X
الرئيسية » الأسواق المالية » عملاقا التكنولوجيا، غوغل وفيسبوك على حبل المشنقة!
فيسبوك وغوجل على حبل المشنقه

عملاقا التكنولوجيا، غوغل وفيسبوك على حبل المشنقة!

نورا الشيخ
كتب بواسطة نورا الشيخ - آخر تعديل : مايو 30, 2018

لن يتم اهمال رؤوس عملاقا التكنولوجيا، لكن بالتأكيد سوف يتم قص أجنحتهم. وعلى عكس الأصول الأخرى كالنفط أو زوج العملات EURUSD، الذي يمكننا أن نتطلع إليه ونصنع توقعات معقولة، فإن الآفاق الزمنية لأصول فيسبوك وغوغل تكون أكثر حذراً. ومع ذلك، فإن الاتجاه، بالنسبة لنا، واضح. سوف تمتلئ الأسهم بشكل كبير بالكثير من أرباحهم الاحتكارية.

تأثير زوكربيرج على سهم فيسبوك

يوضح الرسم البياني المرفق تأثير شهادة المدير التنفيذي لشركة فيسبوك زوكربيرج على سعر السهم. إنه لا يظهر القلق العميق والإحباط اللذين يعبر بهما المنظمون والجمهور عن مضمون تلك الشهادة. نعتقد أن الأمريكيين سوف يحذون حذو الاوروبيين في نهاية المطاف تجاه الخصوصية الشخصية وحقوق مواطنيهم في حماية خصوصيتهم.

التحقيقات الامريكية والأوروبية ضد زوكربيرج

كان واضحا من التحقيقين اللذين أجراهما السيد زوكربيرج أنه بالنسبة لشركته، فإن مستخدميه وزبائنه ليسوا أكثر من علف لمصنع الأرباح. على الرغم من الاحتجاجات على عكس ذلك، والوعود بالتحسن، والتي كانت ضعيفة، فقد توقف المنظمون عن تعليق عدم تصديقهم. على المدى الطويل، سيتعين على فيسبوك إعادة ابتكار نفسها أو تضاؤلها، لأنها ستتعرض للتنظيم التي استخلص بها أرباحه المهيبة حتى الآن.

 غوغل تمثل الصورة المثالية للأداء المالي

يمثل الرسم البياني لـغوغل بالنسبة لمعظم المتداولين صورة جميلة جدًا للأداء المالي. لقد قامت الشركة بعمل جيد للغاية لنفسها ولمستثمريها. يتم رسم الرسم البياني باستخدام القضبان الأسبوعية، وبالتالي يعطينا صورة كبيرة لحركات الأسعار. فيما يتعلق بالتقلبات في النهاية الحالية للرسم البياني، هناك أكثر من أي وقت آخر في تاريخ الشركة المملوكة ملكية عامة.

غوغل تختلف عن فيسبوك

كلما ارتفع السعر كلما زادت التقلبات، لكن هذا بيان إجمالي. وعمليًا، تكون التقلبات محددة للشركة التي يتم دراستها، وصناعتها، وقطاعها، والأساسيات التي تعمل عليها. نحن نرى أن المطرقة التنظيمية التي نركز عليها بخصوص فيسبوك هي على نفس المنوال لتقييد غوغل.

تعد غوغل شركة أكثر تنوعًا بكثير من حيث القيمة السوقية للقيمة السوقية للفيسبوك، فإنها تستمد نسبة مماثلة من عائداتها من نفس المصدر: بيع ما نقوم به، إلى الناس الذين يريدون أن يعرفوا. في حين أن الطبيعة المتنوعة لجوجل ستؤويها من القيود التي سيتم وضعها على للفيسبوك، فإن هذه القيود في شكل تنظيم سيؤثر على غوغل بشكل أكثر أهمية لأن جوجل تعرف، ويفترض أن تبيع المزيد عنا أكثر مما تفعله فيسبوك. وهكذا في حين أن غوغل لن تكاد تحتاج إلى إعادة ابتكار نفسها كنتيجة للتشريع الوشيك الذي ستوجهه، فإن إيجارها الاحتكاري لن يكون أقل من ذلك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

ابدأ التداول اليوم مع وسيط مرخص, إترك تفاصيلك وسوف نتصل بك قريبا