Financial Market Post > تعلم التداول > تداول سهم بنك أوف أميركا BAC

تداول سهم بنك أوف أميركا BAC

كتب بواسطة News Desk - آخر تعديل : يونيو 28, 2020

ما هو سهم بنك أوف أميركا BAC؟

bank of america

يعد بنك أوف أميركا واحداً من أهم البنوك التجارية الأمريكية، حيث حصل على المركز الثاني ضمن قائمة أكبر البنوك الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية، كما أنه أكبر بنك يتم من خلاله عرض الخدمات المالية وهو الأكبر من حيث ممتلكاته.

بدأ عمل البنك منذ أكثر من 100 عام، وذلك مع نشأة بنك إيطاليا الواقع في سان فرانسيسكو، وتم إطلاق اسم بنك أوف أميركا Bank of America للمرة الأولى في عام 1930م.

يقدم بنك أوف أميركا خدماته في ما يزيد عن 150 دولة مختلفة، ويقع الموقع الرئيسي للبنك في شارلوت الواقعة في ولاية نورث كارولينا، ويعتبر بنك أوف أميركا بنك ذو تعددية جنسية من حيث الصرافة والخدمات المالية أيضا.

ويعتبر بنك أوف أميركا واحداً من أهم الشركات غير النفطية الأكثر شهرة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث حصل البنك على المركز الثالث باعتباره أكبر شركة غير نفطية بعد شركتي وول مارت، وجنرال الكتريك.

ما هي العوامل التي قد تؤدي إلى ارتفاع وانخفاض سهم بنك أوف أميركا؟

تتعدد العوامل التي تتسبب في ارتفاع أو انخفاض سهم بنك أوف أمريكا، وتنتج عن هذه العوامل حالة من عدم الاستقرار التي تصيب السهم بين الحين والآخر، ومن تلك العوامل:

  • تراجع قيمة الضرائب المفروضة على السهم، وهو ما يؤدي إلى ارتفاع في قيمة السهم.
  • ترتفع قيمة السهم عند زيادة معدل الفائدة، وزيادة الطلب على سهم بنك أوف أميركا.
  • يتأثر سهم بنك أوف أميركا بالأوضاع والأحداث في الولايات المتحدة الأمريكية، هذا بالإضافة إلى التغيرات الاقتصادية في البلاد، حيث ترتفع قيمته مع تحسن الأوضاع الاقتصادية في البلاد وبالعكس.

نصائح سريعة حول تداول سهم بنك أوف أميركا في السوق العالمية:

• ابق على إطلاع حول تقلبات القطاعات التي يملك البنك أصولاً بها، حيث أنها قد تكون مصدر مخاطرة أو فرصة للربح. • تابع التغيرات في الاقتصاد الأمريكي وفي قطاع البنوك لمعرفة التيارات الحالية. • انظر إلى المخططات البيانية ذات الأمد الطويل مثل المخطط الأسبوعي أو الشهري، وتداول بنفس الاتجاه، ولا تنس وضع أمر وقف الخسارة.
early retirement
نايف القحطاني
مستشار اقتصادي

بما أن هذا المؤشر ألماني، فيجب متابعة بيانات الاقتصاد الألماني والتي تصدر بشكل شهري وسنوي.


يجب عليك متابعة أداء الشركات المكونة لهذا المؤشر، وبيانات الأرباح الفصلية والسنوية.
استثمر
مصعب سالم
خبير اقتصادي

عن News Desk