Financial Market Post > الأسواق المالية > أسعار النفط اليوم ، الدولار الأمريكي والصفقة الإيرانية. حكاية تحول الاتجاهات والخيانة
أسعار النفط اليوم ، الدولار الأمريكي والصفقة الإيرانية. حكاية تحول الاتجاهات والخيانة

أسعار النفط اليوم ، الدولار الأمريكي والصفقة الإيرانية. حكاية تحول الاتجاهات والخيانة

نورا الشيخ
كتب بواسطة نورا الشيخ - آخر تعديل : مارس 26, 2020

ترتبط أصولنا هذا الأسبوع بأكثر من مجرد حقيقة أن أحد الأصول يتم تسعيره في الآخر. هناك علاقة مترابطة وقوية بين الاصلين.

تحليل أسعار النفط من خلال الرسم البياني

من خلال النظر الى الرسم البياني المرفق للنفط الخام هذا الأسبوع. نستطيع تسليط الضوء على العديد من الحقائق لهذا الأصل. أولاً، تحتوي مجموعة البيانات على 35 عامًا من الأسعار والأحجام. ثانياً، يظهر رسم فيبوناتشي للتصحيح أعلى سعر على الإطلاق الذي تم الوصول إليه في يونيو 2008 بالإضافة إلى أدنى مستوى منذ ذلك التاريخ عند 26.37 الذي تم الوصول إليه في يناير من عام 2016. السعر الحالي عند مستوى 70.38 في منتصف الطريق بين التصحيحين 0.382 و0.236.

اسعار النفط

ما هو تأثير انسحاب الولايات المتحدة الامريكية من الصفقة الإيرانية

إذا ما خرقت الأسعار مستوى 77.84، فان سعر الارتداد سيكون عند 0.382 وسنتمكن من رؤية أسعار النفط عند مستوى 94 دولار. يعود السبب في عمليات الشراء التي حدثت خلال الأسابيع الستة الأخيرة والتي أدت الى رفع الأسعار بنسبة 7.693٪ إلى المخاوف الناجمة عن انسحاب الولايات المتحدة الامريكية المفترض من خطة العمل المشتركة التي يشار إليها عمومًا باسم صفقة إيران.

توترات الشرق الاوسط

تتم عمليات الشراء بشكل متزايد فوق متوسط ​​الحجم، مما يدل على معنويات محددة. المنطق بسيط ومباشر: إذا ما خضع الإيرانيون مرة أخرى لعقوبات خانقة، الأمر الذي سيكون نتيجة مباشرة لانسحاب الولايات المتحدة الولايات من خطة العمل المشتركة، فإن أعدادهم المضطربة ستنمو وتتكاثر. قد يؤدي هذا إلى قيام المَوْلَى بإشراك رجل أجنبي ليصب الوقود على الأرض المشتعلة التي هي سورية. الخيانة المشار إليها أعلاه هي الإعلانات المتفرقة للتحرير والدعم التي قدمتها الولايات المتحدة الولايات وتركيا وروسيا وإيران وحزب الله وداعش والأكراد والإسرائيليين والجيش السوري الحر ونظام الأسد. ما يكفي من نقاط الوميض؟

جميع المؤشرات تدعم التداول على النفط

لدى روسيا مصلحة راسخة في ارتفاع سعر النفط. لدى إيران مصلحة راسخة في الحفاظ على سيطرتها على السلطة في مواجهة الاستياء المتزايد من الثورة الأبديّة التي تسببت بالضيق الاقتصادي والفساد العميق. سوف يفعلون ما يجب القيام به للحفاظ على سيطرتهم على السلطة. يرفع الإسرائيليون الرهان لمواجهة التقشف الإيراني وحزب الله. هل نحن بحاجة إلى المزيد من الأسباب للتداول على النفط اليوم.

كيف استفاد المستثمرين من انخفاض الدولار الأمريكي

قضى الدولار الأمريكي معظم الربع الأول من العام خاسراً مقابل العملات الرئيسية الأخرى في العالم. أدى ذلك إلى ظهور ظاهرة تسمى “التجارة المحمولة”. الاستراتيجية معروفة وبسيطة وفعالة: عندما كان الدولار رخيص، اشتراه العديد من المستثمرين لشراء العملات الأخرى التي لديها أسعار فائدة أعلى.

اسعار الدولار

انتعاش الدولار الأمريكي وتغيير الاستراتيجية

تشتري عملة ضعيفة نسبيًا مثل الدولار الأمريكي في الربع الأول من العام ومن ثم تشتري عملة أخرى تدفع أسعار فائدة أعلى من الدولار الأمريكي. ولكن مع ارتفاع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة الامريكية، فإن هذه التجارة لم تعد مربحة. في الأسواق الناشئة بشكل خاص، حيث كانت أسعار الفائدة متناسبة مع هذه الاستراتيجية مع الولايات المتحدة الامريكية، أصبحت عملات هؤلاء الناقدين مهددة الآن، حيث يتم ارتفاع الدولار في المقابل انخفاض قيم تلك العملات نسبة إلى العملة الأمريكية. رفعت الأرجنتين سعر فائدتها مرتين في الأسبوع الماضي لمكافحة هذا الظرف.

القروض الامريكية

الآن بعد أن اكتسب الدولار قوة، مما قلل بشكل عام من تكلفة الأصول المسعرة بالدولار، تتعرض عملات الأسواق الناشئة للضغط لأن القروض بالدولار يجب أن تسدد الآن بالدولار الذي يكلف أكثر من العملة المحلية مما كان عليه عندما تم قبض القرض.

المصالح الامريكية

بغض النظر عن وجهة نظرك حول الصفقة الايرانية، فإن مجرد دعم الولايات المتحدة الامريكية للمبادرة قد يتم سحبه حسب قرار الرئيس الأمريكي، ليرسل رسالة قوية بعدم الموثوقية حول المصالح الأمريكية لأمم العالم. الدولار القوي والضغط الذي يجلبه على عملات أضعف، إلى جانب ضغوط إيران غير المقيدة.

عن نورا الشيخ

إماراتية الجنسية، حاصلة على ماجستير في إدارة الاعمال من جامعة زايد، ودبلوم في الاقتصاد والمحاسبة. عملت سابقا في كل من بنك أبو ظبي الإسلامي، بنك عجمان ومحاسبة في شركة بروكتر اند غامبل، وحاليا أعمل بشكل مستقل لتبادل الخبرات والمعرفة الخاصة بالأسواق العالمية، متخصصة بسوق الفوركس والعملات الرقمية.

    ابدأ التداول اليوم مع وسيط مرخص, إترك تفاصيلك وسوف نتصل بك قريبا