Financial Market Post > تعلم التداول > تداول سهم أمريكان إكسبريس American Express
American Express

تداول سهم أمريكان إكسبريس American Express

كتب بواسطة News Desk - آخر تعديل : يونيو 28, 2020

كيف يمكنك التداول على سهم أمريكان إكسبريس

american express stock

ماهو سهم أمريكان إكسبريس؟

تعد شركة أمريكان إكسبريس من أكبر الشركات العالمية المتخصصة في مجال الخدمات المالية المختلفة، تم تأسيسها في عام 1850 ويوجد المقر الرئيسي لها في نيويورك.

تعمل الشركة بشكل رئيسي في مجال بطاقات الائتمان، بالإضافة إلى مجال الشيكات السياحية، وتعتبر الأكبر إصدارا لبطاقات الائتمان في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تستحوذ على 24% من هذه صادرات هذه البطاقات.

تعتبر أمريكان إكسبريس من أكثر الشركات المرغوبة حول العالم وفقاً لما جاء في مجلة فوربس، كما قدرت قيمة علامة الشركة التجارية بـ 14.97 مليار دولار لحتل الشركة المركز 22 في قائمة العلامات ذات القيمة الأعلى في العالم.

تتداول أسهم أمريكان إكسبريس تحت مؤشري داو جونز الصناعي وستاندرد أند بورز والمدرجة في بورصة نيويورك.

كيفية قراءة الرسم البياني لسهم أمريكان إكسبريس؟

تلعب الرسوم البيانية دوراً في غاية الأهمية لكل من العملاء والمتداولين في سوق التعاملات المالية، ولذلك يجب على المتعاملين في مجال الأسهم والبورصة أن يولوا اهتماماً كبيراً بمعرفة قراءة الرسوم البيانية التي توضح تحركات سهم أمريكان إكسبريس، للاستفادة منها في تحقيق أهدافهم المتمثلة في الصفقات الرابحة، والحد من الخسارة، وتتعدد أنواع الرسوم البيانية وتختلف في الشكل والمضمون، ولكن كلها تؤدي لذات الهدف في النهاية، وإليكم أكثر نوعين استخداما في عالم البورصة والتداولات المالية:

الرسم البياني التخطيطي:

يمثل هذا النوع من الرسوم البيانية في مجال البورصة والأسهم أكثر الأنواع استخداما ووضوحا ، وذلك لما يتميز به بالبساطة في تحديد كل التغيرات التي تحدث لسهم أمريكان إكسبريس، ويضم هذا الرسم محورين أساسيين، الأول الرأسي والخاص بإظهار تخبطات الأسهم سقوطا وارتفاعا، أما الثاني وهو المحور الأفقي فهو خاص بتحديد الفترة الزمنية التي حدث فيها هذا الارتفاع أو الهبوط.

رسم الشموع الياباني:

يعتبر هذا النوع من الرسوم البيانية أكثر أنواع الرسوم دقة وذلك لما يقوم به من عرض مفصل للمعلومات التي يحتاجها المستثمرين والمتداولين لكي يتمكنوا من اتخاذ القرار السليم المتعلق بالتداولات المالية للأسهم وغيرها من الأصول المالية، ويوضح هذا النوع من الرسوم البيانية معنويات المستثمرين حول سهم أمريكان إكسبريس خلال فترة زمنية معينة.

ماهي العوامل التي اؤدي إلى ارتفاع أوانخفاض سهم أمريكان إكسبريس؟

لفتح حساب حقيقي

لفتح حساب تجريبي

ما الذي يجب أن تعرفه عن سهم أمريكان إكسبريس؟

شهدت أسهم الشركة في الفترة الأخيرة بعض التراجع، ولكن يبدو أنها الآن في مرحلة الإنقاذ، ويمكن لأي مستثمر  الحصول على قوائم الشركة المالية من السوق المالية للإطلاع على الأداء عن كثب واتخاذ القرار الصائب في الاستثمار.

American Express new york

نصائح سريعة حول تداول سهم أمريكان إكسبريس في سوق التداول العالمية:

يجب أن يكون هناك متابعة من قبل المتداولين للتغيرات التي تحدث في أداء السهم وتحديد مستويات السعر المهمة لاختيار الوقت الأنسب لبيع أو شراء سهم أمريكان إكسبريس.

استثمر-3
نايف القحطاني
مستشار اقتصادي

متابعة التغيرات الأساسية التي تحدث في توجهات الاقتصاد العالمي والتي من شأنها أن تؤدي إلى ارتفاع قيمة الأسهم وانخفاضها.

استثمر
مصعب سالم
خبير اقتصادي

لفتح حساب حقيقي

لفتح حساب تجريبي

الاستثمار في الفوركس-10

10 نصائح للمتداولين المتقدمين

نقدم لك هنا أهم القواعد التي يمكنك اتباعها للحصول على نتائج ايجابية من التداول.

طرق وفوائد استثمار الوقت

لا تقل أهمية الوقت عن أهمية المال، لذا كان الاهتمام بتعلم كيفية استثمار الوقت ومهارات قضائه بما يعود بالنفع التام، أمراً بالغ الأهمية لأن فوائد استثمار الوقت لا تعد ولا تحصى وتعود على الإنسان بالكثير من الميزات سواء في الوقت الحالي أو في المستقبل.

في هذه المقاله ستجدون اجوبة على الاسئله الاكثر شيوعا للمستثمرين في مجال الفوركس, اذا كان لديكم اي اسئلة اخرى لا تترددوا باضافتها في مربع التعليقات حتى نقوم بمساعدتكم

 

عن News Desk

ابدأ التداول اليوم مع وسيط مرخص, إترك تفاصيلك وسوف نتصل بك قريبا