Financial Market Post > علوم وتكنولوجيا > ابل تخطط لأكبر هاتف آيفون على الإطلاق
ابل تخطط لأكبر هاتف آيفون على الإطلاق

ابل تخطط لأكبر هاتف آيفون على الإطلاق

كتب بواسطة News Desk - آخر تعديل : مارس 18, 2020

ظهرت مخططات لشركة ابل عن إطلاق أكبر آيفون على الإطلاق، ووفقًا لعدة تقارير، فإن أبل تجري بالفعل اختبارات على الهواتف الجديدة ومن المتوقع أن تعلن عنها في خريف العام الحالي. كما كشفت تسريبات جديدة عن شاشة هاتف ابل المقبل iPhone X Plus والذي يعد أكبر هاتف ذكي على الإطلاق. وذكرت صحيفة الانديندنت وفقاً لتقرير جديد يفيد ان ابل تعمل على تطوير نسخة أكثر سهولة، وأرخص من الهاتف الرئيسي مع بعض من العناوين الرئيسية.

آيفون X وآيفون X Plus

gt_signals_v1a970x250

طرحت شركة أبل هذا العام هاتف أيفون X الذى يأتى احتفالاً بمناسبة مرور 10 سنوات على إطلاق أول أيفون فى العالم، وهذا العام تشير التقارير إلى أن الشركة الأمريكية العملاقة ستطرح نسخة جديدة من الهاتف هذا العام وستحمل اسم “أيفون X بلس”، وستكون خاصة بمن اشتروا هاتف أيفون X هذا العام وسيرغبون فى التحديث بجهاز يعادله فى المواصفات والإمكانيات.

وفقًا لتقرير من موقع “فوربس” الأمريكى، سيأتى هاتف أيفون X بلس ضمن ثلاثة هواتف ستطرحهم شركة أبل هذا العام، ومن المتوقع أن يأتى مع شاشة كبيرة الحجم بقياس 6.5 بوصة، وهو ما سيجعله أكبر هاتف ذكى تطرحه شركة أبل فى تاريخها. كما ذكرت كذلك صحيفة بلومبرغ ذات التوقع، بأنه من المتوقع ايضاً صدور 3 هواتف من آبل دفعة واحدة خلال العام الحالي، من بينها هاتف بشاشة هي الأكبر على الإطلاق بين الهواتف الذكية، وهو ما أكدته الصور الأخيرة المسربة. واقترح التقرير أن آبل تأمل في رفع مبيعاتها من خلال طرح الهواتف الجديدة الأكبر حجماً.

اقرأ المزيد: شركة آبل قد توقف إنتاج أيفونX

تراجع إيرادات  آيفون X

ووفقًا لرويترز، قال التقرير إن الشركة المصنعة لهواتف آيفون تجري بالفعل اختبارات إنتاج مع موردين ومن المتوقع أن تعلن عن الهواتف الجديدة في خريف العام الحالي، لكن التقرير أضاف ان الخطط قد تتغير. كانت الشركة توقعت مطلع فبراير الجاري، إيرادات مخيبة للآمال تتراوح بين 60 مليار و62 مليار دولار في الربع الثاني من سنتها المالية الذي ينتهي بنهاية مارس، فيما أشارت تقارير وسائل إعلام إلى تباطؤ الطلب على آيفون X بعد أن عجزت مبيعات الهاتف عن مجاراة التوقعات في فترة ما قبل عطلة عيد الميلاد.

توقعات مواصفات آيفون X Plus

وكشفت التقارير، أن هاتف آيفون العملاق، الذي يشبه جهاز نصف لوحي (تابلت)، سيكون مزودا بشاشة 6.5 بوصة. بينما سيكون حجم الهاتف مماثلا لحجم آيفون 8 بلس، وأن الشاشة ستكون أكبر بمقدار بوصة واحدة بفضل التصميم بنظام الحافة إلى الحافة.

v2 970x250

وتؤكد الصور المسربة المتعلقة بشاشة الهاتف المنتظر بأنه سيأتي بشاشة أكبر من هاتف “آيفون X” الحالي البالغ حجم شاشته 5.8 بوصات. ومن المرجح ايضاً ان يكون اغلى من هاتف آيفون X وقد يتجاوز سعره الـ 999 جنيهاً استرلينياً.

ومن المتوقع أيضا ان يأتي الهاتف المرتقب بألوان جديدة، ويشاع ان آبل تنظر في إصدار نسخة ذهبية من iPhone X . ولكن في الوقت نفسه من المتوقع ان تقوم آبل بإطلاق نسخة أرخص من الهاتف، وسيكون تصميمه مشابهاً لـ iPhone X ولكن بميزات ومواصفات اقل تكلفة.

اقرأ المزيد: طريقة نقل الصور والفيديوهات من هواتف أندرويد وآبل إلى هاتفك الجديد

تنبؤات عن إطلاق آيفون X Plus

انتشرت العديد من التنبؤات خلال 2018 ، ولكن من الواضح أن هذه الخطوة تأتي فى صالح شركة أبل، إذ كشفت نتائج المبيعات عن أن المستخدمين أصبحوا يفضلون شراء هواتف ذات شاشة كبيرة عالية الدقة، كما أنها أصبحت بديلة للأجهزة اللوحية التى تراجعت مبيعاتها خلال السنوات الماضية.

ويتوقع الخبراء أن تعيد أبل مرة أخرى ميزة التعرف على بصمات الأصابع، بجانب الـFACE ID التى تسمح بفتح قفل الهاتف من خلال ملامح الوجه، وهذا الأمر أصبح ممكنًا بعد أن تم التوصل إلى طريقة تسمح بوضع مستشعرات بصمة الإصبع أسفل الشاشة.

هدف شركات الهواتف في 2018

gt_signals_v2a970x250

ومع اتجاه السوق العالمية للهواتف الذكية لأن تظل مستقرة، تركز شركات الهواتف الذكية على الخواص المصممة لتشجيع المستهلكين على التخلي عن هواتفهم القديمة في وقت مبكر عما كانوا يفعلون في السابق. وفي السياق ذاته، كشفت شركة سامسونغ، عن هاتفها الذكي غالاكسي إس9 مع تركيز على التطبيقات المرئية الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي، على أمل جذب المستهلكين الشباب المهتمين بالتكنولوجيا لمواجهة تباطؤ السوق.

أي أن الشركات -بطبيعة الحال- تعمد إلى الترويج لنفسها عن طريق نشر مقترحاتها وخططها المستقبلية لكسب إنتباه المستهلكين، كذلك فعلت شركة ابل بخصوص آيفون X plus وفعلًا لاقت العديد من المنتظرين المتشوقين لهذا الهاتف العصري القادم.

عن News Desk

ابدأ التداول اليوم مع وسيط مرخص, إترك تفاصيلك وسوف نتصل بك قريبا