Financial Market Post > الأسواق المالية > شركة جديدة لـ Elon Musk تعمل على ربط الدماغ البشري بأجهزة الكمبيوتر
الدماغ البشري

شركة جديدة لـ Elon Musk تعمل على ربط الدماغ البشري بأجهزة الكمبيوتر

كتب بواسطة News Desk - آخر تعديل : فبراير 6, 2020

إيلون ماسك  Elon Muskالمؤسس والرئيس التنفيذي لشركتي Tesla العاملة في مجال السيارات الكهربائية و Space X للفضاء أعلن عن أحدث شركاته التي تعمل على مشروع ربط بين الدماغ البشري بأجهزة إلكترونية عن طريق أجهزة متناهية الصغر وأوضح Musk أن الشركة الجديدة والتي يطلق عليها نيورالينك كورب سوف تخرج للأسواق بمنتج يمثل قفزة تكنولوجية هائلة.

 من هو Elon Musk

Elon Musk

v2 970x250

Elon Musk هو مهندس ومخترع كندي-أمريكي ولد في 28 يونيو عام 1971 تميز بعقليته وفطنته المبهرة في عالم التكنولوجيا واشتهر بتأسيس شركات ضخمة حول العالم أجمع مثل شركة Space X وشركة تسلا للسيارات الكهربائية ويشغل منصب المدير التنفيذي لكلا منهما، كما أنه قد شارك في تأسيس شركة التداول النقدي الأوسع في العالم باي بالPayPal ، وشغل أيضا منصب رئيس مجلس إدارة شركة سولار سيتي.

بدأ Elon Musk مجال عمله في عام 1992 بتأسيس شركته الأولى ZIP 2 التي تخصصت في مجال برمجيات الإنترنت، ثم في العام 1999 شارك في تأسيس شركة X.Com والتي كانت شركة مالية تتيح للمستخدمين خدمات الدفع عبر الإنترنت وبعد عام من تأسيسها إندمجت مع شركة كونفينيتي التي تعمل في مجال التبادل النقدي وتم تركيز العمل كله على مجال التبادل النقدي وأطلق على الشركة في العام 2001 إسم  PayPal

وكانت سبيس إكس الشركة الثالثة التي يؤسسها Elon Musk في العام 2002 حيث تولى قيادة الشركة كرئيس لمجلس الإدارة ورئيسا للتصميم في موقع الشركة بكاليفورنيا وعملت الشركة في مجال تكنولوجيا الفضاء، وقامت الشركة بتصميم عائلة الصواريخ Falcon والمركبات الفضائية Dragon. وفي ديسمبر 2008 حصلت الشركة من ناسا NASA على عقد بقيمة 1.6 مليار دولار أمريكي لتنفيذ 12 رحلة لمحطة الفضاء الدولية.

تسلا موتورز هي الشركة الرابعة التي تم تأسيسها في العام 2003 وتقع في كاليفورنيا وهي متخصصة في مجال صناعة السيارات الكهربائية والمكونات الكهربائية للقطارات، وتقوم الشركة أيضا ببيع مجموعات بطاريات الليثيوم أيون لإستخدامها في القطارات الكهربائية.

Tesla

نيورالينك ومشروعها الجديد لربط الدماغ البشري بأجهزة كمبيوتر

gt_signals_v1a970x250

أعلن ماسك عن شركته الجديدة Neuralink والتي سوف تعمل على تقنية جديدة ستربط الدماغ البشري بأجهزة الكمبيوتر بإستخدام أجهزة إلكترونية متناهية الصغر وأن هذا المنتج سوف يستغرق في حدود أربع سنوات للخروج إلى النور، وصرح ماسك بأن هذا المنتج سوف يكون مساعدة كبرى للمعرضين للإصابة بالسكتة أو الجلطات الدماغية أو حتى الأمراض السرطانية وكل ما يؤثر على الدماغ البشري ويؤدي إلى صعوبات في التواصل.

جاء الإعلان عن الشركة الجديدة نيورالينك ومشروعها من قبل الرئيس التنفيذي Elon Musk وذلك بعد يوم واحد فقط من إعلان شركة https://www.facebook.com/ عن خطتها لبناء جهاز إستشعار يوضع خارج الجسم البشري وقادر على كتابة 100 كلمة في الدقيقة عن طريق إستخدام الموجات الدماغية فقط، وأشارت الشركة العالمية فيس بوك في مؤتمرها للمطورين F8 أنه في المستقبل سوف تزداد الحاجة للتواصل بشكل مباشر مع الدماغ البشري.

الدماغ البشري

في خلال مقابلة Elon Musk مع موقع “وايت بات واي” أوضح أن الشركة الجديدة ستحتاج لأربع سنوات لإطلاق المنتج الجديد لإستخدامه بين فئة المرضى بالأمراض الدماغية و ذوي الإحتياجات الخاصة، وأضاف أن تلك التكنولوجيا قد تستغرق ما بين 8 إلى 10 سنوات لتستخدم بين فئات الأشخاص العاديين. وتم تسجيل شركة Neuralink في كاليفورنيا كشركة أبحاث طبية في يوليو الماضي، وأعلن ماسك أنه يخطط لتمويل الشركة موارد خاصة.

عن News Desk