Financial Market Post > علوم وتكنولوجيا > أمازون تدخل المنافسة وتقترب من طرح تطبيق المراسلة الخاص بها
أمازون تطبيق المراسلة

أمازون تدخل المنافسة وتقترب من طرح تطبيق المراسلة الخاص بها

بلال قاسم
كتب بواسطة بلال قاسم - آخر تعديل : فبراير 6, 2020

يبدو أن شركة أمازون العملاقة مازالت تخبيء المزيد والمزيد لتقدمه لعملائها في الفترة المقبلة، فالشركة التي حققت إيرادات تقارب 136 مليار دولار العام الماضي 2016 يبدو أنها ستقدم على خطوة جديدة تمامًا بعد تناقل أنباء عن قرب إصدارها لتطبيق مراسلة ودردشة جديد خاص بها في الفترة المقبلة باسم Anytime App.

ورغم أن فكرة طرح أمازون لتطبيق تواصل ودردشة قد تبدو خطوة غريبة للبعض خاصة وأن مجال الهواتف الذكية يكاد يكون امتلأ من كثرة تطبيقات الدردشة والتواصل المتوفرة عبر شركات عملاقة متخصصة أخرى مثل تطبيقات فيسبوك (ماسنجر ، واتساب) وتطبيق جوجل للمحادثة (هانج أوت) وتطبيق أبل وغيرها الكثير والكثير، إلا أنه يبدو أن أمازون لها حسابات أخرى، دعنا نستعرض معًا ما توصلنا إليه حول هذا التطبيق حتى الآن.

Anytime app

بحسب الأخبار التي تناقلتها عدة مواقع متخصصة فإنه يبدو أن التطبيق الجديد للدردشة والذي تقدمه أمازون سيكون باسم Anytime app ( بالعربية: أي وقت ) وستقوم بطرحه مجانًا ويدعم الأجهزة التي تعمل بنظامي أندرويد و iOS على حد سواء، كما أنه سيعمل على أجهزة الكمبيوتر العادية والأجهزة المحمولة والساعات الذكية أيضًا! وسيحوي بعد الخصائص الجديدة كليًا على تطبيقات التواصل والدردشة.

بالطبع فإن إطلاق أمازون لتطبيق دردشة مماثل لابد من أنه خطوة محسوبة بدقة، وتهدف إلى جذب المزيد من  العملاء لها، بالإضافة إلى إبقاء عملائها الحاليين وتحقيق قدر أعلى من الرفاهية لهم بالإضافة إلى دمج كافة عملائها في بيئة امازون لتضمن بذلك نجاحًا ونموًا في الفترة المقبلة فقد شملت الشائعات حول هذا التطبيق أن يحتوي تطبيق أمازون للمحادثة على إتاحة إمكانية استخدام خدمات أمازون الأخرى عن طريقه، كالألعاب، الموسيقى وغيرها.

أمازون

تطبيق أمازون

يتوقع أن يدعم تطبيق أمازون المراسلة بالكتابة بالطبع وإضافة إلى ذلك يتوقع أن يمكن المستخدم من إجراء المكالمات الصوتية بين شخصين أو بين مجموعة مستخدمين معًا ليمكن مستخدميه من عقد إجتماعات عن بعد من خلاله، ومع مستوى عال من تشفير الرسائل يتوقع أن يحظى بالقبول بين المستخدمين الراغبين في مزيد من الأمان الإلكتروني.

يتميز التطبيق بأنه لا يعتمد بشكل أساسي على رقم هاتف المستخدم، فسيكتفي المستخدم فيه بالإشارة فقط إلى المستخدم الآخر الذي يود الحديث معه باستخدام رمز @ إلى محادثتكما أو لإرسال أي من الوسائط المتعددة المتاح إرسالها عبر التطبيق.

وتتنوع الوسائط التي يمكن إرسالها عبر تطبيق أمازون للتواصل Anytime app فيمكن من خلاله تبادل الصور، التعابير المصورة “emoji”، الصور المتحركة “gif”، الملصقات التعبيرية التي يحبها المستخدمون، مقاطع الفيديو، كما يمكن من مشاركة محادثات الفيديو بين المستخدمين ويوفر خدمة الرسائل الجماعية .

شركة أمازون العملاقة

سيمكن التطبيق أيضًا مستخدميه من التحكم في واجهة المستخدم، بتعديل اللون المستخدم للمحادثات، والخلفية، إضافة إلى إعطاء الآخرين أسماء مستعارة أو إخفاء المحادثات معهم.

ولأن أمازون تبحث عن تقديم ميزات إضافية لعملائها فيتوقع أن يتيح التطبيق إمكانية دعوة الأصدقاء إلى المشاركة في ألعاب جماعية تشاركية من خلال التطبيق، إضافة إلى إمكانية الاستماع إلى الموسيقى، والتواصل مع الشركة وإجراء التسوق اللازم، وحتى التواصل مع خدمة العملاء .

دعنا عزيزي القاريء نتابع ما سيحدث في الفترة القادمة، فبلاشك إن أعلنت أمازون بشكل رسمي عن إطلاق التطبيق سيحدث ذلك منافسة قوية في مجال تطبيقات التراسل على المدى البعيد.

عن بلال قاسم

كاتب، محرر ومترجم مهتم بالشأن الاقتصادي. شارك في كتابة وترجمة محتوى العديد من مواقع التداول للعربية.