Financial Market Post > الأسواق المالية > أغلى 10 صفقات كروية في 2017
صفقات كروية

أغلى 10 صفقات كروية في 2017

كتب بواسطة News Desk - آخر تعديل : فبراير 6, 2020

تعد كرة القدم أكثر الرياضات شعبية وانتشاراً في العالم حيث أنها احتلت المركز الأول في المتابعة وذلك لما فعلته من سحر عقول الناس بها حول العالم باختلاف الثقافات والتأثيرات في المجتمعات لذا سميت بـ الساحرة المُستديرة لشدة ما تفعله في الجماهير المشجعة لها من جميع الدول حول العالم.

v2 970x250

بدأت كرة قدم العصر الحديث في إنجلترا عام 1863 حيث تأسس أول اتحاد لها وكان الاتحاد الإنجليزي وكان مسؤول عن وضع وتنظيم القوانين المتعلقة بكرة القدم في جميع الدول.

 ظلت كرة القدم تأخذ طريقها في التطور حتى تم تأسيس الـ Fifa الاتحاد الدولي لكرة القدم في باريس عام 1904 ولهذا تعتبر انجلترا هي مصدر كرة القدم الحديثة علاوةً على أنها تمتلك أكبر الفرق في العالم.

هناك العديد من الصفقات الكروية التي تتم خلال مرحلة الانتقالات الصيفية، ومن الشائع أنه يوجد صفقات كثيرة تتم مقابل مبالغ كبيرة من المال وهذا يتوقف على مدى أهمية ومكانة اللاعب لدى الفريق ومهارته وتألقه الذي يخطف أنظار جميع الفرق إليه، فكلما كان اللاعب ماهراً ومتمكناً في الأداء أصبح سعره أعلى مثل كريستيانو رونالدو وميسي فهما من ضمن أغلى اللاعبين على مستوى العالم.

أغلى 10 صفقات كروية 2017:

محمد صلاح

1-  روميلو لوكاكو: يعد واحداً من أفضل المهاجمين حول العالم حيث أنه سجل 68 هدفاً خلال أربعة مواسم، قام نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بخطف اللاعب لينضم إلى صفوفه مقابل 85 مليون يورو وتعتبر هذه الصفقة هي الأغلى في ميركاتو الصيف الحالي.

gt_signals_v1a970x250

2- أوسكار: أوسكار دوس سانتوس اللاعب البرازيلي يلعب كخط وسط، وانتقل من فريق تشيلسي الإنجليزي إلى شنغهاي مقابل 70.6 مليون يورو.

3- برناردو سيلفا: يبلغ من العمر 22 عاماً وهو لاعب في مركز الوسط يلعب برناردو سيلفا البرتغالي لحساب فريق مانشستر سيتي بعدما انتقل من نادي موناكو الفرنسي خلال الانتقالات الصيفية للعام الجاري مقابل 50 مليون يورو (الدوري الإنجليزي).

4-  فينيسيوس جونيور: فينيسيوس جوزيه بايكساو دي أوليفيرا لاعب برازيلي يبلغ 17 عام ويلقب بـ نيمار الجديد، يلعب في مركز الهجوم و كجناح وتمت صفقة الانتقال من فلامنجو إلى فريق ريال مدريد مقابل 46 مليون يورو.

5-  محمد صلاح: يعد من أهم اللاعبين العرب كما أنه أفضل لاعب مصري حيث تمت صفقة انتقاله خلال الموسم الصيفي من فريق روما الإيطالي وانضمامه إلى صفوف ليفربول الإنجليزي كجناح يمين مقابل 42 مليون يورو وذلك بعد ما صدر منه من التألق اللافت الذي جذب انتباه الكثيرين ولكن نجح نادي ليفربول في ضمه له.

6- جوليان دراكسلر: لاعب خط وسط وخط وسط هجومي ألماني بدأ مسيرته الاحترافية في عام 2011 انتقل من نادي فولفسبورج إلى صفوف باريس سان جيرمان مقابل مبلغ مالي 40 مليون يورو لتميزه وقدرته على اللعب بالقدمين بشكل رائع وتسديداته القوية وسرعته الكبيرة.

7-  ايدرسون: حارس مرمى برازيلي يبلغ عمره 23 عاماً تم التعاقد معه لصالح نادي مانشستر سيتي الإنجليزي بعدما كان ضمن فريق بنفيكا البرتغالي وكانت انتقاله مقابل 40 مليون يورو.

8- كايل ووكر: يعد أغلى مدافع في الدوري الإنجليزي حيث أنه يلي جون ستونز، بلغت صفقة انتقال كايل من فريق توتنهام الإنجليزي إلى مانشستر سيتي نحو 57 مليون يورو.

9- كورينتين توليسو: لاعب فرنسي ونجم ليون السابق قبل أن يقوم فريق بايرن ميونخ الألماني بخطفه لتقوية خط وسطه وكلفت الصفقة 41.5 مليون يورو وقد اعتبرت أكبر صفقة في تاريخ ليون ولكن ذلك كان قبل انتقال لاكازيت إلى أرسنال مقابل 53 مليون يورو.

10- ليوناردو بونوتشي: مدافع إيطالي ولكن انضمامه لصفوف نادي إي سي ميلان كانت مفاجأة كبرى لجماهير يوفنتوس وقد كلفت الصفقة 40 مليون يورو ولهذا أصبحوا جماهير الروسونيري في انتظار الموسم الجديد على احر من الجمر.

عن News Desk

ابدأ التداول اليوم مع وسيط مرخص, إترك تفاصيلك وسوف نتصل بك قريبا