Financial Market Post > الأسواق المالية > التحليل التقني لتحركات البتكوين والإثيوريوم خلال الأسبوع الحالي والاسبوع القادم
التحليل التقني لتحركات البتكوين والإثيوريوم

التحليل التقني لتحركات البتكوين والإثيوريوم خلال الأسبوع الحالي والاسبوع القادم

نورا الشيخ
كتب بواسطة نورا الشيخ - آخر تعديل : مارس 26, 2020

يظهر الرسم البياني اليومي للزوج بتكوين/ دولا لمحة عن الظاهرة التي حدثت في السوق على مدى الأرباع الثلاثة الأخيرة من عام 2017. ولحسن الحظ، انحسرت الضجة والاهتمام الشديدين في الإعلام، مما يساعدنا في قراءة التحركات بدقة أكبر. من خلال الرسم البياني نعتقد أن زوج BTCUSD يتحرك في الأسابيع الستة الأخيرة في نطاق.

كيف يمكن تطبيق أداة فيبوناتشي على تداول البتكوين

يتراوح سعر العمله الرقميه البتكوين بين مستوى 6844 ومستوى 11829. تمثل هذه الحدود قاع الانخفاض الطويل منذ مستوى 19894 والذي بدأ في منتصف ديسمبر 2017 بتطبيق أداة فيبوناتشي للتصحيح (Fib Retracement) -تعتبر هذه الأداة مفيدة للغاية للتحليل الفني في الحالات التي يرتفع فيها السعر أو يرتفع بشكل حاد خلال فترة زمنية قصيرة (ألقي نظرة على الرسم البياني لزوج BTC/USD).

سعر البتكوين

أسعار البتكوين بين ارتفاع وانخفاص

نرى أن النطاق الذي يتم تكوينه يقع بين 0 و0.23، حيث يتجه السعر إلى مستوى 6844. إذا اخترق هذا المستوى وانخفض أكثر، فمن المحتمل أن يتجمع سعر البتكوين امام الدولار في النطاق ما بين مستوى 3000 إلى 4000 المنخفض.

لا يوجد دليل على هذا حاليا. ما نراه هو أن النطاق يتشكل وأن سعر البتكوين يقترب من قاع هذا النطاق. نوصي بأن تقوم ببيع الزوج عند يصل الى مستوى 6900. في الوقت نفسه ستظهر فرصة شراء عندما يصل سعر البتكوين الى مستوى 7200. من الطبيعي القول ان أيام التقلبات التاريخية وتغيرات السعر القوية لهذا الزوج قد انتهت. إنها ليست عملة حتى الآن. عندما يستقر السوق لهذا الزوج لدينا فرصة جيدة لتثقيف أنفسنا عن عالم العملات الرقمية والنظام البيئي لهذا المجال.

كيف سيؤثر الإثيوريوم على خططنا وقراراتنا التجارية

تظهر الرسوم البيانية الأسعار وهذا هو المكان الذي نضع فيه خططنا وقراراتنا التجارية. انخفض سعر الزوج الايثيريوم/دولار  ETH/US بنسبة 65.97٪ منذ ارتفاعه التصاعدي الذي بدأ في ربيع عام 2017.

السؤال هل نحن قريبون من سعر الدعم للإثيوريوم سيستمر أكثر من بضعة أيام؟ إجابتنا هي أنه في الوقت الحاضر لا يبدو من المرجح. في يوم الأحد 18-3-18 كان هناك محاولة ملحوظة من قبل المضاربين على الصعود لشراء أربعة أضعاف متوسط ​​الحجم اليومي للسوق ولكن بالكاد تحرك السعر.

ارتفع السعر بشكل طفيف للغاية خلال النصف الأول من هذا الأسبوع، لكن الجهد تلاشى واستمر سعر الإبثيوريوم في الانخفاض. يشير المخطط إلى خط رأسي متصل بأطول سلسلة من الخطوط على الجانب الأيسر من الرسم البياني

وتسمى هذه الخطوط “الحجم على السعر” وهي ترسم الحجم الذي حدث عند كل سعر خلال مجموعة البيانات الكاملة التي تظهر على الرسم البياني.

سعر الايثيريوم

فهم التحركات الفنيه للإثيوريوم من خلال الرسم البياني

يظهر الخط الأزرق الممتد عبر الرسم البياني بأكمله “نقطة التحكم”. هذا هو سعر الايثيريوم الذي حدث فيه معظم التداول في مجموعة البيانات. نحن بالضبط بهذا السعر الآن. من الناحية الفنية، هذا يعني أن جميع المتداولين يشترون ويبيعون خلال الفترة الظاهرة في الرسم البياني (الملقب: مجموعة البيانات)، أكبر عدد من المراكز التي تم إدخالها بالسعر الذي نقف عليه حاليًا.

نحن نتوقع أن سعر الاثيريوم سيبقى هنا لبعض الوقت. وإذا استمر في الانخفاض، فمن المرجح أن ينخفض ​​السعر أكثر من ذلك بكثير. كم سينخفض؟ من المستحيل أن نقول بشكل قاطع، ولكن كما يظهر حجم التداول على قضبان الأسعار، هناك تداول أقل بكثير مما كان عليه في الفترة الحالية، وبالتالي أقل بكثير من المتداولين الذين لديهم التزامات، إما طويلة أو قصيرة أقل من المستويات الحالية.

خلاصه الحديث ما هو السعر الأمثل لشراء الإثيوريوم؟

يعني ذلك أن المتداولين سيكونون أقل اهتمامًا أو شراءاه أو بيعه لمن لم يسبق لهم ذلك. ابحث عن استمرار الأسعار حول مستوى 466. تداول لفترة طويلة فقط في حالة استمرار الأسعار (أكثر من بضعة أيام) فوق 500.

عن نورا الشيخ

إماراتية الجنسية، حاصلة على ماجستير في إدارة الاعمال من جامعة زايد، ودبلوم في الاقتصاد والمحاسبة. عملت سابقا في كل من بنك أبو ظبي الإسلامي، بنك عجمان ومحاسبة في شركة بروكتر اند غامبل، وحاليا أعمل بشكل مستقل لتبادل الخبرات والمعرفة الخاصة بالأسواق العالمية، متخصصة بسوق الفوركس والعملات الرقمية.