X
الرئيسية » الأسواق المالية » سامسونغ تعتزم إنتاج 80 مليون شاشة OLED لهاتف آيفون 8 قبل نهاية 2017
شركة آبل وهاتفها الجديد

سامسونغ تعتزم إنتاج 80 مليون شاشة OLED لهاتف آيفون 8 قبل نهاية 2017

شيماء رؤوف
كتب بواسطة شيماء رؤوف - آخر تعديل : يناير 21, 2018

تستعد شركة آبل العالمية لإطلاق إصدار جديد من هاتفها العملاق آيفون iphone وفي إطار ذلك إستعدت شركة سامسونغ العالمية والشركات الأخرى من مصنعي مكونات الهاتف لتوريد الكميات المطلوبة لتصنيع الإصدار الجديد آيفون 8 (iphone 8) وأيضا لتصنيع كميات من الإصدار السابق آيفون 7 اس (iphone 7s) ومن التسريبات في عالم التكنولوجيا أن الشاشة ستكون من النوع OLED منحنية الجانبين لتغطي الواجهة الأمامية بالكامل وبحجم 5.1 أو 5.2 بوصة.

شركة آبل وهاتفها العملاق آيفون

آبل هي شركة عالمية متعددة الجنسيات تعمل في مجال تصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الكمبيوتر، ومن أشهر إنتاجاتها بالنسبة للأجهزة الإلكترونية أجهزة الحاسب الآلي ماكينتوش وأجهزة الموسيقى آي بود وأجهزة الهاتف المحمول آي فون . أما بالنسبة لمنتجات الشركة في مجال البرامج والتطبيقات فهناك نظام التشغيل ماك أو أس 10 ونظام تصفح الوسائل الإعلامية آي تيونز ومجموعة آي وورك وغيرها من المنتجات.

آيفون 8

أنشئت الشركة في كاليفورنيا في نيسان من العام 1976 وأدرجت في يناير 1977 وكانت تسمي آبل كمبيوتر المحدودة لمدة 30 عام ولكن في العام 2007 قررت الشركة التخلي عن لفظ الكمبيوتر لتصبح المعروفة حاليا آبل وذلك لتوسع الشركة في إنتاج الإلكترونيات الإستهلاكية وعدم الإقتصار على الحواسب فقط، وأصبحت الشركة من أكبر الشركات العاملة في المجال نظراً لإمتلاكها فلسفة فريدة وجمالية في منتجاتها وحتى في حملاتها الإعلانية كما تمتلك الشركة قاعدة كبيرة من العملاء الأوفياء لعلامتها التجارية.

آيفون هو واحد من الهواتف الذكية المتواجدة بالأسواق حاليا ولكنه يتميز بأنه من إنتاج الشركة العملاقة آبل، وقام المدير التفيذي لشركة آبل ستيف جوبز بعرض الهاتف في يناير من العام 2007 نفس العام الذي تم الإعلان فيه عن تغيير إسم الشركة، وتم عرض الجهاز للبيع في يوليو من نفس العام ولكن ظل يعمل على شبكة AT&T الأمريكية وداخل الولايات المتحدة الأمريكية حتى نوفمبر 2007  ثم انطلقت الشركة في السوق الأوروبية لإنجلترا وألمانيا وفرنسا ومصر كأول دولة عربية وفي فبراير 2009 تم نشره في الإمارات العربية المتحدة. أما إصدارات الآيفون فقد بدأت في العام 2007 بأول جهاز إلى أن وصلنا للعام 2015 الذي شهد الآيفون 6 بلس ذو حجم الشاشة الأكبر من 3.5 بوصة المعتاد لدى الشركة وظهور مقاس الـ 5.1 بوصة والذي كان بمثابة إرضاء للعملاء المولعين بتصفح السوشيال ميديا وكذلك لمنافسة الشركات الأخرى العاملة بنفس المجال.

آبل ستيف جوبز

سامسونغ تنتج الشاشة OLED لصالح شركة آبل

بحسب تقرير صادر من ديجي تايمز وبإدعاء أنهم استشهدوا بمصادر من سلسلة التوريد بالمنبع ووفقاً لمصادر أخرى لهم فإن كلا من شركة سامسونغ ومصنعي مكونات آيفون تستعد لتوريد مكونات تصنيع آيفون 8 وأيضا لتصنيع نسخ جديدة من آيفون s7، سوف تقوم سامسونغ بتصنيع 80 مليون شاشة OLED لصالح الهاتف الجديد ويعتقد أن هذا الأمر سوف يستهلك نصف القدرة الإنتاجية لشركة سامسونغ لمدة 6 شهور أى لنهاية العام الحالى 2017 أما باقي القدرة الإنتاجية للشركة فسوف يتم توجيهه لإحتياجتها الخاصة.

سامسونغ

ومن المتوقع أيضا أنه بنهاية العام 2017 سوف تقوم آبل بشحن ما يقرب من 50 مليون نسخة من هاتفها الجديد آيفون 8 ولكن سيكون هناك 3 مليون نسخة فقط جاهزة لبدء البيع، ويكرر التقرير شائعة سابقة بأن آبل قد وقعت عقد مع سامسونغ لتوريد شاشات OLED ومقاس 5.1 بوصة وستكون الشاشة منحنية من الحافة للحافة، كما يتوقع أن يتميز آيفون8 بوجود ماسح ضوئي للوجه ثلاثي الأبعاد، بطارية كبيرة الحجم مثل التي أصدرت في الآيفون 7، خاصية الشحن اللاسلكي. وهناك بعض التقارير تحدثت عن أن سعر آيفون 8 سوف يبدأ من 1000 دولار أمريكي.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

ابدأ التداول اليوم مع وسيط مرخص, إترك تفاصيلك وسوف نتصل بك قريبا




×