Financial Market Post > الأسواق المالية > الى أي مدى ستواصل أسعار النفط (WTI) في الارتفاع؟
أسعار(WTI)

الى أي مدى ستواصل أسعار النفط (WTI) في الارتفاع؟

نورا الشيخ
كتب بواسطة نورا الشيخ - آخر تعديل : أبريل 23, 2020

الولايات المتحدة الامريكية تنسحب من الصفقة الايرانية

مع رفض الولايات المتحدة لخطة العمل المشتركة في الصفقة الايرانية، كان شعور عدم اليقين هو السائد حول مستقبل أسعار النفط. سعر النفط الخام هو المثال الأول للظواهر التي ستميز حركة السياسة الأمريكية. اخترق سعر خام برنت مستوى 80 دولار للبرميل. في حين ووسيط غرب تكساس (WTI) قد خرق مستوى 72 دولار للبرميل.

finviz dynamic chart for  WTI

تداعيات الانسحاب الأمريكي من الصفقة الايرانية

كما لو أن سعر النفط الخام لم يكن كافياً لإقناع أن تغيير السياسة الأمريكية له تداعيات، هذا الصباح، انسحبت شركة الطاقة الفرنسية العملاقة “توتال” من مشروع غاز بكلفة 1 مليار دولار في حقل بارس في إيران. إن عدم التيقن الذي أحدثه التحرك الأمريكي له آثاره. وينبع عدم اليقين هذا من حقيقة أنه في حين أن الانسحاب الأمريكي فوري، فإن تأثيراته الفعلية لن تكون سارية حتى نوفمبر. هذه التأثيرات، إذا كانت العقوبات التي أشار إليها الرئيس سارية المفعول بالكامل، ستكون مشابهة للعقوبات السابقة المفروضة على إيران. معظمها من الناحية المالية، فإن توتال، التي لا تريد ان تتأثر من مثل هذه القيود قد أوقفت دورها في إيران. الى الان.

كيف يمكننا الاستفادة من مجموعة معينة من الظروف؟

كما هو الحال في معظم العمل الذي نقوم به هنا، هو النظر إلى العالم من منظور تجار السوق. ببساطة ما يلي: كيف يمكننا الاستفادة من مجموعة معينة من الظروف؟ النفط، أو غرب تكساس، مستمران في التحرك. وكان ذلك حتى قبل الإعلان عن الرفض وسوف يستمر لفترة طويلة بعد ذلك. وهذا هو السبب نفسه الذي دفع “توتال” إلى الانسحاب من التزامها بمليارات الدولارات في حقل “بارس” للغاز: العقوبات. وإذا ما فرضت الولايات المتحدة عقوبات على إيران بنفس الطريقة التي فرضت عليها العقوبة قبل إبرام اتفاق PCPOA، فستتم إزالة ما يقرب من 3 ملايين برميل من النفط يومياً من الإمداد العالمي. التأثير على السعر واضح بشكل واضح. هذه الخطوة من قبل التجار تدفع السعر إلى الأعلى تحسبًا لهذا الضغط. سيكون هناك المزيد للتأكد. النفط في ارتفاع مستمر.

عن نورا الشيخ

إماراتية الجنسية، حاصلة على ماجستير في إدارة الاعمال من جامعة زايد، ودبلوم في الاقتصاد والمحاسبة. عملت سابقا في كل من بنك أبو ظبي الإسلامي، بنك عجمان ومحاسبة في شركة بروكتر اند غامبل، وحاليا أعمل بشكل مستقل لتبادل الخبرات والمعرفة الخاصة بالأسواق العالمية، متخصصة بسوق الفوركس والعملات الرقمية.