Financial Market Post > الأسواق المالية > سعر سهم بيلوتون يشهد انخفاضا قصير الأجل بعد الارتفاعات القياسية.
سهم بيلوتون

سعر سهم بيلوتون يشهد انخفاضا قصير الأجل بعد الارتفاعات القياسية.

بلال قاسم
كتب بواسطة بلال قاسم - آخر تعديل : يونيو 17, 2021
في الوقت الذي شارف فيه سوق اللياقة البدنية والتدريب الرياضي على الانهيار بسبب جائحة كورونا، وعدم إقبال الناس على صالات التدريب. إلا أن صعود سعر سهم بيلوتون خلال الفترة الماضية كان لافتا للنظر. فإلى أين وصل سعر سهم بيلوتون الآن؟

المعلومات الرئيسية عن شركة بيلوتون

الاسم : Peloton Interactive Inc

المجال : هي شركة أمريكية لمعدات التمرين عن بعد.

التأسيس : 3 يناير 2012

المقر الرئيسي : نيويورك، الولايات المتحدة

سعر سهم بيلوتون: يتم تداول السهم حاليا حول سعر 106 دولارا أمريكيا.

رمز التداول : PTON

البورصة: مدرجة في سوق ناسداك

القيمة السوقية : ٣١٫٦٥ مليار دولار

كيف بدأ ارتفاع سعر سهم بيلوتون

بسبب إغلاق العديد من الصالات الرياضية أبوابها في بداية العام الماضي خوفا من الإصابة بالعدوى، ارتفع الطلب على الدراجات الرياضية المنزلية من شركة  بيلوتون بشكل كبير، حيث  تتميز هذه الدراجات المنزلية بخدمة التدريب الافتراضي التي تمكن الشخص من التواصل مع متدربين آخرين دون الحاجة للقائهم وجها لوجه.

باعت بيلوتون قرابة نصف مليون وحدة قابلة للاتصال بالإنترنت من منتجات اللياقة مع ذات العدد من الاشتراكات بحلول نهاية العام الماضي، علما أن سعر بعض دراجات الشركة التدريبية حوالي 2250 دولار. مما جعل أسهم شركة “بيلوتون” الأميركية للتجهيزات الرياضية  تسجل ارتفاعاً كبيراً.

سعر سهم بيلوتون

finviz dynamic chart for  pton

نظرة على سعر سهم بيلوتون

بدأ سعر سهم بيلوتون تداولات أمس على انخفاض بنسبة 5%. وكان هذا غير مألوفا بالمرة. فقد اعتاد مستثمري السهم ومتابعيه على ارتفاعه. إلا أن السهم منذ بداية مايو وهو يشهد تقلبات كثيرة. فقد انخفض في 5 مايو الماضي لمستويات 82 دولار. وهو أقل مستوى منذ سبتمبر 2020.

لكن بنظرة عامة، وحتى نكون منصفين؛ فقد شهد سعر سهم بيلوتون ارتفاعا كبيرا في خلال عام واحد بنسبة 113%، فقد كان السهم في 16 يونيو الماضي يتم تداوله عند مستويات 49 دولار فقط. وأمس تم إنهاء التداولات عند 106 دولار.

كما حقق سعر سهم بيلوتون ارتفاعا مشهودا خلال الخمس أعوام الماضية بنسبة تجاوزت 300%، حيث كان السهم يُتداول في سبتمبر 2019 عند مستويات 25 دولار فقط.

ما هي أسباب انخفاض سعر سهم بيلوتون أمس؟

كان هذا بسبب تقرير صدر في صباح الأربعاء الماضي، حيث اكتشفت شركة الأمن السيبراني McAfee ثغرة تسمح للقراصنة بالوصول إلى شاشة دراجات بيلوتون وربما التجسس على المستخدمين باستخدام الميكروفون والكاميرا. ومع ذلك ، فإن التهديد على الأرجح يؤثر فقط على الدراجة البالغة 2495 دولارًا المستخدمة في الأماكن العامة ، مثل الفنادق أو صالات الألعاب الرياضية ، لأن المتسلل يحتاج إلى الوصول الفعلي إلى الشاشة باستخدام محرك أقراص USB.

يمثل هذا التقرير ثاني مصدر قلق أمني لبيلوتون في شهرين. ففي مايو ، أصدرت شركة اللياقة البدنية تحديثًا أمنيًا أدى إلى إغلاق تسرب كان يكشف عن معلومات الحساب الشخصية ، مثل عمر المستخدم ومدينته ووزنه. وقد تم نشر تلك الأخبار في نفس اليوم الذي رُفعت فيه قضايا على بيلوتون بسبب جهاز مشي أدى لوفاة طفل وأصيب آخرون أثناء تشغيل الجهاز.

أسباب ارتفاع سعر سهم بيلوتون

ترجع أسباب ارتفاع سعر سهم بيلوتون إلى:

  • التفاؤل في سوق الأسهم للعديد من أسهم التكنولوجيا، وخاصة أسهم شركات اللياقة البدنية.
  • استمرار الاتجاه الصعودي لأسهم بيلوتون خلال الشهر الماضي. فقد حقق السهم مكاسب بنسبة 28٪ خلال الشهر الماضي.
  • شهدت النتائج المالية لشركة بيلوتون زخمًا غير عاديا مؤخرًا، حيث ارتفعت إيرادات الربع الثالث من العام المالي بنسبة 141٪ على أساس سنوي مع زيادة الاشتراكات الرقمية المدفوعة بنسبة 404٪ على أساس سنوي.

توقعات سعر سهم بيلوتون

  • يعتقد بعض المستثمرين أن تراجع شركة بيلوتون سيكون قصير الأجل. فقد تعرضت بعض الشركات الكبرى من قبل لمثل هذا الاختراق الأمني مثل شركة نتفليكس، لكن سرعان ما تعافى السهم. بالإضافة إلى ذلك، قال المحللون أن الشركة لديها قوة تسعير، ومن المحتمل أن تتخذ بيلوتون خيار زيادة سعر خدمة الاشتراك الخاصة بها. وحدد المحلل، دانيال آدم، سعرًا مستهدفًا بقيمة 140 دولارًا لسهم بيلوتون.
  • خلال مؤتمر المستثمرين الأخير الذي استضافه بنك أمريكا، أشار وودوورث إلى أن بيلوتون قادت نموها العام الماضي دون الحاجة إلى إنفاق الكثير على التسويق. ومع ذلك، تخطط الشركة في الأيام المقبلة لزيادة إنفاقها التسويقي احتياطيًا في المدى القريب، مما يعني مزيدا من الارتفاع في سعر السهم.

 

الأسهم العالمية تغلق على تباين

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية الثلاثة أمس الأربعاء وزادت خسائرها عقب بيان الاحتياطي الفيدرالي الذي توقع من خلاله التعجيل برفع الفائدة  في عام 2023.

وفي ختام التداولات، انخفض مؤشر “داو جونز” بنسبة 0.8%، ما يعادل 265 نقطة،  إلى 34033 نقطة. وهبط “ناسداك” بنسبة 0.2%، ما يعادل 33 نقطة،  إلى 14039 نقطة. وتراجع مؤشر ستاندرد اند بورز 500  بنسبة 0.5% ، ما يعادل 22 نقطة،  إلى 4223 نقطة.

وعلى الجانب الآخر، ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية لمستوى قياسي في ختام تعاملات أمس الأربعاء، على الرغم من حذر استبق اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي. وصعد مؤشر “ستوكس 600” الأوروبي بنسبة 0.2% أو نقطة واحدة ليسجل إغلاقا قياسيا جديدا عند 459.9 نقطة.

عن بلال قاسم

بلال قاسم
كتب بواسطة بلال قاسم
كاتب، محرر ومترجم مهتم بالشأن الاقتصادي. شارك في كتابة وترجمة محتوى العديد من مواقع التداول للعربية.

    ابدأ التداول اليوم مع وسيط مرخص, إترك تفاصيلك وسوف نتصل بك قريبا