Financial Market Post > الأسواق المالية > كيف يجب ان يتعامل المستثمر الذكي مع أكبر عملية خرق للبيانات في فيسبوك؟
سهم شركة فيسبوك

كيف يجب ان يتعامل المستثمر الذكي مع أكبر عملية خرق للبيانات في فيسبوك؟

نورا الشيخ
كتب بواسطة نورا الشيخ - آخر تعديل : مارس 26, 2020

منذ السادس عشر من آذار (مارس) انخفض سهم فيسبوك بنسبة 18٪، أي 22.85 مليار دولار خسرها المساهمين خلال اسبوعين.

gt_signals_v1a970x250

يكاد يكون من المستحيل تحديد متى سيكون الانخفاض القادم او على أي مستوى مقاومة لأن سعر سهم فيسبوك قد ارتفع باستمرار منذ عرضت أسهمه لأول مرة للجمهور في مايو 2014.

التحليل الفني والاساسي لسهم فيسبوك

ان المتداولين الذين يسعون إلى استغلال الفرص لتحقيق الربح من تحركات الأصول يستعدون للنظر في مثل هذه الفرص من منظورين: الأساسي والفني.

التحليل الأساسي يتعلق بالظروف السائدة في البيئة التي يوجد فيها الأصل. على سبيل المثال يتأثر القمح بالطقس والطلب. في حين يتأثر فيسبوك بالطلب على خدماته. هذا الطلب بدوره يخضع بشدة لرغبات مستخدميه. هنا تكمن خاصية أساسية لفيسبوك. وخلافا للقمح الذي يصعب الاستغناء عنه، فإن فيسبوك لديها الكثير من البدائل القريبة ويمكن للعملاء الانتقال إلى تلك البدائل بسهولة.

أكبر عملية خرق في تاريخ فيسبوك

إن الطبيعة البسيطة لخرق البيانات الحالية من قبل كامبردج انلتيكا، التي يُزعم أنها أساءت استخدام بيانات أكثر من 50 مليون مستخدم للفيسبوك للتأثير على قراراتهم في انتخابات 2016 الرئاسية الامريكية. هناك العديد من عناصر هذه المسألة التي تجعل مالكي الأسهم يبيعونها. أولاً، طبيعة الخرق نفسه: الخصوصية وحمايتها من قبل فيسبوك والتي كانت نقطة ضعف دائمة لفيسبوك امام مستخدميها. هذه ليست الحلقة الأولى من هذه القضية. على الرغم من أنها الأكبر. ثانيا، هو الاستجابة النوعية “للشركة” والخطاب الكارثي الذي تم تقديمه للجمهور. تماما مثل أي شركة كبيرة مهتمة في المقام الأول بمصلحتها الخاصة بدلا من الاهتمام بمصالح حاملي اسهمها.

كيف تحقق الربح من انتكاسة سهم فيسبوك

ليس من السهل تحليل السهم من الناحية الفنية لأن فيسبوك لم يشهد انخفاض على الاطلاق. لا يمكننا أن ننظر إلى الرسم البياني لرؤية حالات أخرى عندما كان السهم عند مستوياته الحالية وكيف تحرك السوق.

v2 970x250

تعتبر الطريقة الأمثل لتداول هذه الفرصة غير المسبوقة، ببيع الأسهم على المدى القصير، لمدة لا تزيد عن مجرد ساعات، وبالتأكيد ليس بعد نهاية اليوم. افعل ذلك بحذر مع وضع تعليمات وقف الخسارة وبذلك تستطيع باللحاق بمعظم الحركة الهابطة على المراكز القصيرة.

gt_signals_v2a970x250

عندما يستقر السعر وسيستقر لأنه عند مستوى ما، سيحدد بعض المشترين أن السعر وصل عند مستوى معين وسيقومون بإعادة الشراء. سيصبح السعر الذي يحدث عنده الاستقرار واضحًا بمجرد توقف الانخفاض.

التداول بذكاء ضروري لكل مستمر

هذه ليست تجارة لضعفاء القلب. يجب أن يكون لديك أعصب حديدية هنا لأن هذه الفرصة في مياه مجهولة. عليك أن تتأرجح مع هذا. مع ذلك، هذه هي أنواع الفرص التي يحلم بها المتداولون. بالتأكيد لن تربح كل الصفقات. سيكون هناك خاسرون. ولكن يمكن للفائزين بسهولة أن يفوقوا عدد الخاسرين. تداول بذكاء لتكون أحد الرابحين.

 

عن نورا الشيخ

إماراتية الجنسية، حاصلة على ماجستير في إدارة الاعمال من جامعة زايد، ودبلوم في الاقتصاد والمحاسبة. عملت سابقا في كل من بنك أبو ظبي الإسلامي، بنك عجمان ومحاسبة في شركة بروكتر اند غامبل، وحاليا أعمل بشكل مستقل لتبادل الخبرات والمعرفة الخاصة بالأسواق العالمية، متخصصة بسوق الفوركس والعملات الرقمية.

ابدأ التداول اليوم مع وسيط مرخص, إترك تفاصيلك وسوف نتصل بك قريبا