Financial Market Post > شركات الوساطة > أخبار شركات التداول > شركات الخيارات الثنائية
شركات الخيارات الثنائية

شركات الخيارات الثنائية

كتب بواسطة News Desk - آخر تعديل : مارس 18, 2020

توجد أمام المستثمر العديد من المنتجات المتاحة في الأسواق المالية ليستثمر بها، ومن أهم هذه الطرق المبسطة الخيارات الثنائية او (Binary options).

ما هي الخيارات الثنائية؟

gt_signals_v1a970x250

الخيارات الثنائية هي صنف من عقود الخيارات تعطي المستثمر عند الاستثمار بها نتيجة واحدة من اثنتين، إما أن يربح كل شيء أو يخسر كل شيء، وذلك بحسب مكان السعر عند انتهاء فترة صلاحية العقد، وهذه العقود متوفرة على مختلف الأوراق المالية مثل الأسهم ومؤشرات الأسهم وبعض البضائع والعملات.

الفرق بين الخيارات الثنائية وسوق الفوركس

وتعتبر عقود الخيارات الثنائية عقوداً مشتقة، أي أن نتيجة تداولها تعتمد على السعر في الأصل المالي الأساسي الذي يتم تداول هذه الخيارات فيه، وبالتالي فإن هذه العقود قد تشتق من سوق الفوركس أو من أسواق الأسهم أو غيرها حسب الوسيط المالي، وتداول هذه العقود يعطي المتداول عوائد مختلفة عن تلك الموجودة في الفوركس كما يعرضه لمخاطر مختلفة كذلك، حيث أنها العائد المحتمل والمخاطرة المحتملة هي محددة مسبقاً في عقد الخيارات الثنائية بينما هي ليست بالضرورة محددة عند تداول الفوركس حيث يمكن للمتداول أن يحدد مستوى وقف الخسارة والهدف حسبما يراه ملائماً وحسب درجة تفضيله للمخاطرة.

كما أن نتيجة تداول العقود الثنائية تعتمد على سعر الأصل المالي بعد فترة زمنية محددة أما في سوق الفوركس فليس هناك من فترة محددة ويختار المتداول وقت الخروج المناسب من السوق متى شاء حتى بعد دخوله الصفقة.

الفرق بين الخيارات الثنائية وسوق الفوركس

هل الخيارات الثنائية حلال أم حرام؟

وقد أفتت العديد من الجهات الإسلامة بعدم جواز تداول عقود الخيارات بشكل عام ومنها الخيارات الثنائية، حيث يعتبر هذا النوع من العقود على أنه عقد غرر أو من العقود الاحتمالية، حيث أن أياً من الطرفين في العقد لا يستطيع تحديد الثمن النهائي أو القيمة النهائية للعقد، واحتمال الكسب أو الخسارة في هذا العقد يعتمد على حادثة غير مؤكدى الوقوع (هنا هبوط السعر أو صعوده لنقطة معينة)، مما يجعلها باطلة وفقاً للفقهاء الإسلاميين.

الخيارات الثنائية الإسلامية

وقد تصرح بعض شركات التداول عن أنها تقدم فرصة لتداول الخيارات الثنائية حسب الشريعة الإسلامية، وتقول بأنها تلغي الفوائد من هذه العقود، إلا أن هذه العقود لا تجوز وفقاً للفقهاء في الإسلام نتيجة عدم التأكد من القيمة النهائية للعقد، وليس بسبب الفائدة، والتي هي تعتبر سبباً لبطلان العقد وفقاً للمجتهدين في الإسلام.

الخيارات الثنائية حساب تجريبي – الخيارات الثنائية بدون إيداع

v2 970x250

تتيح لك معظم الشركات المذكورة أعلاه أن تفتتح حساباً تجريبياً للتداول وتعطيك رصيداً افتراضياً لتتداول به، لكي تستطيع أن تجرب مهاراتك وقدرتك على تحقيق الأرباح، ومن ثم الانتقال إلى حساب حقيقي، كما تعطيك بعض الشركات أيضاً مكافأة على إيداعاتك بهدف تشجيع التداول بمبالغ أكبر وتحقيق ربح (أو خسارة) أكبر، ولافتتاح حسب تجريبي تحتاج لمعلومات اتصال بسيطة بينما يتطلب افتتاح الحساب الحقيقي تأكيداً لهوية المستخدم.

الخيارات الثنائية حساب تجريبي

شركات الاحتيال التي تعمل في مجال الخيارات الثنائية

مع ازدياد شعبية الخيارات الثنائية وجدت العديد من شركات الاحتيال فرصة جديدة لخداع المتداولين، وبالتالي يجب على المتداول أن يتحقق من الشركة التي يتعمل معها وكونها مسجلة بشكل قانوني قبل إيداع الأموال، وهناك العديد من القوائم السوداء المتاحة على الانترنت التي توضح أسماء الشركات الشرعية وتلك الأخرى غير الموثوقة.

شركات الخيارات الثنائية المرخصة

وبنفس الوقت هناك شركات شرعية تسعى لتقديم خدمات جيدة للزبائن، وقد ذكرنا بعض الأمثلة عنها أعلاه، وبشكل عام يجب على المتداول من موثوقية الشركة التي يتعامل معها من أكثر من مصدر واحد وأن يتأكد من أنها مسجلة بشكل قانوني قبل إيداع الأموال، وذلك لحماية رأس ماله من السرقة من قبل شركات غير موثوقة.

من هي أقوى شركات الخيارات الثنائية في السوق؟

  • شركة Binary Mate

تأسست في عام 2016، وتقدم لك هذه الشركة خدمة تداول الخيارات وهي شركة مسجلة في المملكة المتحدة وتقدم خدمة التحدث مع قسم العناية بالزبائن طوال اليوم وعلى مدار الأسبوع، كما تقدم للمتداول العديد من خيارات إدارة الأموال، وخدمة التداول في عطلة الأسبوع، ويمكن للمتداول أن يفتتح حساباً بمبلغ بسيط جداً، إلا أنها لم تقدم تطبيقاُ للهاتف الجوال بعد، وتحظى بنسبة رضا من الزبائن تصل إلى 90%.

Binary Mate

  • شركة IQ Options

تأسست في عام 2013 وموقعها في قبرص ويمكن الاستثمار مع هذه الشركة بمبالغ صغيرة جداً، وتقدم للمتداولين منصة تداول سهلة الاستخدام بالإضافة إلى مواد تعليمية تفاعلية، وتحظى بنسبة رضا مرتفعة من الزبائن تصل إلى 92%، ويؤخذ عليها أنها لا تقبل الزبائن من بعض الدول مثل أمريكا وأستراليا ودول أخرى.

IQ Options

  • شركة High Low

gt_signals_v2a970x250

وهي شركة مرخصة تأسست في عام 2014 وتقدم خدماتها في أنحاء عديدة من العالم مثل أستراليا وأوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط، ويقع موقعها في أستراليا، ومن مزياها أنها تقدم العديد من الخيارات المتاحة ومنها ما هو متقدم، ويتطلب فتح الحساب مبلغاً صغيراً وتعطي المتداول تحكماً أكبر بصفقاته من الشركات الأخرى، كما تقدم إمكانية إرجاع 50$ من مالك، ولا يمكن للزبائن من أمريكا فتح حسابات مع هذه الشركة.

high low binary

  • شركة فينرالي Finrally

وتأسست هذه الشركة في عام 2014 وتقدم خدمة مميزة للمتداولين حيث تمكنهم من سحب أموالهم خلال ساعة واحدة، وتقدم الشركة عدة أصول متاحة للاستثمار بها كما تعرض على المتدوالين إمكانية الاشتراك بمسابقتها الأسبوعية للحصول على جائزة قدرها 20000  دولار أمريكي، كما تقدم الشركة حزمة تعليمية جيدة، وتقبل العديد من وسائل الدفع.

finrally broker فينرالي

عن News Desk

ابدأ التداول اليوم مع وسيط مرخص, إترك تفاصيلك وسوف نتصل بك قريبا