Financial Market Post > الأسواق المالية > نظرة عامة على أسعار النفط، والبتكوين كاش يقود ثورة العملات الرقمية
نظرة عامة على أسعار النفط، والبتكوين كاش يقود ثورة العملات الرقمية

نظرة عامة على أسعار النفط، والبتكوين كاش يقود ثورة العملات الرقمية

نورا الشيخ
كتب بواسطة نورا الشيخ - آخر تعديل : مارس 26, 2020

المتغيرات الأساسية في حساب العرض والطلب

دائما قبل تحليل أي أصل يجب النظر في الظروف البيئية المحيطة بالأصل. وما هي الشروط “الدقيقة” التي تؤثر على العرض والطلب على السلعة. على سبيل المثال إن التعريفة الجمركية على القمح التي تفرضها الصين على المحاصيل الأمريكية ستؤدي إلى إعاقة الطلب وخفض الأسعار بالنسبة للمزارعين. الجفاف في المنطقة المتنامية سيقلل من العرض وسعر السلعة. هذه هي الآثار ” الدقيقة “. والتي تعتبر المتغيرات الأساسية في حساب العرض والطلب باعتبارها قيمة الأصل.

هل أوبك تقوم بدور فعال

في حالتنا اليوم تعتبر أساسيات النفط الخام بالتأكيد سلبية بالنسبة للسعر. هناك فائض في المعروض في العالم والطلب في انخفاض على نحو مطلق، حيث يتم إدخال البدائل باستمرار. ومع ذلك … يستمر السعر في الارتفاع. نحن نتجاهل منظمة أوبك على مسؤوليتنا. هذه هي المنظمة التي تشمل الدول الأعضاء بالإضافة إلى الدول غير الأعضاء التي تنسق مع المنظمة للتلاعب في جانب العرض من معادلة السعر. والسبب واضح. كلما ارتفع السعر كلما ازداد دخل المنتجين.

خلل في نموذج عمل أوبك ودور الولايات المتحدة الامريكية

مع ذلك هناك خلل في نموذج عمل المنظمة. الغش: مع ارتفاع الأسعار، يتم تحفيز الأفراد من أعضاء المنظمة على ضخ المزيد، وزيادة إيراداتهم الفردية. ترى الى أين يقود هذا؟ إنها معضلة القيام بأفضل ما هو جماعي على حساب ما هو الأفضل للفرد. هناك بالفعل الكثير من الأدلة على أن عملية الغش مرتفعة للغاية. أضف إلى ذلك زيادة الإنتاج من مناطق بيرميان، ومارسيلس وباكن الصخرية في الولايات المتحدة الامريكية، وهذا ما أدى الى وجود نفط أكثر مما نحتاج إليه.

الولايات المتحدة الامريكية تضخ كميات قياسية

تقوم الولايات المتحدة الامريكية حاليا بضخ 3.4 مليار برميل في السنة وهو أقل بقليل من ذروتها التي بلغتها في عام 1970 والتي بلغت 3.5 مليار برميل / سنة. ومع ذلك … فان الاستثمار على المدى الطويل على النفط يعد مكرها في مواجهة هذه الأساسيات. لكننا أكثر كرها لترك المال على الطاولة والابتعاد عن التداول على النفط. لدينا أهدافنا المحددة بإحكام ونحن لسنا عالقين عندما (وليس إذا) ينخفض السعر.

البتكوين كاش يرتفع من 750 دولار الى 1500 دولار

تضاعفت قيمة البتكوين كاش تقريبًا في الأسبوع الماضي من 750 دولارا إلى 1500 دولارا. يعد هذا إنجازًا هائلا نظرًا لانخفاض شقيق البتكوين كاش بأكثر من 10000 دولار منذ بداية العام حتى أوائل أبريل، قبل الارتفاع الأخير.

إمكانات العملات الرقمية الهائلة

كان هناك بيئة تنظيمية مفتوحة قد سادت في الأجواء، حيث تشكل حماية المستهلك مصدر قلق رئيسي للحكومات والبنوك التي تتعامل في العملات. لطالما رأينا أن الإمكانات الكامنة في عالم العملات الرقمية والنظام الإيكولوجي للعملية المشفرة وتخزين البتكوين  لهما إمكانات هائلة لتحويل العالم الذي نعيش فيه بطرقٍ رائعة من شأنها أن تؤدي إلى انهاء تقلب وتيرة الأسعار المتقلبة خلال العام الماضي، عندما تستقر وتتحول العملات من سلعة إلى عملة.

سوق جديد ومال وفير

مع ذلك، هذه ليست سوقا لضعاف القلب. هذا هو المال الجديد. طريقة جديدة للتعامل، ليس فقط المشتريات والمبيعات من السلع والخدمات ولكن أيضا الأداء التعاقدي، والالتزامات والمسؤوليات. نوع جديد شجاع من العالم. المناظرات الإيديولوجية يجب أن تتم في سوق الأفكار.

أفضل فرصة للربح منذ الثورة الصناعية

مع ذلك، فإن الاحتمالات جديرة بالتعلم، لأنه من المرجح أنه عند اكتساب فهم للإمكانيات (والحقائق، كما هو الحال في العديد من التطبيقات المحتملة للكتلة الجماعية المنتشرة بالفعل في العالم)، فإننا سنحتضن المفاهيم التي تقوم عليها العملات المعدنية وتكتسب لهم لمحفظتنا، نقترح أن تنوع المحفظة. مع وزن أقل نسبياً على البتكوين الفعلي لأنه قد تم تجاوزه وقد يكون في ذروة شراء. بدلا من ذلك الحصول على العملات الرقمية الرائدة الأخرى وليس الكثير من أي واحد على وجه الخصوص، ولكن تشكيل العشرة الأوائل. أيضا استثمار جزء من رأس المال الخاص بك للحصول على عرض العملة الأولي. هذه القضايا الجديدة غالبا ما يكون لها عوائد أفضل بكثير من أن اسم العملة الكبيرة لأنها تقديرا شكلا قاعدة منخفضة. رأينا أن هذه هي أفضل فرصة للربح في سوق رأس المال منذ الثورة الصناعية.

عن نورا الشيخ

إماراتية الجنسية، حاصلة على ماجستير في إدارة الاعمال من جامعة زايد، ودبلوم في الاقتصاد والمحاسبة. عملت سابقا في كل من بنك أبو ظبي الإسلامي، بنك عجمان ومحاسبة في شركة بروكتر اند غامبل، وحاليا أعمل بشكل مستقل لتبادل الخبرات والمعرفة الخاصة بالأسواق العالمية، متخصصة بسوق الفوركس والعملات الرقمية.

    ابدأ التداول اليوم مع وسيط مرخص, إترك تفاصيلك وسوف نتصل بك قريبا