Financial Market Post > شركات الوساطة > تقييم شركات الوساطة > تقييم شركة uBanker يو بانكر
ubanker

تقييم شركة uBanker يو بانكر

كتب بواسطة News Desk - آخر تعديل : أبريل 6, 2020

ملخص الوسيط

اﺳﻢ اﻟﺸﺮﻛﺔ:
يو بانكر uBanker
ﺳﻨﺔ اﻟﺘﺄﺳﻴﺲ:
2017
ﻣﻘﺮﻫﺎ:
فانواتو
الجهات الرقابية:
هيئة فانواتو للخدمات المالية
لغات الدعم:
الانكليزية، العربية، الروسية، الانكليزية، الإسبانية
سنتحدث في تقييم اليوم عن شركة uBanker، وهي شركة حديثة لا يزيد عمرها عن السنة الواحدة، حيث أنها تأسست في عام 2017 وتقع في فانواتو فانواتو أو رسميًا جمهورية فانواتو، هي دولة جزيرة تقع شمال شرق أستراليا جنوب المحيط الهادئ، ولا تعمل هذه الشركة بشكل مباشر وإنما من خلال الشركة المشغلة لها وهي Green Pole Ltd وتقع خارج فانواتو. الترخيص الذي يظهر في الموقع فعليا قد انتهت صلاحيته في 28/7/2018 هذا يعني ان الشركة لم تعد مرخصة أساسا. وبالرغم من أن uBanker هي مرخصة من قبل هيئة الخدمات المالية في فانواتو إلا أن هذا الترخيص يعتبر من التراخيص الضعيفة نظراً…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: 3.25 ( 8 أصوات)

سنتحدث في تقييم اليوم عن شركة uBanker، وهي شركة حديثة لا يزيد عمرها عن السنة الواحدة، حيث أنها تأسست في عام 2017 وتقع في فانواتو فانواتو أو رسميًا جمهورية فانواتو، هي دولة جزيرة تقع شمال شرق أستراليا جنوب المحيط الهادئ، ولا تعمل هذه الشركة بشكل مباشر وإنما من
خلال الشركة المشغلة لها وهي Green Pole Ltd وتقع خارج فانواتو.

الترخيص الذي يظهر في الموقع فعليا قد انتهت صلاحيته في 28/7/2018 هذا يعني ان الشركة لم تعد مرخصة أساسا.

وبالرغم من أن uBanker هي مرخصة من قبل هيئة الخدمات المالية في فانواتو إلا أن هذا الترخيص يعتبر من التراخيص الضعيفة نظراً لأن الشروط التي تطبقها هذه الهيئة هي رخوة جداً وأن الهيئة لا تقوم بإجراءات رقابية ملموسة، فمثلاً تتطلب هيئة فانواتو للخدمات المالية رأس مال لا يتجاوز مبلغ 2000 دولار أمريكي للحصول على الترخيص، بينما يتطلب الحصول على ترخيص من هيئة الأوراق المالية في قبرص وجود رأس مال يزيد عن 700 ألف يورو أو ما يعادلها.

وتتعامل شركة uBanker مع شركة مزودة للدفعات تقع في نيقوسيا في قبرص تدعى ريهوبوث (Rehoboth) ولم يجد موقع FMP موقع هذه الشركة عند البحث عنه على الانترنت مما يثير الشكوك حول الأمان في التعامل مع هذه الشركة.

 وفي المجمل فإن الشركة هي ضعيفة جداً من الناحية القانونية وهناك بعض الإشارات حول الشركة التي عادة ما توجد عندما تقوم الشركة بالاحتيال، وأهمها وجود العديد من الشكاوى حولهم من قبل المستخدمين.

لدى uBanker رخصة إلا أنها من خارج قبرص

وعلى الرغم من أن الشركة تدعي أنها مرخصة من قبل هيئة الخدمات المالية في فانواتو، إلا أن الشركة المشغلة لها هي خارج البلاد واسمها غرين بول المحدودة Green Pole Ltd.

وهذا يجعل ادعاء الشركة بأنها مرخصة في قبرص غير صحيح خاصة وأن هيئة الخدمات المالية في فانواتو تقدم تشريعات رخوة جداً في متطلباتها للتعامل بالأوراق المالية ولا تقوم بالرقابة المالية، مما يعرض أموال العملاء للخطر.

كما أن الحصول على الرخصة في فانواتو هو سهل للغاية ولا يكلف سوى 2000 دولار أمريكي، بينما يكلف الحصول على رخصة من قبل هيئة الأوراق المالية في قبرص رأس مال لا يقل عن 730 ألف يورو أو ما يعادلها.

ينظم FCA المالية.

خدمات الشركات والمميزات التي تقدمها

تقدم الشركة بحسب المعلومات الواردة على موقعها إمكانية تداول العديد من الأصول المالية منها أزواج العملات والعقود مقابل الفروقات على المؤشرات والبضائع والأسهم والعملات الرقمية، وخدمات الشركة غير متاحة للعملاء في أوروبا.

المنصات التي تقدمها الشركة

وتتيح الشركة للمتداولين التداول من خلال منصة تدعى بروفيت Profit ويمكن التداول على الانترنت من خلال ويب بروفيت Web Profit، وهذه المنصة هي سهلة الاستخدام للمبتدئين ومتوفرة باللغة الانكليزية والفرنسية والروسية والعربية والإسبانية، ويؤخذ على الشركة عدم تقديم منصة MT4 المعروفة والغنية بأدوات التداول والمنتشرة في أوساط التداول بشكل كبير، خاصة وأن العديد من روبوتات التداول والمؤشرات الخاصة تعمل على منصة MT4 ولا تعمل على غيرها من المنصات.

وبالنسبة للرافعة المالية فهي مرتفعة عند 1:200 وقد يكون ذلك لأن الشركة غير مراقبة من قبل هيئة مالية في أوروبا حيث الروافع المالية أقل لحماية المتداولين.

الحسابات التي تقدمها الشركة

يوجد نوع واحد من الحسابات فقط لدى الشركة والحد الأدنى للإيداع هو 200 دولار أمريكي، وتقدم الشركة علاوات على الإيداع.

إلا أن شروط سحب هذه الإيداعات هي صعبة للغاية، حيث تطلب الشركة أن يكون حجم التداول هو 5000 مرة حجم الإيداع مع العلاوة.

كما أن الفروقات السعرية هي مرتفعة فمثلاً يصل الفرق السعري على زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي إلى 3 نقاط وهو فرق سعري مرتفع للغاية على زوج عالي سيولة مثل هذا الزوج، مما يجعل هذه الشركة خياراً غير مناسب للمتداولين الذين يتبعون استراتيجية قشد الأسعار، ولا تتقاضى الشركة عمولات على الصفقات.

بيتكوين

خدمة الزبائن وسحب الرصيد

خدمة الزبائن متوفرة ولكن هناك بعد التقييمات التي تقول بأن هناك تأخر في الإستجابة، وهناك طرق عديدة للسحب إلا أن هناك الكثير من المتداولين الذين اشتكوا من عدم قدرتهم على سحب أموالهم بعد إيداعها.

الخلاصة هي أن شركة يو بانكر هي ضعيفة من ناحية الترخيص ومن ناحية العديد من الأمور التقنية المتعلقة بالتداول، وننصح المتداولين بالحذر قبل التعامل مع أي وسيط مالي غير معروف.

عن News Desk

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أسهم شركات الأدوية ترتفع

أسهم شركات الأدوية وسط أبحاث لإيجاد علاج فيروس كورونا

من المعروف أن  الأسواق المالية  أول الأسواق تأثرا  في أوقات الأزمات، حيث تنخفض أسهم البورصة اقرأ المزيد

استثمر بسهولة وتداول الذهب

تداول الذهب

يعتبر تداول الذهب أحد أشهر أنواع التداول لما يمثله الذهب من قيمة و لكونه ملاذا اقرأ المزيد