Financial Market Post > شركات الوساطة > تقييم شركات الوساطة > تقييم شركة AvaTrade للتداول
Avatrade

تقييم شركة AvaTrade للتداول

كتب بواسطة News Desk - آخر تعديل : أغسطس 20, 2020

شركة AvaTrade واحدة من ضمن أفضل خمس شركات تعمل في مجال التداول، تم تأسيس الشركة سنة 2006 ومقرها الرئيسي في جمهورية أيرلندا كما أن الشركة تمتلك العديد من المكاتب حول العالم فهناك مكتب للشركة بالعاصمة الاسترالية سيدنى، وطوكيو، وميلان، ونيويورك، وكندا، والمكسيك وفي القارة الإفريقية لها مكتبان واحد في نيجريا والآخر بجنوب أفريقيا، كما تمتلك الشركة إمتداداً في القارة الأمريكية الجنوبية في كلا من الأرجنتين والبرازيل وكولومبيا وشيلي.

gt_signals_v1a970x250

الشركة مشرعة في مجال التداول من جهات عدة ومن أهمها البنك المركزي الأيرلندي، ومرخصة في الإتحاد الأوروبي من قبل MIFID وأيضا من قبل مفوضية الخدمات المالية  B.V.I في جزر فيرجين ببريطانيا وفي القارة الآسيوية تم تشريع الشركة من قبل مفوضية الخدمات المالية اليابانية، أما في أستراليا فتم تشريع الشركة من قبل ASIC.

شركة AvaTrade حاصلة على العديد من الجوائز فمنذ العام 2009 أي بعد تأسيس الشركة بحوالي 3 سنوات فقط وحتى العام 2016 لم يمر عام على الشركة دون التتويج بالعديد من الجوائز، هذا وقد تحصلت الشركة على 5 جوائز في الفترة ما بين سنتي 2016 و 2017

أنواع الحسابات

إلى جانب الحساب التجريبي المهيئ للمبتدئين في مجال التداول فإن شركةAvaTrade  تمتلك نوعين آخرين من الحسابات الحقيقية للتداول وهما الحساب القياسي والحساب الإسلامي.

أولا: الحساب التجريبي هو واحد من الأدوات الاحترافية التي تعنى بها الشركات العاملة فى مجال الوساطة المالية وهي مناسبة جدا للعملاء الجدد حيث يمكنهم التداول بأموال افتراضية والتدريب لفترة قبل البدء بالتداول الحقيقي.

ثانيا: الحساب القياسي هو الحساب الحقيقى الوحيد تقريبا لدى الشركة، فتح هذا الحساب يتطلب إيداع 100 دولار أمريكي كحد أدنى، والحساب يعطي قوة رفع تصل الى 1:400 وتقدم الشركة من خلال الحسابات القياسية انتشارات ثابتة أو متغيرة أو عائمة وتبدأ الانتشارات في AvaTrade من 0.9 نقطة وهذه النسبة تعتبر نسبة جيدة جدا وتنافسية بالنسبة للشركات الأخرى العاملة في مجال الوساطة المالية عبر الإنترنت. من الجيد أن الشركة تحتفظ بأموال العملاء في حسابات خاصة لزيادة عامل الأمان على أموال عملاء الشركة، كما أن التداول على الإنتشار هو تداول معفي من الضرائب ويتضمن وضعيات مختلفة على أكثر من 250 أداة مالية مختلفة وقوة الرفع تصل إلى 1:400، ولكن من ضمن العيوب التى رأيناها أثناء التقييم أن التداول على الإنتشار متاح فقط لعملاء الشركة من المملكة البريطانية وجمهورية أيرلندا فقط.

v2 970x250

ثالثا: الحساب الإسلامي وهو الحساب المناسب للعملاء ذوي الخلفية الإسلامية التى تتعلق أحكامها ببعض الشروط أثناء التداولات فيما يخص عوائد الفائدة الثابتة وما إلى ذلك.

المكافآت والعروض الترويجية

تقدم شركة AvaTrade لكل العملاء الجدد مقابل التسجيل في الشركة وإيداع ما يقرب من 200 دولار أمريكي مكافأة عبارة عن 70 دولار أمريكي، وهذه المكافأة تخضع للزيادة في حالة زيادة الإيداع وتصل إلى 17.500 دولار أمريكي عند الإيداع بمبلغ 50.000 دولار أمريكي.

أما مكافآت إحالة الأصدقاء فقد تصل إلى 400 دولار أمريكي بعد أول إيداع للعملاء الجدد الذين قمت بدعوتهم، وتتوزع هذه المكافآت كالتالي:

مبلغ الإيداع قيمة المكافأة
499 $ – 250 $ 75 $  
1,999 $ – 500 $ 150 $
9,999 $ – 2,000 $ 250 $
 10,000$ فما فوق 400  $

كما توفر الشركة للعملاء المميزين الذين يقومون بإيداع 100.000 دولار أمريكي أو أكثر أو هؤلاء الذين يتداولون على مبالغ قيمتها 100.000 دولار أمريكي أو أكثر برنامجها المميز AvaSelect الذي يتيح للعملاء العديد من المكافآت والعروض المميزة وبرامج تعليمية غنية ومفصلة وموافقات على عمليات السحب السريع وخط  AvaSelect الخاص والمباشر مع الشركة وكذلك العديد من الهدايا.

المميزات

توفر الشركة تداولات على عقود الفروق على السلع والأسهم والمؤشرات، ومن المميز بالشركة أنها أعطت الإمكانية للوصول إلى سوق الـ Bitcoin للأفراد المتداولين. كما أنها تمتلك ميزة مهمة تتمثل في تمديد عقود الفروق. وتتمتع بشفافية عالية جدا وهو من الأمور التي قد لا تتوافر في العديد من الشركات الأخرى.

الموقع الإلكتروني للشركة سهل التصفح والاستخدام كما أنه متوفر بالعديد من اللغات ومن أهمها الإنجليزية، العربية، الروسية، البرتغالية، الصينية، التايوانية، اليابانية، الإيطلية، الفرنسية، الألمانية والأسبانية.

التعليم في افا تريد

يمكن لعملاء AvaTrade  الحصول على العديد من الدورات التعليمية والندوات الحية عبر الإنترنت وبالإضافة لذلك هناك العديد من التحليلات اليومية للأسواق. كما توفر الشركة الكتب الالكترونية ومن أهمها “كتاب استراتيجيات تداول الفوركس” والذي يتعلق بتحديد الاتجاهات والتحليلات التقنية وشرح العديد من نظريات اتخاذ القرار الخاصة بالتداول.

المؤشرات الإقتصادية التى تعرضها AvaTrade  تقدم العديد من المعلومات والأخبار العاجلة الخاصة بالاقتصاديات العالمية وخصوصا في المؤشرات الأمريكية والإتحاد الأوروبي وكذلك العديد من المؤشرات الآسيوية مثل تلك الخاصة بالصين واليابان.

وهناك أيضا الأجندة الإقتصادية الخاصة بالشركة التي تمكن العملاء من المتابعات الحية والعاجلة أول بأول عن الأحداث الاقتصادية حول العالم. كما يمكن لعملاء AvaTrade الاطلاع على المعجم الاقتصادي الشامل الذي يغطى مختلف المصطلحات الاقتصادية الهامة مع وجود شرح مبسط لكلا منها.

ومن الأقسام اللافتة للنظر وجود “تداول الهمس” والذي يتيح لعملاء الشركة التواصل والحصول على العديد من المعلومات الداخلية من المتداولين ذوي الخبرة والرواد في المجال.

الإيداع والسحب لعملاء AvaTrade

gt_signals_v2a970x250

يمكن لعملاء الشركة الإيداع بطرق شتى مثل التحويلات البنكية أو بطاقات الإئتمان وكذلك بطاقات الخصم المباشر وأيضا توجد بطاقة AvaTrade  للخصم والتي تستخدم للإيداع أو حتى بالطرق الجديدة للتحويل عبر الإنترنت عن طريق الشركات العالمية العاملة في مجال تحويل الأموال أو البنوك الإلكترونية. ولكن الحد الأدنى للإيداع دائما هو 100 دولار أمريكي.  أما عمليات السحب فتتم عن طريق التسجيل في الموقع على نموذج خاص بالسحب ولكن يتطلب الأمر عدة أيام للموافقة على عمليات السحب وهو من العيوب في شركة AvaTrade. خدمة العملاء

خدمة العملاء لدى الشركة تتم من خلال طرق شتى ومن أهمها التواصلات الحية عبر محادثات الفيديو أو شتى المحادثات الحية، كما أن الشركة توفر خطوط هاتف مفتوحة للعملاء في أكثر من 34 دولة حول العالم ويستطيع العملاء التواصل مع الشركة في أي وقت تكون فيه الأسواق مفتوحة،دون أن ننسى أنه يمكن للعملاء التواصل مع الشركة عن طريق البريد الإلكتروني.

عن News Desk

ابدأ التداول اليوم مع وسيط مرخص, إترك تفاصيلك وسوف نتصل بك قريبا