X
الرئيسية » علوم وتكنولوجيا » طريقة نقل الصور والفيديوهات من هواتف أندرويد وآبل إلى هاتفك الجديد
طريقة نقل الصور والفيديوهات من هواتف أندرويد وآبل إلى هاتفك الجديد

طريقة نقل الصور والفيديوهات من هواتف أندرويد وآبل إلى هاتفك الجديد

منير محمد علي برازي
كتب بواسطة منير محمد علي برازي - آخر تعديل : يناير 21, 2018

طريقة نقل الصور والفيديوهات من هواتف أندرويد وآبل إلى هاتفك الجديد

أصبح نقل البيانات بين الأجهزة الالكترونية المختلفة أمراً سهلاً مع وجود التطبيقات المتعددة التي تتيح ذلك، والتي تسمح لك بالوصول إلى بياناتك حتى لو قمت بتغيير جهازك كذلك.

طريقة نقل الصور والفيديوهات من هواتف أندرويد

وفي حال قمت بشراء جهاز هاتف جديد وأردت نقل الصور والفيديوهات من هاتفك القديم فيمكنك القيام بذلك بالطريقة التقليدية التي تتطلب نقل هذه البيانات إلى بطاقة الذاكرة على هاتفك ومن ثم نقل هذه البطاقة إلى الهاتف الجديد وحفظ البيانات عليه.

والطريقة الثانية تمكنك من نقل البيانات من خلال التطبيق الذي تقدمه غوغل والذي يتيح ذلك بخطوات قليلة.

يدعى هذ التطبيق صور غوغل او Google Photo، وكخطوة أولى يجب تحميل هذا التطبيق على جهازك القديم.

بعد تحميل هذا التطبيق وتسجيل الدخول في حسابك على هذا التطبيق، سيتم تحميل الصور والفيديوهات من هاتفك إلى التطبيق بشكل تلقائي، وغالباً ما يتم تحميلها إلى التخزين السحابي الذي تتيحه شركة غوغل أو ما يدعى Google Drive، وبعدها فإن ذلك يمكنك من الدخول إلى هذه الصور و الفيديوهات من أجهزة أخرى، ومن ضمنها الكمبيوترات أو الهواتف النقالة.

وقد يستغرق تحميل هذه الصور و الفيديوهات وقتاً لا بأس حسب حجمها وعددها.

وبعد تحميل الصور يمكنك تحميل تطبيق Google Photo  على هاتفك الجديد، ومن ثم تسجيل الدخول إلى حسابك من هاتفك الجديد والوصول إلى الصور والفيديوهات بسهولة.

google photos

نقل الصور والفيديوهات من هواتف أندرويد إلى هاتف آبل

أما إذا أردت نقل بياناتك من هاتف أندرويد إلى هاتف آبل فيمكنك القيام بذلك بسهولة من خلال استخدام تطبيق move to iOS، والذي يتيح إمكانية نقل العديد من البيانات ومنها الصور والفيديوهات بالإضافة إلى جهات الاتصال والموسيقى و المستندات إلى جهازك الجديد الذي يعمل على نظام iOS.

ويمكنك نقل البيانات بطريقة أخرى عن طريق الكمبيوتر، وذلك من خلال وصل جهاز الهاتف الخاص بك إلى الكمبيوتر و نقل الملفات إليه، ومن ثم يمكنك وصل جهازك الجديد إلى الكمبيوتر و نقل الملفات إليه عن طريق برنامج iTunes.

طريقة نقل الصور و الفيديوهات من هاتف آبل قديم إلى هاتف آبل جديد

طريقة نقل الصور والفيديوهات

في حال اشتريت هاتف آبل جديد يمكنك نقل الفيديوهات والصور إليه بسهولة من خلال التخرين السحابي المقدم من شركة آبل. الخطوة الأولى هي الاتصال بالانترنت عن طريق هاتفك القديم، وبعدها ادخل لى صفحة الإعدادت من جهازك، واضغط على icloud، ومن ثم اضغط على القيام التخرين الاحتياطي الآن  Backup now ، وبعدها قم بنقل بطاقة الهاتف sim card إلى هاتفك الجديد، وقم بتشغيله، ومن ثم بعد إعداد اللغة قم باستعادة البيانات المخزنة على icloud من خلال restore from icloud backup، وقم بتسجيل الدخول إلى حساب الـ icloud الخاص بك، وقم بالموافقة على الشروط والأحكام و اختر آخر التحديثات من القائمة، وادخل كلمة السر في حال طلب منك ذلك.

قد يختلف الوقت اللازم لتحميل الصور والفيديوهات حسب حجمها، وقد ترتفع حرارة جهازك، إلا أن هذا هو أمر طبيعي ومتوقع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

ابدأ التداول اليوم مع وسيط مرخص, إترك تفاصيلك وسوف نتصل بك قريبا