X
الرئيسية » علوم وتكنولوجيا » جديد سناب شات نظارة سبيكتاكلز مقاومة للماء
New Snape Spectacles Water Resistant Glasses

جديد سناب شات نظارة سبيكتاكلز مقاومة للماء

كتب بواسطة غرفة الاخبار - آخر تعديل : مايو 24, 2018

أطلقت سناب شات النسخة الجديدة من نظارة سبيكتاكلزspectacles ، التي يمكنها تسجيل الفيديو ونشره بشكل مباشر على تطبيق سناب شات.

عندما أطلقت النسخة الأولى من سبيكتاكلز في نوفمبر (تشرين الثاني) 2016، استطاعت أن تثير انتباه المستخدمين، لكن ما لبت أن تلاشى هذا الاهتمام بعد فترة، وباتت مستودعات سناب شات تعج بالصناديق المليئة بهذا المنتج.

لكنها الآن تحاول مرة أخرى مع النسخة الجديدة، وذكرت أنه سعت من النسخة الأولى لأن يعتاد الأشخاص على استخدام كاميرا مثبتة على وجوههم ونجحت بذلك، ورصدت ردود الأفعال حول منتجها الفريد لتجسدها اليوم في النسخة الجديدة.

وطرحت الشركة الجيل الثاني من نظارة سبيكتاكلز أواخر أبريل (نيسان) في كل الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وفرنسا، وفي الثالث من مايو (أيار) الجاري أطلقتها في 13 دولة أوروبية أخرى، بتكلفة تصل إلى 150 دولار -أغلى بـ 20 دولار من الإصدار السابق-ويمكن الحصول عليها من خلال تطبيق سناب شات والموقع الإلكتروني فقط، وليس من خلال أمازون أو المتاجر المنبثقة أو جهاز البيع SnapBots.

وبينت الشركة أنها القيم المضافة في الجيل الثاني كانت كفيلة بزيادة السعر، إذ عملت سناب شات على تطوير سهولة الاستخدام وزيادة سرعة التحميل وجودة الكاميرا وغيرها من المزايا التي سنتعرف عليها في هذا المقال.

ما الذي يميز النسخة الجديدة من نظارة سبيكتاكلز؟

تتيح النسخة الجديدة من نظارة سبيكتاكلز التقاط مقاطع الفيديو والصور بدقة 1642 بكسل، فمن خلال الضغط على الزر الموجود أعلى يمين الإطار يمكنك تسجيل فيديو عالي الدفعة لمدة 10 ثوانٍ ولتمديد المقطع إلى نصف دقيقة يمكنك الضغط على الزر مرة أخرى، أما إذا كنت ترغب بالتقاط صورة دائرية فما عليك سوء الضغط بشكل مستمر.

وتعد عملية شحن النظارات بسيطة للغاية، إما عن طريق الـ USB أو من خلال العلبة الصفراء التي تشحنها أربع مرات بشكل كامل، ومع تطوير الذاكرة والبطارية باتت كافية لالتقاط وتسجيل عدد من الصور ومقاطع الفيديو على مدار أسبوع.

وعليه لن تضطر إلى تنزيل جميع اللقطات على هاتفك، ما يجعل الأمر أجمل، حيث يمكنك ترك هاتفك في المنزل والتنقل بنظارة سبيكتاكلز الخاصة بك.

وللتحقق من عمر البطارية، كل ما عليك فعله هو النقر المزدوج على جانب النظارات بجوار الضوء خارجي ينبه أي شخص موجود ضمن مجال الرؤية عند تسجيل الفيديو، وسيضيء ويظهر مقدار الطاقة المتبقية لديك.

ويتيح الجيل الجديد من النظارة المتوفرة بألوان طبيعية تضفي المزيد من المتعة مع انعكاس الظلال، إمكانية تثبيت عدسات طبية بالتعاون مع خدمة Lens Lens، بحيث توفر العدسات حماية من أشعة UVA وUVB.

عمليات مزامنة أسهل وأسرع

إذا كنت ترغب في توثيق حياتك بشكل أفضل، أو بناء علامة تجارية، أو مشاركة التجارب، يمكن أن تساعدك نظارة سبيكتاكلز على ذلك بشكل كبير، إذ باتت تتيح عمليات مزامنة أسهل وأسرع 4 مرات من الإصدار السابق، بحيث تحتاج إلى 3 ثوان لنقل كل مقطع فيديو بدلاً من 9 ثوان.

وعند وصولك إلى المنزل سيتم نقل المحتوى تلقائياً إلى حساب سناب شات الخاص بك، كون النظارة قادرة على تذكر شبكة واي فاي الخاصة بمنزلك.

نظارة سناب شات مقاومة للماء وميكروفونات مزدوجة

من أفضل وأهم المزايا التي تتمتع بها النسخة الجديدة من نظارة سبيكتاكل أنها مقاومة للماء بمعنى أنه يمكنك القفز في حوض السباحة أو البحر وأنت مطمئن.

وتعتبر هذه النظارات مثالية لأيام الشاطئ إذا كنت لا ترغب في جعل هاتفك رطباً، ويمكنك حتى التقاط صور ومقاطع فيديو تحت الماء.

كما توفر مواصفات الجيل الثاني من النظارة ميكروفونات مزدوجة جديدة، والتي تعد بالتقاط صوت أكثر وضوحاً وضوضاء أقل، ويمكنك إضافة الملصقات والرسومات بعد التقاط الصور أو الفيديوهات ونقلها إلى حسابك في سناب شات.

ومقابل هذه المزايا هناك بعض الأمور في الإصدار الثاني من نظارة سبيكتاكلز، لم تلقَ استحسان مستخدمو سناب شات.

انتقادات من بعض المستخدمين لنظارة سبيكتاكل

عندما تدفع 150 دولار للحصول على نظارة سبيكتاكل تتمتع بأنها مُقاومة للماء، تمكنك من التقاط الصور ومقاطع الفيديو بجودة عالية، وذات تصميم أقل حجماً، وسهولة الشحن، كل هذا رائع، لكن المعضلة بأن شكلها يبدو سخيفاً للبعض.

فأحد المستخدمين انتقد تواجد الكاميرا والضوء المنبه للأشخاص أثناء التشغيل على جانبي العدسات بشكل ظاهر يضفي غرابة على التصميم، ويرى انه من الأفضل أن يتم تضمينها أكثر في الإطارات ليتم التقاط الصور ومقاطع الفيديو بشكل مفاجئ.

على الرغم من أنه يمكنك حفظ مقاطع الفيديو والصور في ألبوم الكاميرا لمشاركتها في مكان آخر، فلن تكون بنفس جودة مشاركة مباشرةً على سناب شات، ويالتالي يمكن معالجة هذا الأمر بأن يكون هناك دعم للتحميل مباشرةً إلى تطبيقات أخرى، مثل انستغرام.

رغم أن نقل الصور ومقاطع الفيديو إلى الهاتف الذكي لاسلكياً أسرع من الإصدار السابق، إلا ان العملية لا تزال بطيئة إذا كان لديك الكثير من المحتوى، على سبيل المثال إذا قمت بتسجيل أكثر من اثني عشر مقطع فيديو عليك أن تخطط للجلوس لبضع دقائق لإجراء عملية النقل.

ولأنها نظارات شمسية، فلا يمكنك التقاط صور أو مقاطع فيديو ليلاً أو في الأماكن المغلقة.

وبشكل عام، يرى البعض أن مشكلة سناب شات تتجلى بكونه يضع نفسه في موضع منافسة أو مقارنة مع موقع انستغرام ما يعرضه للإخفاقات.

ويبدو أن محاولات سناب شات لم تكن مجدية كما يجب، إذ طرحت نظارة سبيكتاكلز (spectacles)بوظائف محدودة ولم تنجح في بيع سوى 220 ألف نظارة منها ما كبدها خسائر قدرها 40 مليون دولار.

وأعلن سناب شات عن تحديثات وتصميمات جديدة ليصبح محبباً أكثر لدى المستخدمين، وعلى العكس أثارت هذه التغيرات غضبهم وشنّوا حملات معادية لها عبر توتير، فكانت سبباً فيما وصف بـ “الهجرة العظمى” من التطبيق.

يذكر أن نجمة تليفزيون الواقع الأميركية، كايلي جينر أعلنت عن توقفها عن تطبيق سناب شات، ما أدى إلى خسارة أسهم الشركة في البورصة 1.3 مليار دولار من قيمتها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

ابدأ التداول اليوم مع وسيط مرخص, إترك تفاصيلك وسوف نتصل بك قريبا