X
الرئيسية » علوم وتكنولوجيا » شركة آبل تكشف النقاب عن أجهزة تقنية جديدة من نوع آيباد
Apple new iPad technology

شركة آبل تكشف النقاب عن أجهزة تقنية جديدة من نوع آيباد

كتب بواسطة غرفة الاخبار - آخر تعديل : مارس 25, 2019

أعلنت شركة آبل الأميركية مؤخراً عن إطلاقها لجهاز من نوع آيباد إير iPad Air ، وإصداراً جديداً من آيباد ميني iPad mini ، وذلك في خطوةٍ مفاجئة أعلنت فيها الشركة عن أول تحديث لمنتجاتها منذ سنوات.

وجاء إعلان الأجهزة الجديدة في وقت سابق عن فعالية يوم 25 آذار\ مارس الجاري الذي يتوقع أن تدشن فيه آبل خدمة بث فيديو رقمي تنافس فيها خدمات “نتفلكس” و”أمازون” للبث.

حيث وجهت آبل دعوة لوسائل الإعلام لحضور الفعالية متضمنة عبارة “حان وقت العرض”، مع صورة متحركة تشبه عداً تنازلياً لبداية عرض مرئي، وقد عكفت في الشهور الأخيرة على عقد صفقات متعلقة بالمحتوى المرئي، منها تعاقدات مع نجوم مثل مقدمة البرامج أوبرا وينفري والمخرج الشهير ستيفن سبيلبيرغ.

وقد أعلنت الشركة أن الأجهزة الجديدة من نوع آيباد متوفرة بالفعل للطلب في الولايات المتحدة وبريطانيا وعدد آخر من البلدان، كما يأتي إعلان آبل عن أجهزة آيباد الجديدة بعد مرور عام على قيام الشركة باختبارات على الهواتف الجديدة، وشاشة هاتف آبل  iPhone X Plus والذي يعد أكبر هاتف ذكي على الإطلاق.

بماذا تتميز أجهزة آيباد الجديدة؟

يتميز جهاز الآيباد إير الجديد بشاشة أكبر بحجم 10.5 بوصة، حيث يوفر الحجم والميزات والأداء المتميز بسعر مذهل، وبتصميم نحيف للغاية مقارنةً بالجيل السابق حيث لا يتجاوز سمكه 6.1 مم، ووزنه يبلغ 456، وهو مزود بمعالج أبل الجديد A 12 Bionic – 64 بت بالإضافة إلى معالج مشترك M12 أسرع بنسبة 70% في الأداء ومعالجة الرسومات عن الجيل السابق.

ويتميز كلا الجهازين الجديدين بشريحة A12 Bionic، والتي تعمل أيضًا على تشغيل أحدث أجهزة iPhone. فضلاً عن أن كلا الجهازين يقدمان دعما لقلم Apple Pencil الذي تبلغ قيمته 99 دولارًا، والذي يباع بشكل منفصل،

كاميرات متقدمة

يلتقط آيباد ميني وآيباد إير صوراً رائعة بفضل الكاميرات الأمامية والخلفية المتقدمة، ويسجلان مقاطع فيديو عالية الدقة بوضوح 1080 بكسل، كما توفر الكاميرات مسح المستندات ضوئياً والتواصل مع الأصدقاء والعائلة على مكالمات Group FaceTime، وباستخدام أجهزة استشعار متطورة تساعد في تمكين تجارب AR الغامرة، وتأتي هذه الأجهزة مع نظام iOS 12 الأحدث مع آبل مع دعم تعدد المهام وأحدث المميزات والتطبيقات المتاحة من آبل والمطورين.

وبحسب بيان صادر عن فيليب شيلر نائب شركة أبل للتسويق العالمي فإن قلم أبل وشاشة ريتينا وشريحة A12 بيونيك تناسب وتخدم العملاء الذين يحبون حجمها الصغير.  ويتميز آيباد ميني أيضاً بمستشعر بصمة ومنفذ لايتنينغ ومنفذ لسماعة الأذن، وهو متوفر باللون الفضي والرمادي والذهبي.

أسعار الأجهزة الجديدة

يبدأ سعر الأجهزة الجديدة من آيباد إير من 499 دولاراً، في حين يبدأ سعر آيباد ميني الجديد من 399 دولاراً، وقد أعلنت آبل في حدثها السنوي عن الإصدارات الجديدة لمنتجاتها، لكن حدث هذا العام سيركز على الأرجح على الخدمات، خاصة بعد تسجيلها أول تراجع على الإطلاق في مبيعات آيفون في كانون الثاني\ يناير الماضي. وقد حققت آبل إيرادات من مبيعات آيباد بلغت نحو 19 مليار دولار العام الماضي، وهي حصة ضئيلة مقارنة بمبيعات آيفون التي بلغت نحو 167 مليار دولار.

خدمة البث الرقمي من آبل

أما فيما يتعلق بخدمة البث الرقمي التي أعلنت عنها آبل مؤخراً، فقد ذكر تقرير صحفي أن الشركة بصدد المراحل النهائية لإعداد خدمتها الجديدة لبث الفيديو الرقمي التي ستضم محتوى أصلي مجاني لمالكي الأجهزة ومنصة اشتراك للخدمات الرقمية الحالية، وستسمح للعملاء بالتسجيل في منتجات البث الرقمي الخالية ومشاهدتها عبر تطبيق “آي. أو.إس.تي.في”، ومن المتوقع أن تقدم كل من ستارز وفياكوم وسي بي إس خدمات البث الخاصة بهم على على منصة آبل، وذكرت المصادر الخاصة بالشركة أن آبل ستقوم بخفض نسبة 30% لكل عميل يشترك في خدمة الفيديو الجديدة، إلا أن هذه الخدمة بدورها ستؤدي إلى زيادة المنافسين لخدمة نتفليكس وغيرها من البرامج التي تقدم برامج ترفيهية عبر الإنترنت.

يذكر أن خدمة نتفليكس للعرض التلفزيوني قد أعلنت أنها لن تجعل برامجها التلفزيونية وأفلامها متاحة من خلال خدمة الفيديو لشركة آبل، وبحسب مصادر مطلعة قالت لرويترز إن الخدمة الجديدة لآبل قد تعيد بيع اشتراكات لشركات إنتاج كبيرة مثل سي بي أس وفياكوم وليون غاتز وغيرها، بالإضافة إلى إنتاج آبل الأصلي، وهي شركات مدهشة وكبيرة ذات تمويل جيد وكبيرة للغاية. ولا تقدم أجهزة آيباد أي تجارب ثورية وربما لن تزيد هذه الإصدارات من المبيعات بشكل كبير،

ومع ذلك فهي لا تزال خيارات جيدة لمن يرغب في الحصول على آيباد ترفيهي جديد قد تكسب به رضا المستخدمين الذين غضبوا العام الماضي جرّاء قيام الشركة بإبطاء أجهزتها القديمة لانخفاض كفاءة البطاريات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

ابدأ التداول اليوم مع وسيط مرخص, إترك تفاصيلك وسوف نتصل بك قريبا




×