Financial Market Post > الأسواق المالية > ما يجب أن تعرفه عن عملة بيتكوين bitcoin
بيتكوين

ما يجب أن تعرفه عن عملة بيتكوين bitcoin

كتب بواسطة News Desk - آخر تعديل : فبراير 6, 2020

تعد بيتكوين الأولى من نوعها وهي عملة معماة أي أنها تعتمد على مبادئ التشفير بشكل رسمي على جميع الجوانب، فهي إلكترونية يمكن استخدامها في طرق الشراء أو البيع من خلال الإنترنت دون وجود فيزيائي ولا مركزاً مالياً لها فهي أولى شبكات الدفع الغير مركزية تعمل بنظام peer to peer أي الند بالند وفيما يعني أنه يتم التعامل بها بين مستخدم وآخر بغير أن يكون هناك وسيط، تبعاً لما حدث من ثورات إلكترونية شرعت الحركات المالية في البنوك بالتوسع والانتشار على الانترنت.

gt_signals_v1a970x250

لا تعتبر البيتكوين هي العملة الوحيدة التشفيرية على الانترنت حيث أنه يوجد مايقارب ال60 من العملات المختلفة ولكن بناءاً على أعداد المستخدمين هناك 6 أنواع منها يعتبروا هم الأشهر أو الرئيسية.

تاريخ تأسيس الـ Bitcoin:

أبدى أحد الأشخاص فكرة البيتكوين العملة المشفرة عام 2008 للمرة الأولى وكانت في ورقة بحثية حيث أطلق على نفسه اسم ساتوشي ناكاموتو وقال أنها نظام نقدي إلكتروني يعتمد في التعاملات على بند peer to peer.

بدأت تلك العملة في التداول الرسمي بين المستخدمين عام 2009 وهذا يعد تغير الاقتصاد العالمي على نفس الخطى التي غيرت ويب بها أساليب النشر.

نتيجة غموض شخصية مؤسس العملة الحقيقي ظهر أحد رجال الأعمال في عام  2016 يدعى كريغ ستيفن رايت وعرض أدلته محاولاً أن يثبت أنه هو ساتوشي ناكاموتو مخترع العملة ولكن لم ينل ما توقع وأُثبت زيفه بكل سهولة.

كان أول مكان احتضن ATM لـ بيتكوين مقهى اسبريسو الذي يقع في مدينة فانكوفر في إقليم بريتيش كولومبيا.

مميزات العملة:

bitcoin

  • السرية
v2 970x250

تحد تلك العملة المشفرة من تسلط الحكومة والبنوك عليها حيث أنها لا يمكن أن يتطفل أحداً عليها ولا مراقبتها خلال العمليات المختلفة من البيع والشراء.

  • حرية الدفع

من السهل إرسال أو استقبال الأموال في أي وقت ومن أي مكان حول العالم دون حدود ولا حواجز للتحكم في حركة الأموال.

  • السرعة والرسوم القليلة

لن يكون المتداول بحاجة إلى وسيط بينه وبين الطرف الآخر حيث أنه هذه العملية تتم من خلال انتقال كود العملة من محفظته إلى العميل الآخر أو التاجر.

  • العالمية

مما يميز عملة bitcoin أن تتيح للمستخدم أن يتداولها في أي دولة باعتبارها العملة الرسمية فهي لا تنتمي إلى مركزاً أو بلد معينة فهي حرة ليس لها رابط معنى ذلك أنها تمنع البنوك المركزية أن تسيطر على طباعة الأموال.

مع الوقت أصبحت العملة منتشرة بشكل كبير وذلك نتيجة عددها المحدد طبقاً لما حدده ساتوشي ناكاموتو أن بحلول عام 2140 يتم انتاج 21 مليون عملة وهذا أعطاها في السوق قيمة عالية وارتفع ثمنها إلى أكثر من 1000 دولار ثم قفزت 600 دولار بعد أن كان ثمنها 6 سنتات وهذا نتيجة لعدم استقرارها.

بعض طرق حصول الفرد على الـ Bitcoin

 

هناك عدة طرق للحصول على العملة المشفرة متاحة لجميع الأفراد لاستخدامها ولكن قبل أي شئ يجب أن يكون الفرد يمتلك محفظة مفعلة بالايميل الخاص به ومن ضمن تلك الطرق:

أولاً: التنقيب (التعدين)

عملية تعدين البيتكوين وسميت هكذا كونها تشبه استخراج الذهب بالحفر لكنها تستخدم أجهزة الكمبيوتر فكلما زادت أصبحت استطاعة الجهاز على المعالجة ارتفعت القدرة في استخراج العملات، فهي عبارة عن برنامج يحمل حلول معادلات معقدة بها أكواد العملات ومن يحصل على الكود تصبح البيتكوين ملكه.

يوجد العديد من الأشخاص في جميع الدول حول العالم باتوا شغوفين بالبتكوين حيث أنهم قاموا بحجز سيرفرات كاملة لحل المعادلات على مدار اليوم واستخراج العملات.

ثانياً: التداول بالعملات وتضعيف البيتكوين والأرباح.

gt_signals_v2a970x250

التداول من خلال شراء المنتجات أو بيعها مقابل عملات بيتكوين وهذا يتم عن طريق الانترنت.

ثالثاً: مبادلة البيتكوين من أي شخص قريب لك.

 

عن News Desk

ابدأ التداول اليوم مع وسيط مرخص, إترك تفاصيلك وسوف نتصل بك قريبا