخلك فمن الممكن أن تستغل هذا البيت بتأجيره لمواقع التصوير المختلفة التي تتراوح أجرته في اليوم من 350 جنيها استرليني إلى 3 آلاف جنيه استرليني إذا كان يتم تصوير فيلم كامل.

ولكن امتلاك لمنزل كهذا ليس بالشئ الكافي، وإمنا من الممكن أن تقوم دائما بعمل تجديدات فيه حتى تتلائم مع طلب المخرجين والمصورين، وذلك لأنه من الطبيعي أن يتعرف المشاهد إلى البيت إذا تم التصوير فيه من قبل، فلن يكون لدى صناع السينما في تكرار نفس المكان الذي تم التصوير فيه من قبل.

المنازل الأكثر طلبا للتصوير

من المعروف أن السينما البريطانية هي رائجة جدا وتدر أموالا طائل، وذلك لكثرة الأعمال الفنية التي يتم تصنيعها لذلك يكثر الطلب على المنازل التي يكون المصورين بحاجة إليها لأخذ بعض المشاهد التي بها، ولكن من الطبيعي أن تكون احتياجات هؤلاء المصورين مختلفة، فمنهم من يريد منزل فاخر جدا يرمز إلى الثراء الفاحش لأصحابها وآخرون يريدون بيت متوسط الحال لا يميزه أي شئ، ومختلف الاحتياجات التي تطلب حسب السيناريو المكتوب.

ومن أكثر المنازل التي يكثر عليها الطلب هي التي تتميز بألوان ناصعة، وجدران ظاهرة للعيان، والمباني التي تتميز بالتصميمات القديمة أو التاريخية التي ترجع لقرون وعصور ماضية، ولكن يقول العديد من الخبراء في هذا المجال أن أفضل شئ لتحقيق أكبر أرباح ممكنة هي المنازل ذات اللون الأبيض التي تجذب الأنظار.

فبإمكانك أن تقوم بشراء منزل صغير يتكون من غرفتين فقط مع مساحة كبيرة ويكون تصميمها راقي، كما أنه من الممكن أن يحتوي البيت على حوض سباحة صغير يجذب العديد من منتجي أفلام السينما.

كيف تروج لاستئجار بيتك

 

إن كنت تريد أن تجني أرباح كبيرة من تأجير بيتك لتصوير الأفلام والصور الدعائية، فإن جمال المنزل لا يكفي لهذا الأمر، لأنه قد تأجر بيتك مرة واحدة في العمر، لذلك هناك بعض الأشياء التي من المؤكد أنها ستساعدك على عمل دعاية لتأجير منزلك لعدد مرات أكثر.

من أهم الأشياء التي عليك فعلها لهذا الأمر هو أن تقوم بعمل إعلانات على مواقع الإنترنت وعلى مواقع مخصصة لهذا الأمر.

ومن الممكن أن تبحث عن شركة دعاية تهتم بهذا الأمر، فهناك العديد من المؤسسات التي تقوم بتأجير المنازل لشركات الإنتاج السينمائية، وهذه الطريقة تعتبر الأفضل لأن مثل هذه الوكالات لديها العديد من المنازل التي تقوم بتأجيرها لتصوير الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية.

كما أنه يجب عليك ألا تبخل أبدا بأية مصاريف قد تحتاجها لتجديد ديكورات المنزل لأنه القرش الذي سوف تصرفه سوف يعود إليك بأضعاف أضعافه.

gt_signals_v2a970x250

وكل هذه الأشياء من المؤكد أنها سوف تجلب لك ارباح كبيرة جدا، حيث قالت ميلنر أنها قد تستقبل في بيتها حوالي 52 جلسة تصوير في العام الواحد.

ومفاد هذا الأمر كله هو أنه يجب أن تستغل الأشياء التي تمتلكها حتى لو كانت صغيرة، فبأبسط الأشياء يمكن أن تصنع المعجزات.

عن News Desk

    ابدأ التداول اليوم مع وسيط مرخص, إترك تفاصيلك وسوف نتصل بك قريبا