X
الرئيسية » الأسواق المالية » مستقبل عملة الريبل, كيف تشتري عملة الريبل
كيف تشتري عملة الريبل

مستقبل عملة الريبل, كيف تشتري عملة الريبل

منير محمد علي برازي
كتب بواسطة منير محمد علي برازي - آخر تعديل : مايو 7, 2018

تجاوزت القيمة السوقية لعملة الريبل مؤخراً 80 مليار دولار حيث ارتفع سعرها إلى فوق 2 دولار للوحدة الواحدة، وفي حال تجاوز سعرها 7 دولار للوحدة فإن قيمتها السوقية ستفوق القيمة السوقية الحالية للبتكوين، وبعد أن ارتفع سعر الريبل إلى 3 دولار تراجع ليصل إلى أقل من 2 دولار، وليس من المستبعد أن يكون مستقبل الريبل إيجابياً على المنظور القريب مع عودة الصعود.

أسباب ارتفاع سعر عملة الريبل

تعد عملة الريبل من العملات الرقمية المنافسة للبتكوين إلى جانب اثيريوم ولايت كوين، ولكنها العملة الوحيدة بين هذه العملات التي تقدم خدمة واضحة ومحددة، تتجسد في تمكين المستخدمين من تحويل الأموال عبر الحدود بتكلفة زهيدة جداً وبشكل فوري، وبالتالي فإنها تنافس نظام السويفت العالمي لتحويل الأموال، وعادة ما يستغرق تحويل الأموال وفقاً لنظام السويفت أياماً معدودة كما أنه أكثر كلفة، وبالتالي فإن الريبل هي بديل مثالي وتكنولوجيا أكثر تطوراً تمكن من التحويل بكفاءة عالية.

سويفت تقدم تحديثات في استجابة لعملة الريبل

وقد طورت السويفت نظامها لتحويل الأموال استجابة لطرع نظام الريبل حيث أنها قدمت ما يدعى بمبادرة الابتكار في الحوالات العالمية GPII إلا أن هذا البديل لا زال يفتقر إلى التنافسية من حيث السرعة، فالحوالات تستغرق ساعات أو أيام كما أن سعر الصرف قد لا يكون هو الأفضل باستخدام هذا النظام، وبالتالي فإن نظام الريبل يبقى النظام الأكثر كفاءة في الوقت الحالي.

العديد من المؤسسات والمستخدمين يتبنون العملة، وهو ما يعطي تفاؤلاً حول مستقبل الريبل

مستقبل الريبل

يتبنى العديد من البنوك عملة الريبل، بالإضافة إلى المؤسسات التجارية التي تقدم خدمات تحويل الأموال عبر الحدود، وكذلك تجار البتكوين والعديد غيرهم، حيث أنها تشكل الشبكة الأساسية للدفع بالنسبة لهم، واليوم هناك أكثر من 169000 مستخدم للريبل وأحجام تداول تفوق 2 مليون دولار من الدفعات يومياً، وتصل قيمة الشبكة إلى 470 مليون.

وقد صرحت شركة الريبل مؤخراً عن أن 3 من أكبر 5 شركات تحويل أموال حول العالم تخطط لأن تستخدم نظام الريبل.

ويكمن التحدي الأكبر في شبكة الريبل في مسألة تحديد هويات المستخدمات ومواجهة إخفاء الهويات، ومن الحلول التأكد من هويات المستخدمين من خلال دفتر الحسابات الموزع، وبالمقابل فإن هذا يؤدي إلى بعض المخاوف المتعلقة بالخصوصية. وبالإضافة إلى هذا فقد ظهرت بعض الشركات المنافسة مثل Transferwise التي تقوم تمكن المستخدمين من تحويل الأموال دون الحاجة إلى البنوك وباستخدام سعر الصرف الحقيقي.

مستقبل الريبل

وقد يتفق بعض المحللين على أن الريبل سترتفع إلى مستويات شاهقة على الأمد الطويل، حيث يشيرون أن يتوسع نظام الريبل لتبرير القيمة المرتفعة للعملة، كما يشيرون إلى أن عملة الريبل هي أقل مركزية من العملات الرقمية الأخرى مع امتلاك الشركة لجزء كبير من كميات عملة الريبل الموجودة في السوق، إلا أن انتشار هذا النظام واستخدامه من قبل المزيد من المؤسسات المالية والمستخدمين سينعكس إيجابياً على قيمة العملة، ولا يستبعد حصول المزيد من النمو في قيمتها.

احتلال مكان نظام السويفت هي فقط الخطوة الأولى بالنسبة لعملة الريبل

السويف

وفي المقابل يتوقع آخرون أن احتلال مكان نظام السويفت هي فقط الخطوة الأولى لطموحات نظام الريبل، خاصة و أن المستثمرين الأساسيين الذي يقفون ورائها هم من المستثمرين الكبار، وقد تتابع الشركة جهودها بعد ذلك بهدف استبدال بطاقات الائتمان وتغيير شكل القطاع المالي كما نعرفه اليوم، ومن المرجح أن هناك خطة واضحة لدى المدراء في الشركة لما بعد احتلال مكان نظم السويفت.

وحين الحديث عن مستقبل عملة الريبل يجب التمييز بين شركة الريبل وعملة الريبل، إلا أن مستقبل كل منهما مرتبط بالآخر، وبالرغم من أن شراء عملة الريبل لا يعتبر بالضرورة شراءً لأسهم في الشركة إلا أن العملة لا زالت تتأثر بشكل كبير بأداء الشركة وخططها الاستراتيجية.

شراء الريبل باستخدام بطاقة الفيزا

ويمكن شراء الريبل عن طريق أسواق التداول المتاحة  عبر الانترنت وأهمها .Bitstamp.net ، Kraken.com، coinbase.com،  Bitso.com، وغيرها، حيث يتم إنشاء المحفظة الرقمية كخطوة أولى، ومن ثم يتم إيداع الرصيد في الحساب من خلال بطاقة الفيزا أو الماستركارد أو غيرها من وسائل الدفع ويتم شراء الريبل باستخدام هذا الرصيد.

هل تبحث عن وسيط مرخص؟

أقرأ أيضاً:

هل ستصعد عملة الريبل الالكترونية مثل البتكوين؟

2 تعليقان

  1. احمد ناصر عاطف

    كيف الدخول في شرى الريبل وكم سعرة اليوم هل من مختصل يرد

  2. ما هي المواقع المعروفه لشراء الروبيل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

ابدأ التداول اليوم مع وسيط مرخص, إترك تفاصيلك وسوف نتصل بك قريبا