Financial Market Post > الأسواق المالية > الرئيس التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربيرج Vs الكونغرس الأمريكي
Anti-Facebook protesters

الرئيس التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربيرج Vs الكونغرس الأمريكي

نورا الشيخ
كتب بواسطة نورا الشيخ - آخر تعديل : أبريل 23, 2020

يوم اول متميز من قبل زوكربيرج

كانت مقالة الأسبوع الماضي المتعلقة بفيسبوك مليئة بالثناء على أداء الرئيس التنفيذي زوكربيرج. رأينا أن الرئيس التنفيذي قدم أداءً ممتازًا وأن الشهادة كانت ناجحة إلى حد كبير. في الواقع بعد صدور المقال، أغلق السهم على ارتفاع بنسبة 4.66 ٪. وافق آخرون أيضًا على الاساسات التي اعتمدناها في بحثنا ونشرناها في المقالة.

ما هو مصير فيسبوك

هذا الأسبوع سنقدم تقريراً عن الأمور الكاملة وما نعتقد الآن أنه الملف الشخصي للشركة ومصيرها في الكونغرس الأمريكي.

في اليوم الأول من الشهادة يوم الأربعاء الماضي، كان المزاج ودودًا وكان الشعور بأن محققو زوكربيرج كانوا يستمتعون بالدروس والرؤى التي يتم مشاركتها معهم من قبل الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، مما انعكس بإيجابية على السوق من خلال شراء الأسهم مرة أخرى.

الرسم البياني للسهم الفيسبوك

finviz dynamic chart for  FB

هجوم عنيف من قبل مجلس الشيوخ على زوكربيرج

لكن بعد صدور المقال في الأسبوع الماضي، جاء اليوم الثاني من الشهادة، والذي كان مناقضا تماما لليوم الأول. بدلا من ذلك، هاجم أعضاء مجلس الشيوخ الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك. كان هؤلاء الشيوخ على اطلاع تام، حيث يجلسون في لجان أخرى ذات صلة مثل التجارة أو المرافق العامة وما شابه. ملمين بالرموز القانونية المتعلقة بالصناعات التي لها أوجه مشابهة للبيئات التي يعمل بها فيسبوك، ولها مجموعة مماثلة من المسؤوليات للجمهور بوصفها احتكارات أو شبه احتكارية.

كان أعضاء مجلس الشيوخ مسلحين بالمعرفة

كذلك، كانت المجاملات المهيبة المقدمة إلى المدير التنفيذي في اليوم الأول أقل وضوحاً، حيث استشهد أعضاء مجلس الشيوخ بمقالات، قوانين، الاقتباسات الوافرة وبيانات الشركة امام الرئيس التنفيذي الذي كان فريسة سهلة لهم. بعد كل شيء معظم أعضاء مجلس الشيوخ والكونغرس هم من المحامين.

FMP Article FB 18-4

الملخص

أظهر ذلك عدة أشياء. أولا وقبل كل شيء والذي يعد الأكثر أهمية بالنسبة لنا كمستخدمين للمنصة، وهذا يشمل عمليا كل شخص لدينا علاقة به، نحن جميعا أكثر من مجرد علف للأنشطة التجارية للشركة. على الرغم من المطالبات والاعتذارات والسياسات التي ذكرتها لحماية خصوصيتنا وبياناتنا الشخصية، لم يبد الفيسبوك أي اعتبار لأي شيء من هذا. ثانياً، وكان هذا الأمر بالغ الأهمية تقريباً، كان من الواضح لنا أن الكونغرس من المحتمل أن ينظم الشركة.

هذا سيستغرق وقتا طويلا. تتطور هذه الأنواع من اللوائح، ونادراً ما يتم تفويضها لأنه لا توجد حاليا أي رموز على الكتب التي تتعلق مباشرة بكيان مثل فيسبوك. لذلك قد يستغرق التنظيم سنة أو ثلاثة ليصبح قانونيًا. ومع ذلك، فإن احتكار فيسبوك قد يتحول راسا على عقب. جنبا إلى جنب مع انحسار الأيام فان الشركة حتى الآن تتمتع بجميع الارباح. نحن نتطلع إلى انخفاضات أكبر بكثير في سعر السهم للسهم على المدى الطويل.

عن نورا الشيخ

إماراتية الجنسية، حاصلة على ماجستير في إدارة الاعمال من جامعة زايد، ودبلوم في الاقتصاد والمحاسبة. عملت سابقا في كل من بنك أبو ظبي الإسلامي، بنك عجمان ومحاسبة في شركة بروكتر اند غامبل، وحاليا أعمل بشكل مستقل لتبادل الخبرات والمعرفة الخاصة بالأسواق العالمية، متخصصة بسوق الفوركس والعملات الرقمية.