Financial Market Post > الأسواق المالية > سعر سهم أبوظبي الوطنية للفنادق بأعلى مستوياته بعد صفقة اندماج محتملة
سعر سهم أبوظبي الوطنية للفنادق

سعر سهم أبوظبي الوطنية للفنادق بأعلى مستوياته بعد صفقة اندماج محتملة

نورا الشيخ
كتب بواسطة نورا الشيخ - آخر تعديل : يونيو 14, 2021

سجل سعر سهم أبوظبي الوطنية للفنادق ارتفاعات قياسية منذ أبريل الماضي، لينهي تداولات الأربعاء الماضي مرتفعا بنسبة 14% فما هي الأسباب الداعمة لارتفاع سعر سهم أبوظبي الوطنية للفنادق؟ وما توقعات السهم في المستقبل؟

المعلومات الرئيسية عن شركة أبوظبي الوطنية للفنادق

الاسم : أبوظبي الوطنية للفنادق ش م ع (ADNH)
المجال : تعمل أبوظبي الوطنية للفنادق في قطاع خدمات المستهلك مع التركيز على الفنادق والمنتجعات وخطوط الرحلات البحرية.
التأسيس : 13 أبريل 1975
المقر الرئيسي : تقع أبوظبي الوطنية للفنادق في أبوظبي ، الإمارات العربية المتحدة
سعر سهم الوطنية للفنادق : يتم تداول السهم حاليا حول سعر 4.15  درهم إماراتي.
رمز التداول : (ADNH)
البورصة: مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية منذ نوفمبر 2000.
القيمة السوقية : 4 مليار درهم إماراتي.

نظرة على سعر سهم أبوظبي الوطنية للفنادق

قفز سعر سهم شركة أبوظبي الوطنية للفنادق، المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية، خلال تعاملات الأربعاء الماضي، بعد الإعلان عن صفقة اندماج محتملة لتأسيس إحدى أكبر المؤسسات بمجالات الضيافة والفعاليات وخدمات التموين في الشرق الأوسط.

وفي بداية تعاملات الأربعاء الماضي، صعد سهم أبوظبي الوطنية للفنادق قرب النسبة القصوى بنحو 14 بالمائة، وصولاً إلى سعر 5.7 درهم، إلا أنه استقر عند مستويات 4 درهم.

وفي ختام تعاملات أمس الأحد، بلغ سعر سهم الوطنية للفنادق عند مستويات 4.15 درهم. وهو أعلى مستوى وصل إليه السهم منذ مارس 2010. حيث كان السهم يُتداول في نطاق عرضي عند مستويات 3 درهم صعودا و2 درهم هبوطا. وقد بدأ السهم مسيرة ارتفاعه منذ أبريل الماضي.

سعر سهم أبوظبي الوطنية للفنادق

سعر سهم أبوظبي الوطنية للفنادق

أسباب ارتفاع سعر سهم أبوظبي الوطنية للفنادق

معرض اكسبو 2020

أن معرض إكسبو 2020 دبي سيترك تأثيراً إيجابياً على الاقتصاد، وذلك مع استقطاب استثمارات أجنبية، وتعزيز البنية التحتية، وزيادة مشروعات البناء في الإمارات المتحدة. كما أنه سيسهم بشكل كبير في تعزيز مستويات إشغال الفنادق على مدى الأشهر الستة التي يستمر خلالها.

لقاح كورونا

في ظل تخفيف القيود الحالية المفروضة بسبب جائحة (كوفيد-19)، وبرنامج التطعيم النشط الذي تتبناه الإمارات، وزيادة الحركة الجوية. فقد أسهم ذلك في تعزيز الطلب على الفنادق بداية من الربع الثاني من 2021 . ومن المتوقع استمرار ارتفاع الطلب على قطاع السياحة خاصة في الربع الرابع من عام 2021 والربع الأول من عام 2022، ما سيؤثر إيجاباً على الذروة التي اعتاد القطاع عليها في مثل هذه الفترات.

صفقة اندماج محتملة تصعد بسعر سهم أبوظبي الوطنية للفنادق

أعلنت شركة القابضة (ADQ)، وهي واحدة من أكبر الشركات القابضة على مستوى المنطقة، وتمتلك محفظة واسعة من المؤسسات الكبرى العاملة في قطاعات رئيسية ضمن الاقتصاد المتنوّع في إمارة أبوظبي، عن تقديم عرض إلى شركة أبوظبي الوطنية للفنادق لتوحيد أعمالها مع شركتها التابعة شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك).

النتائج المحتملة للصفقة

  • تأسيس إحدى أكبر المؤسسات الرائدة في مجالات الضيافة والفعاليات وخدمات التموين في المنطقة، من شأنها أن ترتقي بقطاعَي السياحة والضيافة في إمارة أبوظبي بما يخدم تحولها الاقتصادي بعيد المدى.
  • تحقيق تآلف أكبر بين أعمال الشركتين من خلال تنسيق محفظة أدنيك وإعادة تنظيم أصولها الرئيسية.
  • تحقيق أرباح تراكمية القيمة للشركتين بعد وقتٍ قصير من اكتمالها.
  • توسيع نطاق أعمال المجموعة الموحدة، وتوفير مصادر جديدة للإيرادات، فضلاً عن تعزيز وضعها المالي لتصبح واحدةً من أفضل الشركات مستقبلاً.

تفاصيل الصفقة

مقابل تحويل ملكية “أدنيك” إلى “أبوظبي الوطنية للفنادق”، تقوم الأخيرة بإصدار سندات قابلة للتحويل إلى “القابضة” “ADQ” والتي ستتحول إلى حوالي 1.221.374.045  سهم عادي في “أبوظبي الوطنية للفنادق” عند إتمام الصفقة.

ويحدد العرض سعر السندات القابلة للتحويل إلى أسهم في “أبوظبي الوطنية للفنادق” بـحوالي 3.93 درهم إماراتي للسهم الواحد. ويتضمن العرض تقدير قيمة الأسهم المملوكة لشركة “أبوظبي الوطنية للفنادق” بحوالي 3.93 مليار درهم إماراتي.

وبعد استكمال الصفقة، ستمتلك “القابضة” “ADQ” حوالي 54.98%  من إجمالي رأس المال المصدر لشركة “أبوظبي الوطنية للفنادق”.

توقعات سعر سهم أبوظبي الوطنية للفنادق

توقع عدد من المحللين ومنهم الجزيرة كابيتال أن يصل سعر سهم أبوظبي الوطنية للفنادق لمستويات 5.4 درهم بحلول نهاية العام الجاري، وأن يتجاوز سعر السهم 6 درهم في نهاية 2022. خاصة مع عودة انتعاش القطاع السياحي وارتفاع نسبة اشغال الفنادق. كما رفعت الجزيرة كابيتال تصنيف السهم من محايد إلى شراء.

بورصات الخليج تغلق مرتفعة ماعدا أسواق الإمارات

تباينت بورصات الخليج، خلال تعاملات جلسة أمس الأحد، بداية جلسات الأسبوع، إذ ارتفع المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية “تاسي”، بنسبة 0.94% رابحًا 101.14 نقطة ليغلق عند مستوى 10897.47 نقطة، وصعد المؤشر العام لسوق البحرين المالي، بنسبة 0.42% رابحًا 6.51 نقطة ليغلق عند مستوى 1552.58 نقطة، وقفزت مؤشرات بورصة الكويت مدفوعة بصعود 9 قطاعات.

فيما تراجع المؤشر العام لسوق دبي المالي، بنسبة 0.01% خاسرًا 0.08 نقطة ليغلق عند مستوى 2842.33 نقطة، وهبط المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية، بنسبة 0.21% خاسرًا 14.26 نقطة ليغلق عند مستوى 6701.88 نقطة، وخسر رأس المال السوقي 4 مليارات درهم عند مستوى 951.428 مليار درهم.

عن نورا الشيخ

نورا الشيخ
كتب بواسطة نورا الشيخ
إماراتية الجنسية، حاصلة على ماجستير في إدارة الاعمال من جامعة زايد، ودبلوم في الاقتصاد والمحاسبة. عملت سابقا في كل من بنك أبو ظبي الإسلامي، بنك عجمان ومحاسبة في شركة بروكتر اند غامبل، وحاليا أعمل بشكل مستقل لتبادل الخبرات والمعرفة الخاصة بالأسواق العالمية، متخصصة بسوق الفوركس والعملات الرقمية.

    ابدأ التداول اليوم مع وسيط مرخص, إترك تفاصيلك وسوف نتصل بك قريبا