Financial Market Post > علوم وتكنولوجيا > دبي تستقبل يوتيوب سبيس Youtube Space
كيفية انتاج فيديو على يوتيوب

دبي تستقبل يوتيوب سبيس Youtube Space

كتب بواسطة News Desk - آخر تعديل : يناير 28, 2020

أعلنت شركة يوتيوب Youtube عن إطلاقها لمساحة خاصة لإنتاج الوسائط المرئية في دبي، وهي مزودة بأحدث المعدات والتقنيات لتمكين الشباب في الشرق الأوسط من إنتاج الأفلام ذات الجودة العالية، خاصة مع ارتفاع عدد منتجي المحتوى على الانترنت في المنطقة، وتدعى هذه المساحة بـ Youtube space، وأتت هذه الخطوة بالتعاون بين يوتيوب و تيكوم TECOM لحدائق الأعمال.

يوتيوب سبيس دبي هي العاشرة في العالم

ويوجد لدى شركة غوغل عدة مساحات مخصصة ليوتيوب في عدة أماكن من العالم، مثل برلين ولندن ولوس أنجيليس ومومباي ونيويورك وطوكيو وباريس وغيرها، وقد استخدم هذه المساحات منذ اطلاق البرنامج في عام ما يزيد عن 440000 صانع محتوى من أمكان مختلفة، وقد حضروا ما يزيد عن 19000 ساعة من ورشات العمل و 15000 فيديو ليصل مجموع مشاهدات الفيديو إلى أكثر من 165 مليون ساعة.

وتعتبر المساحة التي أعلنت عنها الشركة في دبي هي الأولى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للمنتجين لكي يتشاركوا الخبرات ويتعلموا من بعضهم البعض ولكي ينمو مجتمع يوتيوب من خلال التعاون بين أفراده، وهذه المساحة الخاصة بيوتيوب في دبي هي العاشرة في العالم.

شروط استخدام يوتيوب سبيس في دبي

وسيستطيع منتجو المحتوى في المنطقة والذين لديهم على قنواتهم على يوتيوب ما يزيد عن 10000 مشترك أن يستخدموا المعدات والإمكانات الموجودة في هذه المساحة بالمجان وهي مجهزة باستديوهين عازلين للصوت، ومعدات للإنتاج وكاميرات ومايكروفونات حديثة وغرفة للتحكم، أما صناع المحتوى الذين لديهم عدد مشتركين بين 1000 – 9999 فسيتاح لهم الدخول إلى ورشات العمل والفعاليات ضمن المنشأة فقط.

وتقع المنشأت في دبي استديو سيتي، وسيتم افتتاح إمكانية الحجز لجلسات الإنتاج لما بعد شهر رمضان حيث سيتطيع المنتجين الذين يحققون الشروط المطلوبة أن يحجزوا الجلسات من خلال استمارة موجودة على الانترنت.

الخدمات التي ستقدمها يوتيوب سبي في دبي

وتأتي هذه المبادرة ضمن سياسة شركة غوغل لدعم منتجي المحتوى على يوتيوب نظراً لأنهم يجذبون المشاهدين والمشتركين وبالتالي يساعدون على عرض المزيد من الإعلانات للمستهلكين مما يحقق عوائد مالية لهم ولشركة غوغل، وستتحدث ورشات العمل التي ستنعقد في هذه المساحة عن مواضيع عديدة منها التطوير والإنتاج الإبداعي بالإضافة إلى جلسات حول تطوير الأعمال والتواصل مع أصحاب الإعلانات، وسيشترط على منتجي المحتوى أن يحضروا ورشة عمل تستمر لفترة يوم كامل قبل أن يتسنى لهم استخدام خدمات المنشأة.

نمو عدد منتجي المحتوى على يوتيوب في المنطقة العربية

وقد أتى القرار من شركة يوتيوب بعد أن شهدت النمو المطرد لصناع المحتوى في المنطقة العربية وتنوع المواد التي ينتجونها، وقال مدير مساحات يوتيوب في كل من أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا أن زيادة عدد منتجي المحتوى في المنطقة كان فلكياً، كما أضاف مدير الأعمال التنفيذي في يوتيوب أن عدد القنوات على يوتيوب التي لديها أكثر من مليون مشترك تفوق 200 قناة، بعد أن كانت تعد على أصابع اليد الواحدة منذ خمس سنوات.

وقد أظهرت البيانات من شركة يوتيوب أن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا شهدت ازدياداً بنسبة 160% في عدد صناع المحتوى، وتعتبر عدد ساعات مشاهدة اليوتيوب في المنطقة العربية هي الثانية في العالم بعد الولايات المتحدة.

وتحاول يوتيوب أن تدفع صناع المحتوى باتجاه تحسين نوعية الأفلام التي ينتجونها وباتجاه تجريب أنماط وأفكار جديد من الفيديوهات سيستطيعون إنتاجها باستخدام المعدات الموجودة.

عن News Desk