Financial Market Post > الأسواق المالية > أخبار رائعة لكل مدمني القهوة حول العالم
تداول القهوه توصيات

أخبار رائعة لكل مدمني القهوة حول العالم

نورا الشيخ
كتب بواسطة نورا الشيخ - آخر تعديل : مارس 26, 2020

يبدوا ان الأيام الجيدة قد بدأت لمدمني القهوة، حيث يظهر الرسم البياني المرفق تاريخ 45 سنة من تحركات أسعار القهوة. نرى أن السعر الإجمالي كان في حدود 0.50-3.36 دولار. فرق إحصائي هائل يبلغ حوالي 512٪ ولكنه ثابتًا نسبيًا عندما نأخذ بعين الاعتبار حجم التضخم خلال نصف قرن.

نقطة التغيير

منذ بداية يناير 2014، انخفض سعر بيع أرابيكا بالجملة بنسبة 48%، وهو النوع الأفضل المستخدم في القهوة، بدلا من الصنف العادي المسمى بروبوستا الذي يستخدم في القهوة المصنعة.

الأهم من ذلك أن التراجع لن يتغير في أي وقت قريب. فالظروف المتنامية في البرازيل، حيث تزرع أغلبية أرابيكا العالم تمر بظروف مواتية ويقال إن المحصول قوي للغاية.

 

التحليل الفني

من الناحية الفنية، يقترب السعر من مستوى دعم هام يتراوح بين 111 و105 سنتات / رطل. وقد ثبت هذا المستوى مرتين في السنوات الخمس الأخيرة ومن المرجح أن يفعل ذلك مرة أخرى عند الوصول إليه. من غير المحتمل أن يحدث ذلك في المستقبل القريب، لكن من المحتمل أن يكون ذلك على المدى الطويل ربما ربع إلى نصف عام من الآن.

تدعم الأسعار أحجام تداول كبيرة، وهذا يعني أن هناك شعور كبير (يشار إليه أيضًا بالزخم) وراء الانخفاضات الحالية مما يقلل من احتمال حدوث انعكاسات في المدى القريب.

تداول القهوه

 

ما هي العملة المسمى بالكيوي

كان الدولار النيوزيلندي (والذي يدعى أيضا بالكيوي) وجاره الدولار الأسترالي في علاقة متغيرة لمدة 7 سنوات. لماذا يجب أن تكون هذه العلاقة غير واضح لنا.

الفرق بين الدولار النيوزلندي والاسترالي

هناك فارق طفيف في أسعار الفائدة بين العملات، حيث أن معدل الكيوي هو 1.75٪ ومعدل الاسترالي 1.5٪. بالكاد المتغير توضيحي لشريحة 7 سنوات. يعتمد اقتصاد نيوزيلندا إلى حد كبير على الزراعة ولا سيما على الماشية واللبن، ولم يشهد أي منهما زيادة في الطلب على أي نسبة كبيرة.

من ناحية أخرى، فإن الاقتصاد الأسترالي يعتمد على الموارد ويعني المواد الخام أو السلع. كانت أستراليا تتمتع بطلب هائل على مواردها من الصين. فقط في الأشهر الثمانية عشر الأخيرة، استقر هذا الطلب.

تداول الدولار النيوزيلاندي

التحليل الفني لتداول الدولار النيوزلندي(الكيوي) مقابل الاسترالي

مع ذلك، فإن الصورة الفنية واضحة وقابلة للتنفيذ بشكل واضح، مما يعني أنه يمكنك التعامل مع المعلومات لتتداول مربح. مع استمرار الانخفاض، نقترب من مستوى الدعم في نطاق 1.038 و1.004. نحن بعيدون عن هذا النطاق في الوقت الحالي والاتجاه لديه الكثير من المشاعر وراء ذلك مما يدل على احتمالية قوية للاستمرار على المدى القريب والبعيد.

عن نورا الشيخ

إماراتية الجنسية، حاصلة على ماجستير في إدارة الاعمال من جامعة زايد، ودبلوم في الاقتصاد والمحاسبة. عملت سابقا في كل من بنك أبو ظبي الإسلامي، بنك عجمان ومحاسبة في شركة بروكتر اند غامبل، وحاليا أعمل بشكل مستقل لتبادل الخبرات والمعرفة الخاصة بالأسواق العالمية، متخصصة بسوق الفوركس والعملات الرقمية.