X
Home » شركات الوساطة » تقييم شركات الوساطة » تقييم شركة XTB للوساطة المالية
broker review

تقييم شركة XTB للوساطة المالية

كتب بواسطة غرفة الاخبار - آخر تعديل : April 21, 2019

ملخص الوسيط

اﺳﻢ اﻟﺸﺮﻛﺔ:
XTB
ﺳﻨﺔ اﻟﺘﺄﺳﻴﺲ:
2002
ﻣﻘﺮﻫﺎ:
لندن ولديها مكاتب في 13 بلداً
تأسست شركة XTB في عام 2002 وهي من أكبر شركات الوساطة المالية في أوروبا، ويقع مقرها في لندن ولديها مكاتب في 13 بلداً من ضمنها بولندا وألمانيا وفرنسا.  تخضع شركة XTB على العديد من التشريعات والهيئات الرقابة FCA  هيئة رقابة السلوك المالي البريطانية . CySEC لجنة الأوراق المالية و البورصة القبرصية     IFSC  اللجنة الدولية للخدمات الدولية في بليز. بالإضافة إلى جهات رقابية أخرى مثل ال KNF أي الهيئة الرقابية المالية في بولندا ،  (السلطة الرقابية المالية الاتحادية في ألمانيا) BaFin، و CMB الهيئة الرقابية في تركيا. و XTB هي شركة عامة تتداول أسهمها في الأسواق المالية في العديد من المراكز المالية…

Review Overview

User Rating: 4.33 ( 9 votes)

تأسست شركة XTB في عام 2002 وهي من أكبر شركات الوساطة المالية في أوروبا، ويقع مقرها في لندن ولديها مكاتب في 13 بلداً من ضمنها بولندا وألمانيا وفرنسا.

 تخضع شركة XTB على العديد من التشريعات والهيئات الرقابة

  • FCA  هيئة رقابة السلوك المالي البريطانية .
  • CySEC لجنة الأوراق المالية و البورصة القبرصية  
  •   IFSC  اللجنة الدولية للخدمات الدولية في بليز.
  • بالإضافة إلى جهات رقابية أخرى مثل ال KNF أي الهيئة الرقابية المالية في بولندا ،  (السلطة الرقابية المالية الاتحادية في ألمانيا) BaFin، و CMB الهيئة الرقابية في تركيا.

و XTB هي شركة عامة تتداول أسهمها في الأسواق المالية في العديد من المراكز المالية وكانت قد أدرجت في بورصة وارسو في عام 2016 في اكتتباها الأولي لتصل قيمتها حينها إلى 350 مليون دولار أمريكي.

وتعتبر الشركة حالياً من الشركات ذات السمعة العالية جداً وقد ربحت جائزة أفضل شركة وساطة مالية للعقود مقابل الفروقات لعام 2019 من قبل موقع Broker Chooser.

وكانت الشركة قد أعلنت عن خطتها للخروج من السوق التركية في عام 2017 حيث لديها رخصة مع الهيئة التشريعية في تركيا (CMB)، بهدف تفادي التغيرات التشريعية في تركيا، كما أنها أطلقت العديد من العقود مقابل الفروقات على العملات الرقمية والتي تشمل البتكوين والايثيروم والريبل ولايت كوين وداش في عام 2017.

خدمات شركة XTB

تتيح شركة XTB للعملاء تداول العديد من الأصول يتجاوز عددها 1500 أداة مالية وتشمل أزواج العملات الأجنبية والمؤشرات والبضائع، بالإضافة إلى العقود على الفروقات على الأسهم والصناديق المتداولة والعملات المشفرة، كما تتيح الشركة نوعين من الحسابات، وهما الحساب المعياري والحساب الاحترافي، ويكمن الاختلاف الرئيسي في مبلغ الإيداع (أقل مبلغ إيداع مممكن هو 250 دولار أمريكي) والفروقات السعرية حيث يحتاج الحساب الاحترافي إلى إيداع أكبر ويقدم بالمقابل فروقات سعرية أقل إلا أنه يتضمن عمولات على الصفقات تبدأ من 2.5 جنية استرليني للصفقة.

كما أن هناك العديد من الطرق لإيداع الأموال مثل الحوالات البنكية أو المحافظ الالكتروني مثل PayPal أو غيرها إلا أن سحب الأموال غير ممكن سوى عن طريق حوالة بنكية ولكن لا يوجد رسم على السحب.

منصة xStation

تتيح شركة XTB التداول من خلال منصتين، الأولى هي منصة ميتا تريدر 4 الشهيرة والثانية هي المنصة الخاصة بالشركة باسم XTB Xstation 5 والتي تحوي العديد من الميزات مثل سهولة الاستخدام وإمكانية تخصيص الرسوم البيانية حسب رغبة المستخدم وبناء سلة من العملات أو الأصول لتسهيل القيام بعمليات التحكيم المالي (Arbitrage) . هناك الكثير من المؤشرات وأدوات التداول التي تسهل عمليات التداول.

trading platform

خدمة الزبائن

من الممكن التواصل مع فريق الدعم ضمن خمسة أيام في الأسبوع على مدار الساعة (24 ساعة) وتقدم هذه الخدمة على مستوى محلي في 12 منطقة في العالم وبعدة لغات.

trust pilot review

تقييمات العملاء

تحظى الشركة بشكل عام بتقييمات إيجابية سواء من مواقع تقييم الوسطاء الماليية أو المستخدمين، وإليكم بعض الآراء حول الشركة:

“اتداول مع XTB منذ شهرين و دائماً كانوا مهنيين بمعاملتهم. حصلت على خصم بعد أول شهر و السحب سريع. احدى المرّات انرفضت معاملتي لكنهم وجدوا لي حلًّ بسرعة”

“أنا أتداول معهم ويعطونني فرق سعري 0.9 على مؤشر الداكس ، وهو أمر جيد. ليس لدي شكوى عليهم”

“لقد اشتركت فقط في حساب مجاني وقدموا لي كافة المواد التعليمية المجانية مثل مقاطع الفيديو والندوات عبر الإنترنت وإستراتيجيات التداول والتي اعتقدت أنها مثيرة للإعجاب. لذا سأقوم بتجربتهم حيث أن خدمتهم لازالت جيدة حتى الآن.”

وفي النهاية تمنياتنا لكم  بتداول مربح.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

ابدأ التداول اليوم مع وسيط مرخص, إترك تفاصيلك وسوف نتصل بك قريبا