Financial Market Post > تعلم التداول > سعر سهم أمازون. ما هي التوقعات
شركات عالميه تحقق ارتفاع مذهل

سعر سهم أمازون. ما هي التوقعات

كتب بواسطة News Desk - آخر تعديل : نوفمبر 3, 2020

ما هو سهم أمازون Amazon؟

أسهم أمازون

سهم أمازون

تعتبر شركة أمازون الأمريكية من أكبر شركات العالم المتخصصة في بيع وتجارة الالكترونيات على الانترنت بالإضافة إلى العديد من المنتجات والخدمات الأخرى، وهي من الشركات محدودة المسؤولية، كما أنها شركة متعددة الجنسيات، وتسمى بعملاق التجارة الإلكترونية في العالم.
أسس “جيف بيزوس” أمازون في 1994، لتصبح بعدها من الشركات الأكثر نموا على مستوى العالم، وتمتلك مئات المقرات في عدة دول.
طرحت أسهم أمازون للاكتتاب العام لأول مرة في 1997 حيث يتم تداول أسهمها على مؤشر ناسداك تحت اسم AMZN.
تتركز أرباح أسهم الشركة الأمريكية في أوقات معينة من العام، على رأسها عيد الميلاد Christmas ومواسم الشراء الإلكترونية، حيث تزيد الأرباح وترتفع معها الأسهم.

سعر سهم أمازون اليوم

finviz dynamic chart for  AMZN

كيف تقرأ الرسم البياني لسهم أمازون؟

يعتبر الرسم البياني من أهم الطرق التي توضح لنا التغيرات التي تحدث في أسواق المال والبورصة حيث تظهر بيانات التداول بشكل رسوم بيانية سهلة القراءة، ويجب على كل من يهمه أمر معرفة الذبذبات التي تحدث للمؤشرات والبورصة أن يكون على علم بمعرفة كيفية قراءة الرسوم البيانية الموضحة للتغيرات التي تحدث في التعاملات اليومية.
ويوجد العديد من الرسوم البيانية التي توضح التغيرات في سعر سهم أمازون ومنها:

الرسم البياني التخطيطي:

يعتبر من أسهل الرسوم البيانية المحددة للتغيرات التي تحدث في سعر سهم علي بابا، كما يتميز ذلك الرسم بالبساطة والوضوح في إظهار الاضطرابات والتغيرات التي تحدث في التعاملات اليومية للسهم. يحتوي هذا النوع من الرسوم على محورين، الرأسي الذي يوضح للمستثمرين التغيرات التي تحدث في السهم انخفاضا وارتفاعا، والأفقي المسؤول عن بيان الزمن الذي يتم فيه ارتفاع وانخفاض الأسهم. ويفضل المستثمرون هذا الرسم في التعاملات لسهولة قراءته ومعرفة التغيرات التي تحدث.

رسم الشموع الياباني:

يعتبر من أدق الرسوم التي توضح التغيرات التي تحدث في أسواق المال المختلفة، ويصف البعض هذا الرسم بأنه شديد الدقة لاحتوائه على أهم المعلومات عن التغيرات التي تحدث في سوق الأسهم وخاصة المتعلقة بعاطفة المستثمرين ومعنوياتهم، ومن شأنه أن يساعد المتداولين على سهم أمازون في اتخاذ القرارات الصائبة سواء البيع أو الشراء.

ما هي العوامل المؤثرة على ارتفاع وانخفاض أسهم شركة أمازون

لفتح حساب حقيقي

لفتح حساب تجريبي

أهم ما يجب أن تعرفه عن سهم أمازون

  • تعتبر شركة أمازون شركة عملاقة من الشركات الأمريكية المتخصصة في مجال التجارة الإلكترونية، لذا فإن أي شيء مرتبط بالتجارة الإلكترونية سيؤثر على أداء أسهم الشركة بشكل عام.
  • تعد أسهم عملاقة التجارة الإلكترونية من أكبر وأهم الأسهم في سوق التعاملات الدولية، كما أن الشركة الأمريكية تسعى للتقدم في مجالها من خلال الاستثمار الحثيث والتوسع جغرافياً
amazon website

نصائح سريعة حول تداول أسهم شركة أمازون

قبل دخول مجال سوق التداولات يجب أن تقوم بعمل دراسة كاملة للسوق الأمريكية بشكل عام ولشركة أمازون بشكل خاص، هذا بالإضافة إلى مؤشر ناسداك والذي تتداول تحته أسهم الشركة.

أسعار الأسهم علي بابا
نايف القحطاني
مستشار اقتصادي

إن كنت تريد تريد شراء أسهم أمازون فعليك أن تقوم بالشراء في أول اليوم لأن التداول يكون ضعيفا في أول النهار عن منتصف اليوم.

أهم هيئات الرقابة العربيه على الأسواق المالية
مصعب سالم
خبير اقتصادي

لفتح حساب حقيقي

لفتح حساب تجريبي

الاستثمار في الفوركس

10 نصائح للمتداولين المتقدمين

نقدم لك هنا أهم القواعد التي يمكنك اتباعها للحصول على نتائج ايجابية من التداول.

مهارات استثمار الوقت

طرق وفوائد استثمار الوقت

لا تقل أهمية الوقت عن أهمية المال، لذا كان الاهتمام بتعلم كيفية استثمار الوقت ومهارات قضائه بما يعود بالنفع التام، أمراً بالغ الأهمية لأن فوائد استثمار الوقت لا تعد ولا تحصى وتعود على الإنسان بالكثير من الميزات سواء في الوقت الحالي أو في المستقبل.

في هذه المقاله ستجدون اجوبة على الاسئله الاكثر شيوعا للمستثمرين في مجال الفوركس, اذا كان لديكم اي اسئلة اخرى لا تترددوا باضافتها في مربع التعليقات حتى نقوم بمساعدتكم

 

عن News Desk

    ابدأ التداول اليوم مع وسيط مرخص, إترك تفاصيلك وسوف نتصل بك قريبا