Financial Market Post > الأسواق المالية > اليورو مقابل الدولار: الدولار هو الأقوى بين شركائه الرئيسيين
اليورو مقابل الدولار

اليورو مقابل الدولار: الدولار هو الأقوى بين شركائه الرئيسيين

نورا الشيخ
كتب بواسطة نورا الشيخ - آخر تعديل : مارس 26, 2020

الدولار هو الأقوى بين شركاءه الرئيسيين

يعتبر الدولار الأمريكي قوي جدا هذه الأيام. منذ منتصف فبراير إلى أوائل أبريل، في أزواج العملات اليورو مقابل الدولار الأميركي، الدولار الأميركي مقابل الين الياباني والجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأميركي، ارتفع الدولار بنسبة 7.98٪ و6.03٪ و8.58٪ على التوالي. هذه تعديلات خطيرة للغاية في أسعار الصرف لأزواج العملات ثقيلة الوزن والشركاء التجاريين الرئيسيين.

لماذا اكتسب الدولار كل هذه القوة

الأسباب واضحة لنا. تنبع معظم القوة في الدولار من حقيقة أن الاقتصاد الأمريكي ينتج أكثر وأكثر كفاءة من الاقتصادات الثلاثة الأخرى على الإطلاق. من أي مقياس تقريبًا. ربما أيضا، القوة النسبية للولايات المتحدة كقوة عظمى، بالنظر إلى ضعف التحالف الداخلي للاتحاد الأوروبي وكذلك التوترات الصينية التي تمنح شعبية إضافية وبالتالي قوة السوق على الدولار. وبغض النظر عن “الأسباب”، فإن هذه الحقيقة تتحدث عن نفسها.

ما هو تأثير الدولار القوي

تقلل قوة الدولار من تكلفة السلع، وكلها تتراجع في السعر، باستثناء النفط الخام الذي يتم التلاعب به من قبل منظمة دولية. النمو في اليابان، منطقة اليورو وبريطانيا، لأسباب مختلفة خاصة بهم متخلفة في الوقت الحاضر، على الرغم من أن النمو في اليابان قد كان ضعيفا لفترة طويلة. لا يُظهر تقييمنا لهذه الظروف أي تغيير ملموس من العلاقات الحالية بين العملات التجارية الرئيسية في الفترة المباشرة إلى المدى القريب، من أسبوع إلى ستة أسابيع في المستقبل.

اقرأ المزيد:طرق وفوائد استثمار الوقت

على ماذا تعتمد أسعار النفط

أول شيء يفكر فيه محللي النفط الخام عند تحليل النفط، وهذا يحدث في كثير من الأحيان، هو أن السوق الحاسم في الاقتصاد الصناعي للنفط، يتم التلاعب به. تتآمر منظمة المنتجين “أوبك” من جميع أنحاء العالم علانية للحد من الإنتاج لمنع السعر من إيجاد مستوى توازنه.

FMP wk 26 EURUSD

النفط ضروري لحياتنا اليومية

إن كارتل ديبريس الماس هو مثال آخر على منظمة عالمية، والفرق الرئيسي هو أنه إلى جانب الماس الصناعي، يمكننا أن نعيش حياة معقولة تماما بدون ألماس. النفط، ليس كثيرا. نحن نرى أن سعر النفط سوف ينخفض ​​إلى منطقة 50 دولاراً. وظائف العرض والطلب خارجة تمامًا عن العمل، وهذا هو السعر الذي تشير إليه اقتصاداتنا حول الصحيح. ما نفكر، مع ذلك، هو غير ذي صلة. هذا هو ما يعتمد عليه السوق هو شراء الأشياء. وارتفع السعر منذ اجتماع أوبك في فيينا خلال عطلة نهاية الأسبوع. نتوقع أن هذا التراجع في الشراء سيهدأ وسيبدأ السعر في التراجع والانخفاض. الأداة المقابلة هنا هي صناعة الصخر الأمريكي. إذا قررت زيادة الزخم على المعدن وزيادة الإنتاج، فسوف يبدأ السعر في الانخفاض في وقت قريب وسينخفض ​​بشدة. سنبقيك على علم بالتطورات في التصحيح النفطي.

قد يهمك ايضا: كل ما عليك معرفته قبل فتح حساب استثماري او حساب فوركس

عن نورا الشيخ

إماراتية الجنسية، حاصلة على ماجستير في إدارة الاعمال من جامعة زايد، ودبلوم في الاقتصاد والمحاسبة. عملت سابقا في كل من بنك أبو ظبي الإسلامي، بنك عجمان ومحاسبة في شركة بروكتر اند غامبل، وحاليا أعمل بشكل مستقل لتبادل الخبرات والمعرفة الخاصة بالأسواق العالمية، متخصصة بسوق الفوركس والعملات الرقمية.