Financial Market Post > تعلم التداول > تداول السكر
sugar trading

تداول السكر

كتب بواسطة News Desk - آخر تعديل : أبريل 23, 2020

ما هو السكر؟

trading sugar

يعتبر السكر سلعة غذائية مهمة ويدخل في تركيب العديد من الأغذية ، وهو من أهم السلع التي يتداولها التجار.
وتعد عقود خام السكر من العقود العالمية وهو العقد رقم 11 في العقود القياسية الدولية والعقود الآجلة لخام السكر مما يمّكن من إعطاء سعر واحد للعقد عالمياً ويزيد من عدد الفرص المتاحة لتنويع المحافظ الاستثمارية.

 وهي أيضا تعتبر أدوات تحوط وتوفر من زيادة فرص التقليل من سعر التداول للسكر على مستوى المشاركين في السوق.

والسكر من السلع التي ينجذب إليها المتداولون والتجار الجدد لسهولة الوصول إلى مصادر تلك السلعة.

مخطط أسعار السكر

finviz dynamic chart for  SGG

كيفية قراءة الرسم البياني لسهم أبل ؟

يعتبر الرسم البياني أهم الأساسيات في مجال التداولات والتعامل والتجارة الدولية، ويعتبر من أهم الأشياء التي يجب على أي متداول في الأسواق أن يتقنها لكي يكون على معرفة بوقت انخفاض وارتفاع أسعار السلعة التي يتداولها، فلا يعقل أن يكون هناك أي متداول بالأسواق ولا يكون على معرفة بقراءة الرسم البياني، لأنه إن لم يكن في استطاعته قراءة الرسم فلن يكن على معرفة بأسعار السلع في سوق التداولات.

وهناك نوعان من الرسوم التي توضح أسعار الأسهم والسلع المتداول في الأسواق وهي :

الرسم البياني التخطيطي:

  • يتميز ذلك النوع من الرسوم البيانية بالسهولة، حيث يستطيع الأشخاص قراءته ببساطة، ليكونوا على اطلاع بأسعار التداولات الخاصة بالسلع التي يتخذوا منها تجارة لهم.

فمن  غير المعقول أنك تكون من المتداولين في الأسواق المالية والتجارية ولا تكون على معرفة بقراءة الرسم البياني الذي يوضح سعر السكر، لأن ذلك سوف يجعل أمامك عقبة في أن تكون على دراية بتحديثات الأسعار والتطورات التي تطرأ عليه.

ويوضح الرسم البياني التخطيطي للسكر، سعر الافتتاح، الإغلاق، في مدة زمنية معينة، حيث يتكون من محورين الأول لقياس التغير الذي يحدث على سعر السكر، والثاني الخاص بتوضيح الزمن الذي يحدث فيه هذا التغير.

رسم الشموع الياباني:

يعتبر من أهم أنواع الرسوم البيانية والتي  توضح أهم الأمور والتفاصيل التي يرجع إليها المتداولون حتى يتخذون أفضل قرار في الشراء أو البيع، وقد وصفه البعض بأنه دقيق جدا في رسومه لأنه يساعد في اتخاذ القرارات الصحيحة في مجال التداول في الأسواق المالية.

مما هي العوامل التي تؤثر على ارتفاع وانخفاض سعر السكر

  • العامل الاول:
    الحالة الاقتصادية التي تعانيها البلاد المنتجة للسكر أو البلاد المستهلكة له، فإذا كانت تشتكي البلاد من الركود الاقتصادي لديها وفي سوق الأموال فمن الطبيعي أن يكون سعر السكر في حالة عدم استقرار.
  • العامل الثاني:
    يعتمد أيضا ارتفاع وانخفاض سعر السكر على حاجة السوق له، فإذا كان الطلب على السكر في الأسواق في حالة تزايد فذلك من المؤكد سوف يزيد من سعره، وإذا كانت الأسواق ليس لها حاجة على السكر وأن طلبها للسكر بنسبة ضئيلة ذلك من الطبيعي سعر السكر منخفض.

لفتح حساب حقيقي

لفتح حساب تجريبي

ما يجب أن تعرفه عن تداول السكر؟

هناك العديد من الأمور المهمة التي يجب أن تكون على علم بها حول سلعة السكر ومنها:

  • تداول السكر يكون كل يوم ويمكن أن يتم ذلك باستخدام عقود الفروقاتوذلك يزيد من فرص التجار في الحصول على أكبر استفادة من هذا التداول اليومي دون الحاجة لتملك الأصل ماديا.
  • يعتبر عقد السكر رقم 11 أو كما يطلق عليه البعض “sfd” في مجال التداول من العقود المرجعية العالمية للتداول كمادة خام في 29 دولة.
  • “11” التي تتبع العقد، تعني الطريقة التي يتعامل بها البائع والمشتري في طرق الشحن.
sugar is a traded commodity

نصائح سريعة حول تداول السكر

  • إن كنت مبتدئاً، فإن هذه السلعة هي الأنسب لك، حيث أنها تحظى بإقبال كبير من المتداولين الجدد.
استثمر-3
نايف القحطاني
مستشار اقتصادي
ش
  • يجب أن تعرف سعر السكر والتذبذب الذي يحدث فيه لتقوم بحساب مبدئي لكمية المكاسب التي قد تجنيها، أو الخسائر التي تتكبدها.
استثمر
مصعب سالم
خبير اقتصادي

لفتح حساب حقيقي

لفتح حساب تجريبي

الاستثمار في الفوركس-10

10 نصائح للمتداولين المتقدمين

نقدم لك هنا أهم القواعد التي يمكنك اتباعها للحصول على نتائج ايجابية من التداول.

طرق وفوائد استثمار الوقت

لا تقل أهمية الوقت عن أهمية المال، لذا كان الاهتمام بتعلم كيفية استثمار الوقت ومهارات قضائه بما يعود بالنفع التام، أمراً بالغ الأهمية لأن فوائد استثمار الوقت لا تعد ولا تحصى وتعود على الإنسان بالكثير من الميزات سواء في الوقت الحالي أو في المستقبل.

في هذه المقاله ستجدون اجوبة على الاسئله الاكثر شيوعا للمستثمرين في مجال الفوركس, اذا كان لديكم اي اسئلة اخرى لا تترددوا باضافتها في مربع التعليقات حتى نقوم بمساعدتكم

 

عن News Desk