Financial Market Post > علوم وتكنولوجيا > انستغرام تتيح التسوق عبر المنشورات
التسوق على انستغرام

انستغرام تتيح التسوق عبر المنشورات

كتب بواسطة News Desk - آخر تعديل : يناير 28, 2020

سمحت شركة انستغرام أخيراً للمستخدمين بأن يضعوا رابطاً في منشوراتهم على الموقع بشكل مباشر، دون الحاجة إلى استخدام خدمات أخرى من قبل أطراف ثالثة، وبهذه الطريقة يستطيع المستخدمين أن يتسوقوا بشكل مباشرة من المنشورات على موقع انستغرام.

ويأتي هذا التغيير لتلبية رغبات البائعين بالتجزئة عبر انستغرام خاصة بعد مواجهة صعوبة من قبل أصحاب العلامات التجارية في ترجمة التفاعل مع منشوراتهم إلى مبيعات عبر انستغرام، التطبيق الذي تملكه شركة فيسبوك، وكان بالإمكان للمستخدمين من قبل ربط الصور على الموقع بعلامات تجارية، أما الآن فأصبح بالإمكان للمشترين أن يتسوقوا بشكل مباشر من المنشورات بعد أن اختبرت الشركة هذه الميزة قبل تقديمها مؤخراً، وتدعى هذه الميزة التسوق عبر الانستغرام.

الدول التي ستتاح فيها الميزة

وستوفر الشركة هذه الميزة في كل من المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وايطاليا وأستراليا وكندا واسبانيا، بالإضافة إلى قدرة المتصفحين في أمريكا على شراء الاكسسوارات والمجوهرات والعلامات التجارية الخاصة بالتجميل، حيث قامت الشركة بالتجربة الأولية لهذه الميزة هناك بتطبيقها على 20 علامة تجارية منها ماركس أند سبينسر وهايدي كلاين وماهابيس.

إمكانية شراء المنتجات على انستغرام عبر زر التسوق

ولم يعد البائعون بحاجة إلى أضافة كلمة “الرابط موجود في الصفحة الشخصية”، وإنما الآن أصبحت سمات الصور Tags تمكن المستعرضين من التسوق وشراء المنتج بشكل مباشر.

وعندما يضغط المشتري على صورة لمنتج قابل للتسوق ستظهر شاشة جديدة مع وصف وصور للمنتج، كما سيوجد رابط باسم “تسوق الآن” ليأخذ المستخدم مباشرة إلى موقع العلامة التجارية، ولن تختلف واجهة الموقع أو الصورة كثيراً، باستثناء وجود صورة حقيبة لتشير إلى إمكانية التسوق تظهر على المنشوارت التي تحوي على منتجات للبيع في الزاوية السفلية على اليسار.

وقد جعلت شركة انستغرام هذه الخدمة متاحة لعشرين علامة تجارية أثناء فترة التجربة لتقدمها للعلامات التجارية المختلفة بعد ذلك، وستفيد هذه الميزة العديد من الأعمال الصغيرة في المملكة المتحدة والتي تعتمد بنسبة 37% من عائداتها على انستغرام.

وستكون هذه الميزة متاحة للصور المفردة فقط، ولن تكون متاحة للفيديوهات، ويمكن للمستخدمين أن يربطوا الصور في الألبومات بالتسوق عبر انستغرام لتحفيز المبيعات، ويسمح بالربط مع خمس سمات Tags لكل صورة (أي ربطها مع خمس منتجات)، أما الصور المتعددة في المنشور الواحد فيسمح ربطها مع 20 منتجاً.

وقال مديرة الأعمال لدى انستغرام جيم سكوايرز بأن الناس يأتون عادة إلى انستغرام لاستعراض صور حول منتجاتهم المفضلة والعلامات التجارية التي يحبونها، وترغب انستغرام بأن تجعل هذه التجربة تجربة سلسة للمستخدمين سواء كان البائع هو فنان محلي أو بائع زهور أو متجر لبيع الألبسة فإن انستغرام قد جعلت من السهل الآن القيام بالتسوق مباشرة.

كيفية تفعيل الميزة

ويجب على البائعين الراغبين بالحصول على هذه الخدمة أن يكون لديهم صفحة تجارية وأن يبيعوا بضائع ملموسة وأن يكون لديهم كاتالوغ للمنتجات إما على فيسبوك أو من خلال شريك آخر للشركة، لكي يتمكنوا من تفعيلها.

البقاء لوقت أطول على انستغرام

وتقدم شركة انستغرام هذه الخدمة للمستخدمين، بهدف تشجيعهم على استخدام التطبيق لفترات أطول عوضاً عن الخروج إلى صفحات أخرى للبحث عن المنتجات، وستسهل هذه الميزة على المستخدمين الذين يصل عددهم إلى 80 مليون عملية الشراء المباشر من التطبيق.

ويلقى التطبيق الشهير نجاحاً باهراً حتى قبل تقديم هذه الخدمة، حيث يشارك أكثر من 500000 معلن بمنشوارتهم على التطبيق بصفتهم راعين مما وفر للشركة دخلاً يصل إلى 1 مليار دولار خلال السنوات التي تلت شراء فيس بوك للشركة.

عن News Desk

    ابدأ التداول اليوم مع وسيط مرخص, إترك تفاصيلك وسوف نتصل بك قريبا