X
الرئيسية » الأسواق المالية » لازال بإمكانك الاستثمار بأقل من 100 دولار، فكيف ذلك؟
young man starts his investment

لازال بإمكانك الاستثمار بأقل من 100 دولار، فكيف ذلك؟

كتب بواسطة غرفة الاخبار - آخر تعديل : ديسمبر 16, 2018

هل تعتقد أنه من الممكن الاستثمار بأقل من 100 دولار؟ قد تفكر بأن المبلغ لا يستحق الجهد للاستثمار، أو أنه غير مجدِ بالنسبة لك على المدى الطويل.

لكن هذه الفكرة تعد خاطئة على مستويين، إذ يجب أن يكون الاستثمار عادة منتظمة، كما يجب أن نبدأ في مكان ما، فالمهم هو اتخاذ الخطوات الأولى في عالم المال والأعمال.

وهناك العديد من الطرق تساعد على الاستثمار بأقل من 100 دولار وجعل هذه الأموال تعمل من أجلك، فكل واحد من الأشخاص لديه حالة مختلفة، لذا فالمبلغ الذي تراه قليل بالنسبة لك، قد يكون كثيراً عند شخص آخر.

تتساءل “كيف أبدأ في الاستثمار بقليل من المال؟”، في الحقيقة هناك العديد من الخيارات المتاحة أمامك للاستثمار بأقل من 100 دولار، وهذه الخيارات لا علاقة لها بالاستثمار في سوق الأسهم الذي يعد وسيلة رائعة لزيادة ثروتك، ولكنه ليس الطريقة الوحيدة.

وقبل الدخول في أي استثمار، يجب التأكد أولاً من سداد أي ديون ذات فوائد مرتفعة (أكثر من 5%)، فيمكن للمحفظة المتوازنة أن تحقق لك عائد يتراوح بين 6 إلى 9%، مع الأخذ بالاعتبار حركة السوق بين ارتفاع وهبوط، وبالتالي سداد الديون ذات الفائدة العالية، يعد طريقة مضمونة لتحسين رفاهيتك المالية.

كيف تزيد ثروتك عبر الاستثمار بأقل من 100 دولار؟

إذا كنت في وضع يسمح لك بالاستثمار بحرية، يجب أن تحدد سبب قيامك بذلك، فمن المهم أن تكون صريحاً مع نفسك لتستطيع اتباع جدول زمني محدد وإدارة مخاطر الاستثمار، والتفكير في مقدار الوقت اللازم للقيام بهذه المهمة، فبعض الاستثمارات مثل الأسهم الفردية تتطلب المزيد من البحث أكثر من الاستثمار في الصناديق المشتركة.

عليك أيضاً أن تعرف مع من ستستثمر، وما الأداة التي ستستثمر فيها، سواء الأسهم والسندات، أو صناديق المؤشرات منخفضة التكلفة، والتي تتبع مؤشرات السوق مثل ستاندرد آند بورز 500، أو الصناديق المشتركة الأخرى التي تقدم مزيجاً من الاستثمارات.

كما تحظى الصناديق المتداولة في البورصة (ETFs) بشعبية كبيرة بين المستثمرين، إذ تعد شبيهة بالاستثمار في الأسهم لكنها تمثل سلة متنوعة من الأصول وغالباً ما تتطلب رسوم أقل من الصندوق المشترك.

مع أخذ الأمور السابقة بعين الاعتبار، إليك بعض أفضل الطرق من أجل الاستثمار بأقل من 100 دولار.

investing

فتح حساب التوفير

تعد حسابات التوفير استثمارات آمنة، وعادة ما تكون مؤمنة من قبل المؤسسة الاتحادية للتأمين على الودائع (FDIC) ويتم الاحتفاظ بها في أحد البنوك، وتحقق أفضل حسابات التوفير ما يفوق 1.75% من الفائدة حالياً، وهو أعلى مما كانت عليه منذ سنوات.

وعليه قد يكون حساب التوفير أفضل طريقة للاستفادة من الأموال الإضافية التي قررت ادخارها لأي سبب ما.

الإقراض بين الأقران (نظير إلى نظير)

إذا كنت خائفاً من بدء الاستثمار بأقل من 100 دولار، يمكنك أن تتبع أسلوب الإقراض بين الأقران على موقع مثل Prosper أو LendingClub، حيث يقوم الأفراد بإقراض أموالهم الخاصة لأفراد آخرين على شكل قروض شخصية، وذلك من خلال شركة تمويل غير مصرفية تعمل كوسيط، ويمتاز إقراض P2P بأنه أسرع وأقل تكلفة من الإقراض المصرفي التقليدي.

وتوفر شركات الإقراض بين الأقران مثل Lending Club وProsper برامج آلية كي تستثمر مبلغ صغير (ما لا يقل عن 25 دولاراً)، ويمكنك استثمار 100 دولار عبر إقراضها إلى 4 أشخاص مختلفين ما يساعد على تنويع المخاطر وتحقيق عوائد أعلى.

وتمكنت كلتا الشركتين من تحقيق عوائد استثمار سنوية تراوحت بين 5% و10% تقريباً في الفترة من 2009 إلى 2014.

المستشار الآلي

قد ترغب في الاستثمار بأقل من 100 دولار، لكن القلق ينتابك بشأن اختيار الاستثمار المناسب والناجح، اطمئن مه خدمات الاستثمار الآلي أو ما يسمى “مستشاري الروبوت” يمكنك تحقيق رغبتك بكل سهولة وبأقل كلفة.

إذ تساعد هذه الخدمات على إعادة التوازن إلى محفظتك وإدارة مخاطر الاستثمار بشكل جيد، فضلاً عن إعادة استثمار أي أرباح بشكل تلقائي.

وتعد Betterment خياراً جيداً للتوفير من أجل مرحلة التقاعد، وتتقاضى الشركة رسوماً عن خدماتها بنسبة 0.25% فقط، وبالتالي أقل من أي مبلغ ممكن أن يتقاضاه مستشار مالي تقليدي.

خطة 401(k)

ليس هناك طريقة أسهل لاستثمار أموالك وتوفيرها من أجل مرحلة التقاعد أكثر من خطة 401(k)، وهي خطة تقاعد مؤهلة يرعاها أصحاب العمل، ويجوز للموظفين المؤهلين تقديم مساهمات في تأجيل الرواتب على أساس ما بعد الضريبة و / أو قبل الضرائب.

ويوجد لكل خطة 401(k) صناديقها الخاصة التي يمكنك اختيار الاستثمار فيها، وقد يقدم بعضها وسيطاً لك ليساعدك في التنقل بين اختياراتك الاستثمارية المختلفة.

وتعمل خطة 401(k) بطريقتين: المساهمة قبل الضرائب – المساهمة بعد دفع الضريبة على الدخل، وقد يكون من الجيد الجمع بين الطريقتين لإتاحة خيارات أوسع حول كيفية سحب الأموال في مرحلة التقاعد.

ويتم تحديد النسبة المئوية لمساهمات تأجيل الراتب حسب أنظمة ضريبة الإيرادات الداخلية، فضلاً عن قيود كيفية وتوقيت سحب الموظفين لهذه الأصول، وقد يتم فرض غرامات إذا تم السحب في الوقت الذي يكون فيه الموظف تحت سن التقاعد المحددة في الخطة.

إذا كنت تستثمر بالفعل في خطة 401(k) ولكنك تعتقد أنك يمكن تحقيق الأفضل، فعليم باستخدام Blooom مستشار الاستثمار المسجل عبر الإنترنت، والذي يدير حسابات المشاركين الفردية في خطط مرحلة التقاعد التي يرعاها صاحب العمل مثل 401، 403، أو TSP

إذ تقوم Blooom بتحليل خطتك مجاناً، وتساعدك في العثور على استثمارات منخفضة التكلفة وتساعد في الملائمة بين استثماراتك وأهدافك.

استثمر في نفسك

في عصر المعلومات، تشكل المعرفة مصدر القوة، ما يعني أنه إذا كنت تبحث عن كسب المزيد من المال، فعليك البدء في اكتساب المعرفة.

ويعتقد العديد من الأشخاص أن هذا الأمر يتطلب الالتحاق بدورة تدريبية في الكلية أو دفع تكاليف تدريب باهظة، ولكن هناك الكثير من الدورات التدريبية عبر الإنترنت التي ستزودك بالمعرفة التي تحتاج إليها للبدء في مغامرتك القادمة.

Udemy حالياً واحد من المواقع الرائدة للدورات عبر الإنترنت، إذ يقدم دورات بتكلفة منخفضة تصل إلى 16 دولار، ولديه نظام تصنيف يتيح لك معرفة كيفية تقييم المستخدمين الآخرين للدورة التدريبية.

إذا كان هناك شيء ما تريد تعلمه، فالالتحاق بدورة عبر الإنترنت هو فكرة رائعة للبدء فتعلم مهارة جديدة قد يقوك إلى مجالات مفيدة ومربحة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

ابدأ التداول اليوم مع وسيط مرخص, إترك تفاصيلك وسوف نتصل بك قريبا




×