Financial Market Post > أخبار سياسية > رئيس كوريا الشمالية كيم ليس مجنونا (على الرغم من تسريحة الشعر)
التقطت الصورة اثناء القاء قائد كوريا الشمالية كيم جونغ اون خطابا، خلال الجلسة العامة الثالثة للجنة المركزية السابعة لحزب العمال الكوري (WPK)، نشرتها وكالة الانباء الكورية (KCNA)، في بيونغ يانغ، 20 ابريل 2018. KCNA/ via Reuters

رئيس كوريا الشمالية كيم ليس مجنونا (على الرغم من تسريحة الشعر)

نورا الشيخ
كتب بواسطة نورا الشيخ - آخر تعديل : مارس 26, 2020

هيمنت اسرة كيم على كوريا الشمالية

كانت كوريا الشمالية قد أثارت الكثير من التوترات في هذه السنوات القليلة الماضية، حيث هيمنت أسرة كيم على البلاد منذ الثورة التي خاضت الحرب ضدها واستمرت في السلطة منذ ذلك الحين. لقد كانوا محل اهتمام العالم منذ بعض الوقت. ولسبب وجيه. هم أحدث عضو في نادي الدول النووية وهم يعملون على تطوير نظام لتسليم تلك الأجهزة النووية.

يطلقون النار على هوكايدو وهونشو بين الحين والآخر. لقد أغرقوا سفينة تابعة للبحرية الكورية الجنوبية مما أسفر عن مقتل العشرات من البحارة. قصفت قرية معزولة للصيد في جزيرة بكورية الجنوبية مما أسفر عن مقتل العديد. لقد اختطفوا مدنيين أبرياء واحتجزوهم لعقود.

القمة العالمية: كيم Vs دونالد ترامب

في الشهر المقبل ستعقد قمة بين كيم، حفيد الزعيم الأول، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب. من المعروف أن اجتماعات سرية قد تمت بين مدير وكالة المخابرات المركزية، السيد بومبيو والكوريين. حظي السيد ترامب بنصيبه من التوترات بينه وبين السيد كيم أيضا. هذا ما أدى الى حدوث القمة. السؤال الذي نطرحه، مثلما هو الحال مع المستثمرين، كيف يمكن استغلال هذا التطور من أجل الربح؟

كيف يمكن استغلال هذه القمة من أجل الربح؟

نحن نرى أن الفرص كبيرة بتوصل الزعيمين إلى اتفاق. وستتطلب طبيعة الاتفاق بعض الوقت. تتطلب التفاصيل المتعلقة بالدبلوماسية مستوى عال من الخبرة والمعرفة المهنية. ومع ذلك، إذا كانت النتيجة إيجابية من القمة، نتوقع أولاً وقبل كل شيء تقوية الين الياباني والدولار الأمريكي والون الكوري. كذلك، من المتوقع أن تستفيد الأصول الكورية الجنوبية مثل سامسونغ أيضًا من المصالحة.

تسريحة كيم ليست دلالة على جنونه

تذكر، خلافا لمعظم ما يتم تداوله في الصحافة هذه الأيام، السيد كيم ليس مجنونا (على الرغم من تسريحة الشعر). السبب وراء مواصلة برنامجه هو أنه يخشى تماماً ما كان يخشاه جده: غزو القوات الأمريكية والأمم المتحدة لبلده من الجنوب. ليس لديه اتفاق هدنة مع مقاتليه السابقين. تمتلك الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واحدة من أكبر القوى المقاتلة على الحدود في أي مكان في العالم. المنطقة المجردة من السلاح في المنطقة الموازية رقم 38 هي قطعة الأرض الأكثر ثقلاً في العالم. وسيسهم التقدم الذي يحرز في حل مخاوف السيد كيم وتهدئة خوف العالم من برامجه للأسلحة في تقليل التوتر في العالم والمساهمة في رخاء أوسع نطاقا.

عن نورا الشيخ

إماراتية الجنسية، حاصلة على ماجستير في إدارة الاعمال من جامعة زايد، ودبلوم في الاقتصاد والمحاسبة. عملت سابقا في كل من بنك أبو ظبي الإسلامي، بنك عجمان ومحاسبة في شركة بروكتر اند غامبل، وحاليا أعمل بشكل مستقل لتبادل الخبرات والمعرفة الخاصة بالأسواق العالمية، متخصصة بسوق الفوركس والعملات الرقمية.