Financial Market Post > الأسواق المالية > سوق العقارات في دبي يجذب أثرياء العالم
Dubai's property market attracts the world's rich

سوق العقارات في دبي يجذب أثرياء العالم

كتب بواسطة News Desk - آخر تعديل : يناير 28, 2020

شهد سوق العقارات في دبي تطوراً كبيراً خلال الفترة الأخيرة، وهوما يظهر جليّاً في المشاريع الأخيرة التي باتت تقدمها شركات التطوير العقاري على اختلاف أنواعها بما يلبي حاجات ومتطلبات السوق.

إلا أن هذه السوق قد لا تلبي إلى حد كبير حاجة الراغبين من الأثرياء أصحاب الدخول المرتفعة، ممن يبحثون عن منازل في مدينة دبي، وهو ما جعل الشركات تتجه مؤخراً لاستقطاب هذه الفئة من خلال مشاريعها العقارية منها مؤخراً مشروع “118” العقاري الذي يوصف بأنه أكثر ناطحات السحاب في دبي كلفةً وفخامة، كما يعد الأرقى والأكثر حيويةً، وأيضاً تلبيةً لحاجة هذه السوق.

وتعتزم شركة سيجنتشر ديفيلوبرز صاحبة هذا المشروع الضخم والذي بلغت تكلفته نحو 125مليون جنيه استرليني، إلى إقامة معرض لكبار المستثمرين الأثرياء من دول العالم، وذلك في فندق فورسيزن في معرض مايفير المقرر تنظيمه خلال يومي التاسع والعاشر من شهر أيار مايو الجاري، وسط مدينة لندن.

وتتأمل الشركة تحقيق النجاح من هذه المشاركة عن طريق بيع الشقق الجاهزة من خلال وكالة “ويثرريلز” العقارية، بدلاً من البيع عن طريق المخطط، وستتراوح الأسعار الخاصة بهذه الشقق بين 5.55 ملايين و1.875 مليون جنيه استرليني للوحدة.

ماذا يقدم مشروع “118” في دبي؟

يعلو مشروع ” 118″ وسط مدينة دبي، ويتميز بموقعه المتصل مباشرة بدبي مول وبالقرب من أرقى وأفخم المطاعم والمرافق الترفيهية في المدينة، وإلى جانب برج خليفة.

يضم المشروع 28 شقة سكنية، منها ما هو مؤلف من طابق واحد ومنها ما هو مؤلف من طابقين، وتبلغ مساحة الشقق ابتداءً من 6600 قدم مربع، وفي كل منها أربع غرف نوم، ومتصلة بمصاعد ذات سرعة فائقة، كما يوجد مساحات واسعة لوقوف السيارات الفخمة.
أما الشقق المؤلفة من طابقين فهي تبلغ 12ألف متر مربع وتضم ست غرف نوم كبيرة موزعة على طابقين في الأول منها غرفتا نوم وفي الثاني أربع غرف نوم.

وتتميز الشقق بأنها تبدأ من الطابق الرابع عشر، وذلك لتأمين مناظر بانوراميه للمدينة، من خلال النوافذ الممتدة على ارتفاع 3.5أمتار، ويضم المشروع أيضاً حوض سباحة يمكن التحكم بدرجة حرارته، وغرف للعلاج، ومضمار للركض، ومركز للياقة البدنية ونادٍ للرياضة وغرف بخار، فضلاً عن الحمامات الفاخرة والأثاث والأرضيات الرخامية، وثريّات الكريستال، وترّاس ترفيهي بمساحة تبلغ 30000 قدم مربع مع مسبح، وتراس في الطابق العلوي.

ويتوقع الوكلاء عن المشروع أن مشروع “118” العقاري سيستقطب مشترين بريطانيين وهنود وآسيويين محليين ممن لديهم منازل في مايفير، إلا أنهم يبحثون عن منزلٍ ثان أو ثالث بهدف الترفيه والأعمال.

وذلك خلال فترة المعرض الذي سيقام في لندن خلال يومي التاسع والعاشر من شهر أيار مايو الجاري، وذلك من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساءً، وستتراوح الأسعار لبعض الشقق من4.55 مليون جنيه استرليني إلى 5.3 مليون جنيه إسترليني. وبعضها الآخر من نوع البنتهاوس فهي تبلغ 10.73 مليون جنيه إسترليني و11.875مليون جنيه.

مشروع رويال أتلانتس في دبي


تقوم شركة نايت فرانك أيضاً بالتسويق لمشروع رويال أتلانتس المكون من 43 طابقاً على هلال النخلة في موقعٍ غير بعيد عن فندق رويال أتلانتس، وسيتمكن المشترون من التعرف على 231 شقة ذات غرفتين وثلاث وأربع وخمس غرف بما فيها شقق سكاي كورتس وبنتهاوسز وجاردن سويتس، ويبدأ سعرها من 1.4مليون جنيه استرليني ومن المقرر إنجازها نهاية العام المقبل.

ويتميز المشروع بتقديمه لجيل جديد من المساحات السكنية العالمية الفاخرة، ويحتضن عدداً من المنازل التي تتمتع بوصول مباشر إلى المرافق الفريدة من نوعها في منتجع “أتلانتس النخلة”، وقد أعلن المشروع عن فتح أبوابه أمام المشترين الراغبين بالتملك ضمن هذا المشروع الاستثنائي.

حيث يقدم المشروع للسكان فرصة الاختيار من بين أكثر من 82 تصميماً مميزاً، جميعها تتمتع بإطلالات مائية خلابة مع تصاميم داخلية مزودة بأسقف مرتفعة، وتتميز بمطابخ ذات مزيج فريد من الأسطح المصنوعة من الرخام والكوارتز الأبيض، فضلاً عن المساحات الخضراء والتراسات والمسابح الواسعة والداخلية، ومراكز للتسوق ومواقف للسيارات، والمطاعم الفاخرة، ومن المتوقع أن يسهم هذا المشروع في دعم خطة دبي 2021 التي تسعى للارتقاء بمكانة دبي، كي تصبح في مصاف أفضل الوجهات العالمية للعيش.

سوق العقارات في دبي إلى ارتفاع

بعد تراجع سوق العقارات السكنية في دبي خلال العام الماضي بنسبةٍ تراوحت بين 5- 10%، تشير التوقعات الأخيرة التي أفادت بها وكالة “إس آند بي جلوبال للتصنيفات الائتمانية” بشأن سوق العقارات في دبي خلال عامي 2018- 2019، أن هذا السوق سيشهد استمراراً في انخفاض أسعار العقارات والإيجارات السكنية ومحلات التجزئة، وذلك بسبب دخول وحدات جديدة للسوق خلال هذه الأعوام.

وأفاد البيان الصادر عن الشركة إلى أن هذا الانخفاض لن يدوم على هذه الحال مع قدوم عام 2020 وهو العام الذي سيتم فيه افتتاح معرض إكسبو دبي للعقارات الذي يترقبه المستثمرون بتفاؤل كونه سيحمل معه انتعاشاً ومناخاً إيجابياً في سوق العقارات من خلال تدفق أكثر من 25مليون زائر إلى دبي ممن سيزور المعرض، كما من المتوقع أن يكون ارتفاع في المضاربة على الأسعار نتيجة لعدم وجود تطابق بين العرض والطلب.
يذكر أن سوق العقارات في الإمارات يتطور إلى حدٍ كبير، وخاصةً في مدينة دبي التي تتميز بحجم وسرعةٍ في نشاط البناء لم يشهد لها مثيل من قبل من أي مدينة عالمية رائدة أخرى، ولعل السبب في توجه دبي نحو هذا المجال هو رغبتها في ضمان اقتصاد متنوع وأكثر مرونة، وهو ما يجعلها تتجه إلى السياحة والعقارات بشكل كبير.

عن News Desk

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤشر ناسداك 100

مؤشر ناسداك 100 .. ما هو؟ وكيف تستثمر عليه؟

مؤشر ناسداك NASDAQ 100 “NASDAQ” ناسداك جاءت التسمية من الاختصار الإنجليزي لـ (National Association of اقرأ المزيد

أسهم شركات الأدوية ترتفع

أسهم شركات الأدوية وسط أبحاث لإيجاد علاج فيروس كورونا

من المعروف أن  الأسواق المالية  أول الأسواق تأثرا  في أوقات الأزمات، حيث تنخفض أسهم البورصة اقرأ المزيد