Financial Market Post > أخبار سياسية > الحرب التجارية هل تتحول الى حرب عالمية؟
Business world War

الحرب التجارية هل تتحول الى حرب عالمية؟

نورا الشيخ
كتب بواسطة نورا الشيخ - آخر تعديل : مارس 26, 2020

ان استمرار النزاع التجاري المتصاعد بين الولايات المتحدة والصين سيتحول الى نزاع تجاري كامل مخنوق.

الصين تستعد للرد على التعريفات الامريكية

gt_signals_v1a970x250

اتخذت الصين الخطوة التالية للتصعيد، حيث قامت بتخفيض قيمة عملتها بنسبة 3.3 ٪ مقابل الدولار. وهذا يعد أكبر انخفاض في القيمة مقابل الدولار الأمريكي في تاريخ اليوان.

الافتتاح الرسمي للحرب التجارية برعاية أمريكية

سيتم فرض الجولة القادمة من الرسوم الجمركية يوم الجمعة 6 يونيو على الواردات الصينية القادمة إلى الولايات المتحدة. ومن المؤكد أن هذا سيؤدي إلى استجابة انتقامية من جانب الصينيين الذين أعلنوا بالفعل عن جولة جديدة من الرسوم الجمركية المضادة على واردات الولايات المتحدة.

التعريفات الجمركية والنهج الأمريكي

وبسبب النهج الذي اتبعته الإدارة الأميركية في هذه القضية، فإن المكسيكيين والكنديين والأوروبيين واليابانيين وحتى الهنود، وجميعهم حلفاء الولايات المتحدة، قد شاركوا في هذه اللعبة الخاسرة. وتعبر أسواق الأسهم في العالم عن آرائها حول هذه المسألة بصوت عال وواضح. لسبب وجيه.

الحرب التجارية والأسواق العالمية

gt_signals_v2a970x250

إن المخاوف من بيع الأصول الثمينة وتراجع قيمتها وما ينجم عنها من انخفاض في القيمة لا يتعلق بالتعريفات الجمركية أو بالتعريفات المضادة أو حتى تخفيضات قيمة العملة. هذه كلها أمور مالية واقتصادية. ان الخوف الحقيقي هو من حدوث حرب مفتوحة.

ما علاقة الحرب العالمية بالحرب التجارية

كانت الأسباب الجذرية للحرب العالمية الأولى هي تلك السلوكيات والسياسات التي تؤدي إلى منافسة غير قابلة للنقض تتحول إلى أعمال قومية مفتوحة. كانت الحرب العالمية الثانية استمراراً للحرب العالمية الأولى، التي أقامتها معاهدة فرساي. العالم كما بدأ يظهر اليوم يبدو مخيفًا كما كان في عام 1912 قبل عام 1914. من الصعب أن نقول ذلك. على العكس، نحن كالتجار بحاجة إلى أن نكون متحمسين للغاية الآن ونفهم جيدا ما الذي يحدث لنا في الأفق. هذا ليس مجرد غرور ذكورية او ديماغوجية شعبية تتباهى بشكل فاضح. هذا هو التاريخ يعيد نفسه. عملية البدء لن تكون كما هي ولكن خط القصة هو نفسه. يخرج المؤرخ جورج سانتايانا بصوت عال: “أولئك الذين لا يستطيعون تذكر الماضي محكوم عليهم بتكراره”.

عن نورا الشيخ

إماراتية الجنسية، حاصلة على ماجستير في إدارة الاعمال من جامعة زايد، ودبلوم في الاقتصاد والمحاسبة. عملت سابقا في كل من بنك أبو ظبي الإسلامي، بنك عجمان ومحاسبة في شركة بروكتر اند غامبل، وحاليا أعمل بشكل مستقل لتبادل الخبرات والمعرفة الخاصة بالأسواق العالمية، متخصصة بسوق الفوركس والعملات الرقمية.

ابدأ التداول اليوم مع وسيط مرخص, إترك تفاصيلك وسوف نتصل بك قريبا