X
الرئيسية » شركات الوساطة » أخبار شركات التداول » هيئات الرقابة البريطانية وأهم شركات التداول
هيئات الرقابة البريطانية fca

هيئات الرقابة البريطانية وأهم شركات التداول

منير محمد علي برازي
كتب بواسطة منير محمد علي برازي - آخر تعديل : أكتوبر 20, 2019

على المستثمر بالتجزئة أن لا يتسرع في اختيار الوسيط المالي الذي سيتعامل معه، حيث أن هذا الاختيار سيؤثر بشكل كبير على النتائج التي سيحصل عليها بالإضافة إلى التكاليف من عمولات وفروقات سعرية .

كما أنه على المستثمر أن يتأكد من أن الشركة التي يتعامل معها مرخصة قانونياً ولا تقوم بأنشطة مشبوهة أو تنطوي على خداع المتداولين.

ووفقاً للعديد من الآراء والاستطلاعات وجدنا أن الشركات التالية هي من أهم شركات تداول الفوركس في العالم، إلا أن هذا لا يغني المتداول عن البحث بنفسه والتحقق من وسيطه المالي بشكل جيد.

الهيئات الرقابية البريطانية

كانت هيئة الخدمات المالية (البريطانية) FSA هي الجهة الوحيدة للتنظيم و التشريع المالي، ولكنها انقسمت إلى جهتين وهما هيئة التنظيم الحصيفة PRA وهيئة مراقبة السلوك المالي FCA، ولكل منهما مسؤولياتها المحددة.

الفرق بين هيئة التنظيم الحصيفة PRA وهيئة مراقبة السلوك المالي

هيئة التنظيم الحصيفة PRA

هي مسؤولة عن تنظيم البنوك وجمعيات البناء واتحادات التمويل وشركات التأمين وشركات الاستثمار الكبرى، وتخضع لسلطة بنك انكلترا (البنك المركزي) وتنسق مع هيئة مراقبة السلوك المالي FCA، وتروج للأمان واتخاذ القرارات السليمة وتوفر الحماية لأصحاب السياسات.

أما هيئة مراقبة السلوك المالي FCA

تعتبر هيئه هيئة الخدمات المالية البريطانية FCA وتعتبر أقوى تراخيص شركات الفوركس. هيئة الرقابه البريطانيه FCA هي مسؤولة عن تنظيم عمل الوسطاء الماليين وترخيصهم سواء كانوا يقدمون خدماتهم بالجملة أو بالتجزئة، كما تنظم الهيئة عمل الأسواق المالية والبنئة التحتية الداعمة لهذه الأسواق.
بالإضافة إلى تنظيم العمل التي لا تدخل في نطاق تنظيم هيئة التنظيم الحصيفة PRA، وهي مسؤولة أمام الخزينة ومجلس النواب، وتنسق مع هيئة التنظيم الحصيفة، وتسعى لتأمين الحماية للمستهلكين، وحماية وتعزيز نزاهة النظام المالي في المملكة المتحدة، وترويج المنافسة الفعالة.

 كيف تحمي نفسك من شركات الفوركس النصابه

قبل أن تودع أموالك مع أحد شركات التداول عليك أن تتأكد في البداية من أن هذه الشركة مرخصة من قبل هيئة من هيئات الرقابة المالية مثل FCA أو غيرها وذلك بالبحث عن رقم الترخيص على موقع الشركة والتأكد منه على موقع الهيئة.
كما ينصح بالقراءة عن تجارب المتداولين السابقين مع الشركة لمعرفة مستوى خدمة الزبائن وسرعة تلبية طلبات الدعم وطلبات الإيداع والسحب وغيرها.

كيف تبلغ عن شركة غير مرخصة

هناك العديد من الأوقات التي يلوم فيها المتداول شركة الوساطة على خسائره، وفي حالات أخرى تكون الشركة هي مسؤولة فعلاً لانخراطها في أنشطة غير قانونية.
ويجب التأكد من اتفاقية الاستخدام والحقوق المتاحة للمتداول والتصرف وفقاً لها، كما يمكن له أن يكتب مراجعات حول الشركة تنبه المتداولين الآخرين إلى مخاطر التعامل مع الوسيط المالي المشكوك به.

أهم شركات تداول الفوركس المرخصة في العالم

شركة اف اكس سي ام FXCM

وتعتبر هذه الشركة من الشركات الرائدة ومن أوائل الشركات العاملة في مجال خدمات تداول الفوركس، وتعتبر من أكبر الشركات على مستوى العالم وفقاً لعدد المتداولين وأحجام التداول.
وتقدم شركة اف اكس سي ام للمتداولين منصة خاصة بها متقدمة وتحوي العديد من أدوات التداول الجيدة، كما تقدم للمتداولين فرروقات ضئيلة نسبياً مما يخفض تكاليف التداول، وهي شركة مسجلة بشكل قانوني في العديد من الدول.

قد يهمك: تقييم شركة FXCM

شركة ماركتس دوت كوم com

تأسست شركة ماركتس في عام 2009 وموقعها في قبرص وتتميز بالفروقات الضئيلة دون وجود عمولات على التداول، وتمكن المتداولين من التداول على 200 زوج من العملات والبتكوين والسلع والمؤشرات.
لا تتقاضى شركة Markets.com عمولات على سحب الرصيد، ولكنها تتقاضى رسوماً عن الفترات التي لا يقوم فيها المستثمر بالتداول.
قمنا بدراسه اراء العملاء حول الشركة, بامكانك التعرف على المزيد من تقييم شركة ماركتس. وتتيح الشركة منصة للتداول عبر الانترنت تستخدم HTML5 وتعمل على كافة الأجهزة الجوالة.

شركة آي جي IG

وهي شركة عريقة تأسست عام 1972، وتمكن المستثمرين من التداول على 10000 منتج مالي منها أزواج الفوركس والعقود على الفروقات على الأسهم والمؤشرات والبضائع وغيرها، وينصح بها للمتداولين الذين يرغبون بتداول الأسهم، ولها منصة تداول خاصة بها وهي سهلة الاستخدام، كما تقدم تطبيقاً خاصاً للهاتف الجوال للتداول، كما تقدم أبحاثاُ جيدة للمستثمرين تساعدهم على اتخاذ القرار الملائم، وتقدم فروقات منافسة ولكن عمولاتها تعتبر متوسطة في السوق، وكانت هذه الشركة قد اشترت موقع dailyfx.com الشهير من شركة FXCM في وقت سابق.

شركة أفاتريد Avatrade

تتميز شركة أفاتريد بتقديمها لحزمة تداول أوتوماتيكية غنية ومتنوعة وذلك بالمجان، وتعتبر هذه الشركة من أولى الشركات التي قدومت عقود التداول من أجل الفروقات على السلع والمؤشرات والأسهم.
وتتيح  الشركة للمتداولين التداول باستخدام عدة منصات متاحة كما تمكنهم من نسخ صفقات المتداولين الآخرين واستراتيجيتهم، ولكن يبدو أن أداء الشركة قد تراجع مؤخراً مع ارتفاع عدد طلبات فتح الحساب وطلبات دعم الزبائن وسحب الرصيد وغيرها.

تقييم شركة AvaTrade للتداول

شركة واندا oanda.com

تأسست هذه الشركة في عام 1996 ومقرها في كندا، وكانت من أوائل الشركات التي قدمت خدمات تداول الفوركس للعملاء، وتقدم بالإضافة إلى خدمات تداول الفوركس على أكثر من 60 زوج من العملات، تقدم خدمات بث أسعار الصرف بشكل مباشر ومعالجة طلبات تحويل الأموال وخدمات الاستشارة حول التحوط، والعديد من الخدمات الأخرى المرتبطة بالفوركس، كما تتيح للمتداولين استخدام منصتها الخاصة fx trade على الانترنت أو منصة MT4، ومنصة fx trade كانت المنصة الأولى التي تقدم خدمات التداول بالتجزئة للعملاء.

وبعد استعراض بعض أهم الشركات نستعرض لك الهيئات الرقابة البريطانية بشكل مختصر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

ابدأ التداول اليوم مع وسيط مرخص, إترك تفاصيلك وسوف نتصل بك قريبا